سؤال وجواب

اسم التفضيل من كلمة الكرم هي

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

إن الاسم المفضل لكلمة الكرم هو أن لغتنا العربية مليئة بالأسماء والكلمات المختلفة. ويفضل أن تكون كلمة كرم، لذلك من خلال موقع الإحالة سنعرف إجابته النموذجية.

الاسم المفضل لكلمة الكرم هو

تحتوي اللغة العربية على العديد من الأسماء والمرادفات والكلمات المختلفة لأن هذه الأسماء من أهم الأشياء في اللغة العربية لأنها ركيزة أساسية في تكوين الجملة. بالنسبة لمسألة التفضيل، فإن كلمة الكرم هي[1]

  • أكرم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن اسم التفضيل غالبًا ما يكون مصحوبًا بثقل الفعل، كما رأينا في السؤال السابق أن الكلمة كانت كرمًا، ولكن بعد موازنتها بالكلمة، أصبحت أكثر سخاء.

ما هو اسم التفضيل

يُعرف التفضيل الاسمي في اللغة العربية بأنه وصف مشتق من المصدر الذي له ثقل الفعل، وغالبًا ما يشير إلى شيئين يشتركان في خاصية معينة، وقد زاد أحدهما عن الآخر، مثل أعلى، أغنى وأروع مما يعني أن هدف التفضيل الاسمي هو التفضيل أو التمييز. بين شيئين في خاصية أو معنى معين، أحدهما قد يكون أكبر من الآخر، ومن الممكن أن يكون التفضيل بين صفتين مختلفتين، وغالبًا ما تكون هذه الصفات في هذه الحالة معاكسة لبعضها البعض، وهنا الغرض من اسم التفضيل ليس المقارنة، بل الخاصية المشبوهة أو اسم الموضوع.

لذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه إجابة السؤال التربوي، وتفضيل الاسم لكلمة الكرم، وتعلمنا أيضًا ما هو الاسم المفضل والكثير من المعلومات المتعلقة به.

السابق
إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر
التالي
اعراب الحمد لله رب العالمين

اترك تعليقاً