سؤال وجواب

الصوينع وش يرجعون، أصل عائلة الصوينع من وين

الصويعه و’تمنى العودة ‘ السعودية من الدول التي تضم العديد من العائلات القديمة ذات الأصالة الكبيرة، لأن أشهر العائلات ذات المكانة العالية والمعروفة فيها من هذه المنطقة، ومن خلال الموقع المجالي سنتحدث عن الصوي الأسرة وأصلها، والقبيلة التي تنتمي إليها، إلى جانب أبرز شخصياتها، ولمحة في حياة الشخصية المعروفة لهذه العائلة، عبد الله الصوينة.

الصويعه الى ماذا سيعودون

تعود عائلة السوينا إلى عائلة الدعاجين، وهي من العائلات التي تنسب إلى قبيلة العتيبة التي تقطن السعودية، وهي من العائلات العريقة من حيث الوجود والمظهر، حيث سكنت في السعودية. شبه الجزيرة العربية في المناطق الصحراوية، وخاصة منطقتي نجد والحجاز، وتعتبر هذه القبيلة من القبائل العربية ذات التاريخ القديم والقديم، وهم من بين العائلات التي اهتمت بعلم وتعلم الثقافات المختلفة في بما يتناسب مع بيئتهم والعادات التي يعيشون فيها، وتميز شباب هذه الأسرة بدرجة عالية من العلم والمعرفة والأدب والأخلاق.

وانظر أيضا شعلان فيعودون

أصل عائلة السوينه من ون

تعتبر عائلة السوينه من العائلات المعروفة في السعودية، حيث ينتمي العديد من الشخصيات البارزة التي تتقلد مناصب مرموقة في المجتمع السعودي إلى عائلة الصوينة، بمن فيهم من يشغلون مناصب في السعودية. قبيلة العتيبة، ويقال أن هناك عائلات تحمل اسم آل الصوينة وتنتسب إلى قبيلة بني راشد العبسية.

الخُذيلة وإلى ماذا سيعودون

أي قبيلة

القبيلة التي تنتمي إلى قبيلة العتيبة التي تقطن منطقة قديمة من السعودية تسمى الكهفة وتقع جنوب حائل من الشرق، من القبائل التي تنتمي إلى بني. قبيلة رشيد، واشتهرت هذه القبيلة باهتمامها بالعلوم وتشجيعها للعلم، حيث تخرجت من العديد من الأجيال الشابة والمزدهرة التي شاركت في تنمية بلادهم.

الناصر وماذا سيعودون

أبرز شخصيات عائلة السوينا

كما علمنا أن عائلة السوينه أولت اهتماما كبيرا بالتربية والعلوم، تاركة وراءها أطيافا ناجحة وكوادر بارزة في المجتمع السعودي، حيث ضمت العديد من الشخصيات البارزة في كافة مجالات العمل، منها

  • عبدالله الصوينة.
  • ناصر السويينة.
  • سالم الصوينة.

السبت، إلى ماذا سيعودون

معلومات عن عبدالله الصوينة – السيرة الذاتية

عبد الله جارالله زيد الصوين أحد رجال الأعمال في السعودية، عمل على إنشاء العديد من المؤسسات والمنشآت الخيرية، من أهمها مستشفى برلنتي الذي تبرع به لوزارة الصحة السعودية، وهي من أكبر العائلات في السعودية والوطن العربي، والتي عُرفت بأنها من أكثر العائلات كرمًا، إلى جانب وجود العديد من المناصب المشرفة في السعودية. يبلغ من العمر 49 عامًا. ولد في محافظة حائل ودرس الطب في الجامعة مما دفعه لتأسيس مستشفى برلانتي وتبرع به من أجل الصحة السعودية حيث رأى ضرورة تقديم يد العون للمملكة العربية السعودية في ضوء ذلك. من الظروف التي تواجه المملكة بسبب وباء كورونا، سارع بالتبرع بهذا المستشفى للمملكة.

وانظر أيضا دهام وإلى ماذا سيعودون

وها نحن في نهاية مقالنا بعنوان السويعة وسيعودون، حيث تعرفنا على أصل عائلة الصويعة والقبيلة التي تنتمي إليها وفي أي مناطق تقع، في إضافة إلى أبرز شخصيات عائلة الصوي رجل الأعمال عبد الله الصوي.

السابق
تمكن الملك عبدالعزيز من توحيد حائل عام
التالي
ديوان المظالم تقديم شكوى معين 1443 ورفع الشكاوى الكترونيا

اترك تعليقاً