سؤال وجواب

مدينة نيوم الصناعية أوكساجون السيرة الذاتية

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

مدينة نيوم الصناعية Oxagon Wikipedia، مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة التي ستنشئها السعودية في شمال غرب المملكة، وتشمل ثلاث دول السعودية ومصر والأردن، ويوصف بأنه أكبر تجمع صناعي عائم في العالم، مرحلة جديدة تقدم نموذجًا جديدًا لمراكز التصنيع المستقبلية، ومن خلال موقع The Reference سوف نتعلم بالتفصيل المدينة الصناعية Neom و Oxagon و Wikipedia.

مدينة نيوم الصناعية – أوكساغون السيرة الذاتية

مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون” هي مدينة صناعية وتعتبر أكبر مجمع صناعي عائم في العالم. في 24 أكتوبر 2017، كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن مشروع مدينة نيوم في مؤتمر استثمار دولي عقد في مدينة الرياض، وبدأ العمل في هذا المشروع الضخم، بعد أن أجرى مسؤولون سعوديون مشاورات ولقاءات مع مستثمرين دوليين ومحليين.، أن المرحلة الأولى منه ستنتهي في أوائل عام 2025. أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاقه في 16 نوفمبر 2022، ومن المتوقع أن يبدأ في استقبال قادة الصناعة والمستثمرين ورجال الأعمال في أوائل عام 2022، و ستقام المدينة وفق استراتيجية نيوم التي تقوم على إعادة تعريف أسلوب حياة المدينة .. الإنسانية والعمل في المستقبل، بحسب الوكالة التي أشارت إلى أن محمد بن سلمان قال إن “الأكسجين” سيكون عاملا مساعدا. لتحقيق النمو الاقتصادي والتنويع في المملكة بشرح طريقة هي بما يرقى إلى مستوى طموحاتنا في تحقيق أهداف رؤية 2030 ..[1]

أين تقع نيوم في السعودية

موقع مدينة نيوم الصناعية – أوكساجون

يقام مشروع مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون” على مساحة 26.500 كيلومتر مربع شمال غرب السعودية، متصلة ببعض الأراضي داخل الحدود المصرية والأردنية. تمتاز المدينة الصناعية نيوم بموقع مثالي على البحر الأحمر بالقرب من قناة السويس، حيث ستكون حوالي 13٪ من تجارة المدينة من أكثر المراكز اللوجيستية تطوراً مع ميناء ومطار متكاملان، وستمتلك المركز الأول في العالم. نظام بيئي متكامل لسلاسل التوريد والموانئ، وتتميز المنطقة بشواطئها وجبالها وجزرها المطلة على خليج العقبة والبحر الأحمر، والمنطقة غنية بالنفط والغاز والمعادن الطبيعية، وتخطط المملكة لتكون الكربون الانبعاثات في المدينة الصناعية الجديدة صفر، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي والتفاعل البشري مع الآلات.

شاهد أيضاً متى تأسست السعودية

مزايا مدينة أوكساجون الصناعية نيوم

تشكل مدينة نيوم الصناعية قطبًا تنمويًا للاقتصاد الأزرق، يعتمد على البحار لتحقيق التنمية المستدامة، وتساعد مدينة نيوم الصناعية في إعادة تحديد الاتجاه العالمي للتنمية الصناعية بالإضافة إلى مساهمتها في حماية البيئة، وخلق البيئة. فرص عمل جديدة ودعم التدفقات التجارية في المملكة على المستويين الإقليمي والعالمي، وستكون نيوم منطقة اقتصادية خاصة، تحكمها لوائحها الخاصة وقوانينها الضريبية، وستكون الحياة شكلاً مختلفًا، بسبب تسعة قطاعات اقتصادية الطاقة والمياه، والنقل، والتكنولوجيا الحيوية، والغذاء، والتصنيع المتقدم، والإعلام والإنتاج، والترفيه، والعلوم التقنية والرقمية، والعيش كركيزة أساسية. تعتمد المدينة على أكثر التقنيات تقدمًا مثل إنترنت الأشياء (IoT)، والتفاعل بين الإنسان والآلة، والذكاء الاصطناعي، وإمكانية التنبؤ والروبوتات، والتصميم الثماني الفريد للمدينة المخفضة أي تأثير على البيئة، حيث ستوفر أفضل استخدام ممكن للأرض، لمساعدة نيوم في الحفاظ على 95٪ من البيئة الطبيعية.

أهداف مدينة أوكساجون الصناعية نيوم

يهدف مشروع مدينة نيوم الصناعية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وجذب الاستثمارات والأموال العالمية إلى المنطقة، وتوظيف أكبر الشركات العالمية، وتطوير القطاعات الاقتصادية الرئيسية للمستقبل، وإنشاء اقتصاد دائري حقيقي مع بيئة تعاونية قائمة على البحث والابتكار.، وفقًا لرؤية نيوم الأساسية القائمة على تسريع التقدم البشري والصناعي مع ضمان نموذج استثنائي للحياة وفقًا لمبادئ نيوم من حيث الاستدامة، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية والموارد وتحقيق مبادئ الاقتصاد الدائري، مع مواجهة التحدي المتمثل في تغير المناخ.

وصلنا إلى نهاية مقالنا، مدينة نيوم الصناعية أوكساغون السيرة الذاتية، حيث سلطنا الضوء على مدينة نيوم الصناعية، أكبر تجمع صناعي عائم في العالم ونموذج جديد لمراكز التصنيع المستقبلية.

السابق
أوجد مساحة المستطيل الذي طوله 6 سم وعرضه 4 سم
التالي
معلومات عن اول وزير للمعارف في السعودية

اترك تعليقاً