سؤال وجواب

نصبت خيمة على ١٢ عموداً كم خيمة يمكن أن تنصب على ٢٠٠ عمود

خيمة مثبتة على 12 عمودًا. كم خيمة يمكنك نصبها على 200 عمود تعتبر الرياضيات من العلوم المهمة في الحياة، والتي تعلمنا إجراء الحسابات اللازمة في حياتنا العادية، وقد برع فيها العديد من علماء المسلمين الذين غيروا وجه العالم بنظرياتهم عنها، مثل عالم الرياضيات المسلم. الخوارزمي الذي نشأ في عهد الخلافة العباسية وطور نظريات مهمة، وبسبب هذه النظريات المهمة لدينا أجهزة كمبيوتر وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية وما إلى ذلك، وبالنسبة لجميع العلوم الرياضية وغيرها من العلوم التي نرتبط بها، فإن العمليات الحسابية هي الأساس. الشريان الرئيسي لهم.

ما هي العمليات الحسابية

العمليات الحسابية هي العمليات الحسابية الأربع الرئيسية التي تشكل شريان الرياضيات بفروعه المتعددة، سواء في الجبر أو الهندسة وغيرها، بالإضافة إلى ارتباطه بعلوم أخرى مثل الفيزياء والكيمياء، وهذه العمليات الحسابية الأربع الرئيسية هي[1]

  • الجمع هو حاصل جمع كميتين وعلامته (+) مثل 1 + 1 = 2.
  • الطرح هو الفرق بين كميتين وعلامة (-) مثل 7-4 = 3، أي أن الفرق بين 7 و 4 هو 3.
  • الضرب هو إضافة متكررة وعلامتها (X) بحيث 3 × 2 = 6، وهي نفس 3 + 3، أي أننا كررنا 3 مرتين، وبالتالي قمنا بضرب 3 في 2.
  • القسمة عملية القسمة هي عكس الضرب تمامًا، إذا ضربنا 3 في 2 للحصول على نتيجة 6، ثم إذا قسمنا 6 على 2 نحصل على النتيجة 3.

كم سعر 12 ورقة و 4 ألعاب و 3 بالونات إذا كان سعر ورق الزخرفة 2 ريال، وسعر الطقم 7 ريالات، وسعر الكرة 5 ريال

أقيمت الخيمة على 12 عمودًا، وعدد الخيام التي يمكن نصبها على 200 عمود

لقد تعلمنا بالفعل عن العمليات الحسابية، ولكن عملية استخدامها يمكن أن تكون معقدة في بعض الأحيان بسبب نقص الأعداد الصحيحة في كل مرة بالإضافة إلى وجود الكسور والفواصل العشرية وما إلى ذلك، وكمثال حي على هذا الحديث، سنحل المشكلة المطروحة في هذا السؤال، والتي تفترض أن جميع الأعمدة 12A تساعد في إقامة خيمة كاملة، فما عدد الأعمدة التي تحتاج إلى نصبها بالنظر إلى هذه المشكلة، يكمن الحل في عملية القسمة، وهي إحدى العمليات الحسابية الأربع، لذلك نقسم العدد الإجمالي للأعمدة الموجودة، وهو 200، على العدد المفترض من الأعمدة لكل خيمة، وهو 12، لنحصل على 16 خيمة كاملة بأعمدة كاملة، بينما نحصل على 8 أعمدة المتبقية لا وهذا يشكل خيمة كاملة ونسبتها ممتلئة 16.66، فالحل هو[1]

  • 200 عمود ينصب 16 خيمة، ويبقى 8 أعمدة إضافية، ومن حيث النسبة تشكل 16.66 خيمة.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا بعنوان أنا نصبت خيمة على 12 عمودًا، وكم عدد الخيام التي يمكن نصبها على 200 عمود، والتي من خلالها أجبنا على هذا السؤال وتعلمنا أكثر عن ماهية العمليات الحسابية وكيف يتم استخدامها.

السابق
كلام قبل نهاية 2022 تويتر
التالي
من القائل لا نستطيع الهجرة لأننا لا نستطيع التنفس إلا في الماء

اترك تعليقاً