منوعات

الوطن العربي كم نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية في الجزائر 2022

ما هي نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2022 يبحث العديد من مستخدمي الإنترنت مؤخرًا عن سبب المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية، والتي يمكن القول إنها عالية جدًا مقارنة بانتخابات يونيو الماضي 2022.

الانتخابات التشريعية في الجزائر 2022

قررت الهيئة المشرفة على الانتخابات المحلية في الجزائر، مساء السبت، تمديد التصويت الشعبي لمدة ساعة إضافية في الانتخابات المحلية، بعد أن فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح السبت الموافق 27/6/2022.

ما هي نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2022

ما هي نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2022

سجل إجمالي نسبة المشاركة المؤقتة في الانتخابات المحلية الجزائرية ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة المسائية، حيث وصل إلى 24٪ بعد أن سجل 13٪ فقط من إقبال الناخبين. كشف محمد شرفي، رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات (الهيئة المشرفة على تنظيم ومراقبة الانتخابات)، عن ارتفاع معدلات المشاركة في انتخابات المجالس البلدية الساعة 1600 بالتوقيت المحلي إلى 24.27٪، وهي تمثل 5 ملايين و 757 ألفا و 346. الناخبين. فيما بلغت نسبة المشاركة في انتخابات المجالس البلدية في نفس الوقت 23.30٪، تمثل 5 ملايين و 526 ألفًا و 642 ناخبًا، وهي أعلى نسبة سجلت في الانتخابات التشريعية الأخيرة، والتي لم تتجاوز 23٪ وقتها. أصدرت الهيئة المستقلة للانتخابات قرارا بتمديد العملية الانتخابية بساعة إضافية وتمديد إغلاق مراكز الاقتراع والمكاتب حتى الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي (23.00 بتوقيت أبوظبي) بدلا من الساعة 19.00. لأول مرة .. عائلة تبون تظهر بالكامل في الانتخابات الجزائرية لأول مرة .. “أهل البلد” الجزائريين بـ “ختم” المحكمة الدستورية. ينص قانون الانتخابات الجزائري على أن مكاتب الاقتراع تفتح أبوابها الساعة 800 صباحا (700 بتوقيت جرينتش) وتغلق في 19.00 مساء (1800). بتوقيت غرينيتش). بينما يمكن تمديد فترة التصويت في الانتخابات لمدة ساعة بناءً على طلب حكام الولايات في حالة استمرار تدفق الناخبين على مراكز الاقتراع.

المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2022

ويبقى هوس المقاطعة والتردد أكبر رهان للسلطة الجزائرية، كما أنه مصدر حاسم للأحزاب والقوائم المستقلة، بحسب تصريحات سابقة لخبراء جزائريين لـ “العين الإخبارية”. بعد الإدلاء بصوته الانتخابي، توقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون “مشاركة قوية” في الانتخابات المحلية، في إشارة إلى أنها “تهم المواطن بشكل مباشر”، ودعا الناخبين إلى المشاركة بقوة لإضفاء “شرعية قوية” على المؤسسات المنتخبة. وعن تصريحاته السابقة التي قال فيها إن “نسبة المشاركة لا تهم” أكد تبون أنها “مفسرة”، وأشار إلى أن الهدف الحقيقي هو “البحث عن مؤسسات شرعية لا تشوبها شائبة دون تزوير، وقد وصلنا إلى هذا”. الاستنتاج ولا يمكن لأحد أن يقول أن هناك تغيير في النتائج.

ما هي نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2022

وبلغ إجمالي عدد الناخبين في الجزائر “للسكان المحليين” 23.717.479، منهم 12824978 رجلاً، و 10892.501 امرأة، بحسب أرقام الهيئة المستقلة للانتخابات. وقال محللون سياسيون لـ “العين نيوز”، إن نتائج الانتخابات المحلية كانت على الأرجح “نسخة مكررة” من “نسخة” الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في حزيران الماضي، والتي جلبت معها العديد من المفاجآت. كما توقعوا هيمنة الأحزاب التقليدية المنتشرة على نطاق واسع في مختلف البلديات والمحافظات “بعيدة عن الأغلبية” كما كانت سائدة في الانتخابات السابقة، مقابل انتكاسة إخوانية جديدة كما حدث في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

في ختام موضوعنا من موقع المجال حيث قدمنا ​​لكم نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية في الجزائر 2022 وسنوافيكم بكل الاحداث السياسية في الوطن العربي.

السابق
موعد ورابط تقديم وظائف القوات الخاصة لامن الحج والعمرة 1443
التالي
من هي جود عزيز السيرة الذاتية

اترك تعليقاً