الخدمات الإلكترونية

أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2022 وشرح طريقة الاستعلام عن النتائج

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسماء أوائل طلاب المدارس الثانوية الإماراتية لعام 2022، لطلاب التعليم العام والخاص، بالإضافة إلى طلاب ثانوية التكنولوجيا التطبيقية. يود الموقع أن يزود القارئ بجميع أسماء الطلاب المتفوقين مع ذكر كيفية معرفة النتائج لجميع الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

موقع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت وزارة التربية والتعليم الإماراتية موقعها الرسمي على الإنترنت بهدف تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والملحقيات الثقافية في الدولة. أهم خدمات هذا الموقع

  • خدمة التحقق من الشهادة المدرسية يمكن لجميع الأفراد الاستفادة من هذه الخدمة بشرط أن تحتوي الشهادات والمستندات التي نرغب في التحقق منها والتي تم استخراجها إلكترونيًا على رقم التحقق المسمى الباركود.
  • خدمة تصديق شهادة استمرارية تعليم الطالب يجوز لنا التبديل إلى هذه الخدمة من أجل تقديم طلبات إصدار أو تصديق شهادة استمرارية تعليم الطالب في المدارس الإماراتية، ويجب تقديم نسخة من بطاقة الهوية لإكمال الخدمة إجراء.
  • خدمة ترخيص مؤسسة تعليمية خاصة تم تقديم هذه الخدمة وتقديمها إلى المدارس الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتتمكن من تجديد أو إصدار ترخيص جديد بسهولة دون الحاجة إلى تقديم المستندات الورقية، وبعد استكمال جميع الشروط والمتطلبات حسب القوانين واللوائح التنفيذية للدولة.
  • خدمة طلب المنح الدراسية هذه الخدمة هي إحدى الخدمات المقدمة للطلاب للحصول على منحة دراسية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، لبرنامج البكالوريوس بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا المختلفة. ويقود وفق شهادة تثبت ذلك.
  • خدمة تقديم الاستفسارات هذه الخدمة متاحة بحيث يمكن لجميع متلقي خدمات وزارة التربية والتعليم طرح أسئلة واستفسارات على الفريق المعني ومن ثم الحصول على الدعم الفني المطلوب ؛ حيث يتلقى الأفراد ردًا عبر عنوان البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة بعد تقديم طلب الاستطلاع.

أسماء أول طلاب ثانوية في الإمارات 2022

الجدول التالي يحتوي على أسماء أفضل طلاب الثانوية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 م.[1]

اسم طريق اسم المدرسة فئة الإمارة
هند محمد حسن عبدالله الجناحي مسار النخبة ثانوية السلام التعليم العام
رغد مؤيد اسعد دناوي مسار متقدم مدرسة قطرة الندى التعليم العام أبو ظبي
فاطمة صالح سالم الشاملي المسار العام مدرسة ماريا القبطية الثانوية للبنات التعليم العام
عبد الرحمن وليد راشد الشرهان النعيمي مسار النخبة المدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية للبنين المدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية رأس الخيمة
ميرا علي صالح الصويلح الزعابي مسار تقني متقدم المدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية للبنات المدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية أم القيوين
الشيخة محمد سلطان احمد المسار العام مدرسة الحكمة الخاصة التعليم الخاص عجمان
رهف مشتاق جبار الدليمي مسار متقدم مدرسة الرؤية الخاصة التعليم الخاص أبو ظبي

نتائج الثانوية العامة الإماراتية 2022

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن نتائج المرحلة الثانوية العامة لعام 2022 الساعة 1200 ظهرًا يوم الأحد 4 يوليو 2022 م، وبلغت نسبة النجاح 91٪ في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهج الوزاري، بينما كانت نسبة النجاح 100. النسبة المئوية لطلاب المسار المتقدم والنخبة، وهنا شرح طريقة الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر في الإمارات العربية المتحدة.

خطوات التعرف على نتائج العام الثاني عشر 2022

يمكننا التعرف على نتائج العام الثاني عشر لعام 2022 م في دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو التالي

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم “من خلال الموقع الرسمي”.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول من واجهة الموقع.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب الطالب.
  • انقر فوق أيقونة الاتصال.
  • تحويل اللغة إلى العربية إذا كنت تريد.
  • انقر فوق علامة التبويب دفتر الملاحظات.
  • عرض النتائج مباشرة من الموقع.

توزيع الدرجات في الثانوية العامة 2022 الإمارات

يتم توزيع علامات الثانوية العامة لعام 2022 م في الإمارات وفق الجدول التالي.

الامتحانات تقرير النتيجة
الامتحانات التكوينية – الفصل الأول عشرة٪
الامتحانات النهائية – الفصل الأول 35٪
الامتحانات التكوينية – الفصل الثاني عشرة٪
الامتحانات التكوينية – الفصل الثالث عشرة٪
الامتحانات النهائية – الفصل الثالث 35٪

رابط وزارة التربية الوطنية نتائج العام الثاني عشر 2022

يمكننا الوصول إلى نظام الاستعلام عن الصف الثاني عشر لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رابط moe.gov.ae لتسجيل الدخول ثم الانتقال مباشرة إلى دفتر .

ونجد على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء أوائل طلاب المرحلة الثانوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022. وقائمة أفضل الطلاب ضمت هند محمد الجناحي، رغد مؤيد دناوي، فاطمة صالح الشملي، عبد الرحمن وليد الشرهان. النعيمي وميرا علي الصويلح الزعابي والشيخة محمد سلطان أحمد رهف مشتاق الدليمي.

السابق
هل رشاش الشيباني متزوج
التالي
دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة، ادعية ثاني ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

اترك تعليقاً