سؤال وجواب

الوعلان من اي قبيله

آل الوعلان هي عشيرة، حيث يوجد العديد من العائلات والقبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية في الماضي، وبسبب أصالتهم العربية وأخلاقهم الرفيعة، كانت لعائلة الوعلان علاقة كبيرة بين القبائل والأسر العربية، لذلك من خلال موقع مرجعي سنتحدث عن عائلة الوعلان، وسنتعرف على الوولانيين من أي قبيلة، وأصلهم.

السيرة الذاتية لعائلة الوعلان

تعتبر عائلة الوعلان من أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية. هذه العائلة موجودة في العديد من دول الخليج العربي مثل السعودية والكويت. بالإضافة إلى أنها من العائلات العربية النبيلة التي حافل تاريخها بالإنجازات. والبطولة عائلة الوعلان هي عائلة ذات مكانة مميزة لشبه الجزيرة العربية.

قبيلة الصعيري وماذا سيعودون أصل آل الصعيري ومن أين

الوعلان من أي قبيلة

تنحدر عائلة الوعلان من قبيلة المطيري، وهي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية، وتنحدر أصولها من منطقتي نجد والحجاز. ويمكن أن يتوزع البريح والعلوي وأبناء القبيلة في أنحاء السعودية والعراق والكويت.[1]

الوعلان

La tribu Wallan tire ses origines de la tribu al-Halba, qui est considérée comme l’une des branches de la tribu al-Mutairi.De nombreux pays arabes, dont la plupart sont présents dans l’État du Koweït et le Royaume d’ العربية السعودية.

شاهد أيضا الخُذيلة وماذا يردون، أصل آل الخُذيلة من أين

من أين أتت عائلة الوعلان

تنحدر عائلة الوعلان في الأصل من منطقة نجد. تعيش في نجد منذ سنوات عديدة، حيث كانت تقع في المنطقة الواقعة بين نجد والحجاز. يمكن أن تمتد أصول هذه العائلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحيطها، إلى وسط شبه الجزيرة العربية في نجد. حيث جاءت هذه العائلة مع قبيلة المطيري من السعودية وانتشرت في أجزاء كثيرة من شبه الجزيرة العربية والدول المحيطة بها، مثل الكويت وسوريا والعراق.

عائلة الوعلان في الكويت

كما ذكرنا من قبل، فإن عائلة الوعلان في شبه الجزيرة العربية منقسمة بين نجد والحجاز، وأطفالهم منتشرون في بعض الدول العربية مثل السعودية والعراق والكويت، وتتركز عائلة الوعلان بشكل كبير في الكويت. تعود أصولها إلى قبيلة المطيري.

شاهد أيضا الحزاني، أتمنى أن يعودوا، من أين أتت أصول عائلة الحزاني

لذا وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على عائلة الوعلان وتعلمنا الكثير من المعلومات عن عائلة الوعلان في الكويت.

السابق
الرقم المجاني للتحدث مع خدمة العملاء stc
التالي
حكم اتهام الزوج لزوجته بالزنا

اترك تعليقاً