سؤال وجواب

شعار اليوم الوطني العماني 51 لعام 2022

شعار اليوم الوطني العماني 51 لعام 2022 هو شعار اليوم الوطني العماني الذي يعبر بشكله ومضمونه عن الانتماء للوطن العماني وحب الشعب العماني لسلطنة عمان في اليوم الوطني وفي كل يوم. . مجموعة من القصائد والأشعار والعبارات والصور المميزة بمناسبة العيد الوطني الحادي والخمسين لسلطنة عمان.

اليوم الوطني العماني

من خلال تحديد اليوم الوطني لسلطنة عمان، يمكن القول إنها مناسبة رسمية يعيشها العمانيون برمته في 18 نوفمبر من كل عام ميلادي، ويصادف اليوم الوطني لسلطنة عمان لهذا العام يوم الخميس 18 نوفمبر، 2022، الذي يصادف 13 ربيع الآخر 1443 هـ، يحتفل العمانيون باليوم الوطني العماني في 28 نوفمبر، وهو اليوم الذي حكم فيه السلطان قابوس بن سعيد، الذي حكم البلاد من 1970 حتى وفاته في يناير 2022، ولد السلطان قابوس بن سعيد في 18 نوفمبر 1940 م أي قبل خمسين عاما. [1]

نماذج اليوم الوطني العماني 2022 بالصور

51. شعار اليوم الوطني العماني

فيما يلي صورة لشعار اليوم الوطني العماني الـ 51 والذي يصادف يوم الخميس 18 نوفمبر 2022

إشعار اليوم الوطني العماني 51

بمناسبة اليوم الوطني العماني الحادي والخمسين، إليكم مجموعة من القصائد المميزة في هذا اليوم

  • يقول الشاعر في قصيدته المجد للتاريخ

يمجد التاريخ رسالة في زمن رسائل الحب وحبيتي وحناني، وغنى العصفور وراءها لحنًا آسر اللب زمانًا، وتنادي السماوات ميما تبعها ألف ثم أصبحت أمي عمّان، هيا، قصة، أخبر قصة عن السادة العدالة، ساسا ماجنا، اللوردات والقضاة. في الأوقات المظلمة، علمنا الود الحقيقي والأمان، اقلب الجانب إلى اليمين، أخي، أو إلى اليسار، وسترى شعبًا مثل لبنان. هذا هو الحال في أرضي يا ولدي. أنت ترى فقط دولة مثل الجنة. زيارة ظفار لديه شاهد على مقالاتي حفيظ حسن البيان. فأصبح نورًا لمن يزور المكان، ينشر الطيب على من زاره. أتمنى أن يكون شعري مسكًا جيدًا. او البخور. زار الصحراء. استقبلوا فيه شاهدا. القصة غطت وجه جمان ومضيق منمق في وصف هرموزي. لأرى صنع أجدادي والعجة تجاه ديان البريمي وزر ورستاق الوفا، كل بوصة مربعة من بلادي كيان، وأشكر الله على ما أحب، وأطلب الحماية لمن حكمت عمان

  • والقصيدة المقلدة بعقد الغواني الذي يقول

تقليد عقد الغواني ببعض من شعري في عمان فهو من أثمن المجوهرات. لقد تشكلت بفخر قلبي. يا بلدي رغبتي. انت نبض قلبي. انت حياتي وحبيبي. يا رسائل من لساني. قبلة الحب قديمة. كان أصله كريمًا. سمع غزو مجان وإشباع الليالي الحالكة، ثم تموج كالجبال حول طائر طنان لا يبالي، أصله عماني، لك المجد الأبدي، ولك فخر عظيم، وبالنسبة لنا الفجر السعيد يضيء في كل مكان، يا الهي وارجائي استجب مناشداتي كن من يهدي ولائي وحافظ على طول الوقت.

عبارات عن اليوم الوطني العماني 51

نقدم في ما يلي مجموعة من العبارات المميزة بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لأول احتفال بهذا اليوم الذي صادف عام 1970 م، وهو العام الذي تولى فيه السلطان قابوس مقاليد الحكم. حكم عمان

  • يعتبر اليوم الوطني العماني من أكبر أيام الشعب العماني. إنه يوم يعبر فيه العمانيون عن انتمائهم لوطنهم وحبهم له وتعلقهم بأرضهم وانتمائهم إليها. كل عام وعمانيون عظماء ألف خير من الله تعالى.
  • بمناسبة العيد الوطني العماني الحادي والخمسين، نوجه هذه الكلمات إلى الشعب العماني الشقيق، ونهنئهم من أعماق قلوبنا باحتفالهم باليوم الوطني، كل عام وعمان تعيش بألف سلعة، السلام والأمن.
  • العطلة الوطنية في عمان هي واحدة من أكبر العطلات في العام بالنسبة للعمانيين. إنهم يحتفلون بها في بلدهم العظيم، وهم سعداء وفخورون بأن يكونوا أبناء هذا الوطن. عاشت الأمة العمانية وعاشت الشرفاء العمانيين.
  • كل عمان ترقص في العيد الوطني فرحا بهذه المناسبة النبيلة. العيد الوطني هو يوم لكل الشعب العماني، ولكل عُمان الحق في الاحتفال والسعادة في هذا اليوم. كل عام وعمان بئر الف.
  • حفظ الله عمان من كل حزن و مكروه. وبمناسبة اليوم العماني تستحق السلطنة أن تظل فخورة وعظيمة ومنصعة وقوية، ويومها الوطني دليل على سيادتها وأمنها وقوتها واستقرارها.

قصيدة نبطية بمناسبة العيد الوطني العماني

ومن أروع ما قيل عن الشعر النبطي في مدح سلطنة عمان والسلطان قابوس بن سعيد رحمه الله الذي يحتفل بالعيد الوطني العماني في عيد ميلاده ما يلي

إذا سأل عنه الناس يعرفونه، وهو معروف للجميع، ويصفه العالم. إذا طلبت الناس بسرعة، فسوف يسمعون ذلك يا سيدي. قابوس. عمان تتنفس الصقر من أجلك. الولاء والولاء لك، مؤسسة العرب، نادر، بين المخلوقات والأجناس.

أروع الجمل المكتوبة في العيد العماني 51

صور مميزة لليوم الوطني العماني

ومن أروع ما يميزه اليوم الوطني العماني الصور المعبرة التالية

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على اليوم الوطني العماني وشعار اليوم الوطني العماني الـ 51، ونضع فيه مجموعة من العبارات والقصائد والأشعار والصور عن اليوم الوطني العماني الـ 51. عطلة كذلك.

السابق
تحفيز الجند وإذكاء حماستهم ساعد على ازدهار
التالي
عرض العيد الوطني العماني اوريدو

اترك تعليقاً