سؤال وجواب

وش معنى اوكساجون

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

ما هي أهمية أوكساغون، فإن السعودية تعمل جاهدة لتحقيق رؤيتها المستقبلية 2030 التي تخطو خطوات واثقة بتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فقد شهدت السعودية تطورات على مستويات مختلفة تثبت ذلك السعودية تتجه نحو التميز والازدهار، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مؤخراً عن مشروع أوكساغون الذي يهدف إلى بناء المدينة الصناعية نيوم “أوكساجون”.

مشروع أوكساجون

مشروع Oxagon هو مشروع يهدف إلى إنشاء أكبر مدينة صناعية في العالم. عمل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على إنشاء مدينة نيوم الصناعية المعروفة باسم “أوكساجون”، والتي تعمل على دعم تنمية العالم من خلال الاستثمار الأزرق، وذلك بالبناء على ثورة المياه لتحقيق الاستدامة. بما يتوافق مع التطور الصناعي المستقبلي، بالإضافة إلى تحقيق الأمن البيئي من خلال التقنيات المتقدمة.[1]

ماذا يعني أوكساجون

يتكون معنى الأكسجين من مقطعين، الأول هو “ثور” مشتق من كلمة “أكسجين”، والكلمة الثانية “جون” وتعني الشكل الثماني الذي يتضمن كلمة “أكسجين” والتي تتضمن مجموعة من الوسائل المعنية. مع البيئة، حيث الأكسجين هو الأساس الذي يضمن نظافة البيئة، وبقائها دائمًا في خضرة كاملة.

مدينة نيوم الصناعية – أوكساغون السيرة الذاتية

أهداف مشروع Oxagon

أعلن الأمير محمد بن سلمان إنشاء مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون” التي تهدف إلى تحقيق التنمية والعمل على تنمية الاقتصاد السعودي. نقدم أدناه أهداف بناء المدينة الصناعية نيوم أوكساجون

  • ستعمل مدينة نيوم الصناعية على إعادة تعريف التنمية الصناعية في المستقبل القريب، حيث سيصاحب هذا التطوير ضمان حماية البيئة.
  • وسيكون أكبر هيكل عائم لتنمية “الاقتصاد الأزرق” بالاعتماد على البحار لتحقيق التنمية المستدامة.
  • الاستفادة من موقعها الجغرافي، فضلا عن موقعها المثالي على البحر الأحمر، بالقرب من قناة السويس، يمثل ممرا يعبر ما يقرب من 13٪ من التجارة العالمية.
  • جعل المدينة المنورة من أهم وأكبر المراكز اللوجستية المتطورة في العالم من حيث التكنولوجيا والتكنولوجيا، مع وجود أحدث ميناء متكامل في العالم.
  • ستضم المدينة الصناعية “Oxagon” أكثر التقنيات تقدمًا في العالم من حيث سرعة الإنترنت “loT”، والآلات المتطورة والروبوتات، والمرتبطة بشبكة من مراكز التوزيع المؤتمتة والمستقلة بالكامل.
  • استخدم الطاقة النظيفة واعمل على المشروع بأكمله باستخدام طاقة نظيفة بنسبة 100٪، وهو صافي انبعاثات صفرية.
  • العمل على تطوير الاراضي الصناعية.
  • تهدف المدينة إلى الانطلاق في عام 2022 للترحيب بجميع رواد التصنيع وأصحاب الأعمال والمستثمرين بحلول أوائل عام 2022.
  • تهدف Oxagon إلى التركيز على التنمية الصناعية التي تركز على 7 قطاعات، مع الاهتمام الشديد بالابتكار والعمل على التقنيات المتقدمة التي تساعد على إيجاد حلول للمياه والصحة والتكنولوجيا والإنتاج. الغذاء، بما في ذلك تقنيات الاتصال والروبوتات والفضاء، والتنمية. في مجال الإنشاءات وشق الطرق المدعومة بالكامل بطاقة متجددة 100٪.

أين يقع Neum Oxagon

تقع مدينة نيوم أوكساغون شمال غرب السعودية حيث يقع المشروع على الحدود السعودية الفاصلة بينها وبين جمهورية مصر العربية والتي تطل على أطراف المناطق الأردنية، ويقع المشروع على بمساحة 26000 كيلومتر مربع، حيث سيتم بناء عدد كبير منها، أحد مرافق ومراكز مدينة نيوم، وهي أكبر مدينة صناعية عائمة في العالم، وتعمل بالطاقة البديلة عديمة الانبعاثات.

وصلنا هنا إلى نهاية المقال بعد التعرف على مشروع Oxagon ومعنى Oxagon، بالإضافة إلى المناقشة لتوضيح أهداف مشروع Oxagon وأين تقع مدينة Neom Oxagon.

السابق
المسافة بين العدد والصفر على خط الأعداد هي
التالي
ما حكم سب الريح مع الاستدلال

اترك تعليقاً