سؤال وجواب

سبب إلغاء احتفالات عيدها الوطني الـ 51 في المدارس

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

يتساءل طلاب ومواطني سلطنة عمان عن سبب إلغاء احتفالاتها بالعيد الوطني الـ 51 في المدارس، حيث أثارت هذه القضايا جدلا كبيرا بين جميع العاملين في قطاع التعليم وكذلك الطلاب وأولياء الأمور. كانت الدولة موحدة لكن الامور اختلفت هذا العام وهو 1443/2121 فما الدافع وراء الغاء هذه الاحتفالات وهذا ما سنقدمه لكم من خلال الموقع المعياري اضافة الى بعض المعلومات المهمة عن هذه.

ما هو العيد الوطني في عمان

تحتفل سلطنة عمان بذكرى توحيد البلاد في 18 نوفمبر في كل عام ميلادي جديد، بالإضافة إلى الاحتفال بمولد السلطان العماني قابوس بن سعيد الذي تولى السلطة في الدولة من 1970 إلى 2022، وهذا العام هو ذكرى الاحتفالات ويحتفل بالعيد الوطني الـ 51 في المدارس والموانئ وكافة المصالح الحكومية والخاصة للدولة. وتجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان تستعد كل عام للمنظمات المتميزة للاحتفال بعيد ميلادها السعيد من خلال المسيرات العسكرية وعروض الطائرات ومسابقات الهجن والألعاب النارية وغيرها.[1]

سبب إلغاء احتفالات اليوم الوطني الـ 51 في المدارس

تلقت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان قرارا رسميا من الجهات الحكومية والجهات المختصة في الدولة بحظر أي احتفال بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان في المدارس أو أي مؤسسة تعليمية عامة أو خاصة، و وكان سبب إلغاء احتفالاتها بالعيد الوطني 51 في المدارس خوف الجهات المعنية والدولة. وحرصه على صحة وسلامة الطلاب وأولياء الأمور وكافة العاملين في قطاع التعليم في مواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 وإصابتهم، حيث عادة ما تشمل الاحتفالات العديد من التجمعات والخلطات، وهذا ما يمكن يكون سبباً رئيسياً في إصابة الموجودين في الحفلة بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً مقدمة واختتام برنامجه الإذاعي بمناسبة اليوم الوطني الـ 51 لسلطنة عمان

تفاصيل إلغاء احتفالات اليوم الوطني الـ 51 في المدارس

قالت وزارة التنمية في سلطنة عمان في مؤتمرات صحفية وإعلامية، إن الدولة اتخذت قرارا رسميا بمنع أي احتفال باليوم الوطني لهذا العام، خاصة في المنشآت التعليمية، وتفاصيل إلغاء الدورة الوطنية الـ 51. أثرت احتفالات اليوم في المدارس على الطلاب. كما اعتادوا على تلقي الهدايا والمفاجآت من الدولة، لكن الوزارة قالت إن صحة الطلاب والعاملين في مجال التعليم أهم من أي احتفال.

إقرئي أيضا مبروك للوطن الأم باليوم الوطني الـ 51، رسائل وعبارات تهنئة باليوم الوطني 2022

وها نحن جئنا معكم في ختام هذا المقال الذي ناقشنا فيه سبب إلغاء احتفالات اليوم الوطني الـ 51 في المدارس والمؤسسات التعليمية في سلطنة عمان. .

السابق
معلومات عن سراج الغامدي السيرة الذاتية
التالي
حقيقة القبض على سراج الغامدي المسي للنبي

اترك تعليقاً