سؤال وجواب

اي الحشرات التاليه تدخل في عمليه التحول الكامل

أي من الحشرات التالية يدخل في عملية التحول الكامل، كل الحيوانات تتكاثر للحفاظ على نوعها، لكن عملية التكاثر تختلف من حيوان إلى آخر، حيث يتطلب تكاثر بعض الحيوانات وجود ذكر وأنثى، مع وجود يكفي الفرد لإنتاج نسل في أنواع أخرى، ومن خلال الموقع المجالي سنخصص المناقشة للحشرة التي تدخل في عملية التحول الكامل، حيث تمر بأربع مراحل لإكمال نموها.

أي من الحشرات التالية تشارك في عملية التحول بأكملها

هناك بعض الأسئلة التي يمكن طرحها على طلاب العلوم، مثل أي من الحشرات التالية تدخل في عملية التحول الكامل، فما هي الإجابة الصحيحة

  • فراشة.

تمر الفراشة بدورة حياتها على أربع مراحل تمر خلالها بتحول جذري وكامل بحيث تتميز المراحل الأربع لنموها والتي تبدأ من البيضة لتتحول إلى فراشة ذات ألوان زاهية بأنها مستحيلة.

مراحل دورة حياة الفراشة

تعريف الفراشة

تعيش الفراشات في جميع أنحاء العالم، وهي مناسبة لأي بيئة، وتوجد بكثرة في فصل الربيع، وتتغذى على رحيق الأزهار وسوائل النبات، حيث إنها مرتبطة بالورود والزهور، وهي حشرات تنتمي إلى النظام. Lepidoptera، مثل العث والخنافس، ولديها دورة حياة من أربع مراحل فقط، حيث تخضع لتحول جذري وكامل، من وضع الفراشات البالغة لبيضة صغيرة على أوراق الأشجار، ثم إلى الفراشة ذات الأجنحة الكبيرة ذات الألوان الزاهية، وتسمى عملية تحول الفراشة الاستحالة، وهي تعني التحول الكامل وتغير الشكل خلال مراحل نموها، والتي تبدأ بالبيضة التي تفقس لإخراج اليرقة، وتخرج اليرقة إلى تصبح شرنقة، ثم تتطور إلى فراشة، وتتنفس الفراشة من خلال ثقوب صغيرة تقع على جانبي جسدها، والباب يستخدم illons العديد من الأسلحة للدفاع عن أنفسهم، وكأنهم يلجئون إلى الحماية بالألوان، مثل أوراق الشجر والزهور، ولديهم عدة دفاعات كيميائية، تنبعث منها رائحة كريهة تزعج الحشرات التي تهاجمهم، وللفراشات طعم غير سار، يغذي اليرقات بعصير النباتات المرة. [1]

دورة حياة الفراشة

تمر دورة حياة الفراشة بأربع مراحل حتى تصل إلى شكلها الذي نعرفه وهو البيضة واليرقة والشرنقة والفراشة، ويتم تفصيلها على النحو التالي

البيضة

La première étape du cycle de vie du papillon est l’œuf, où la femelle adulte du papillon pond des œufs dans un endroit sûr sur les feuilles des plantes au printemps, en été ou en automne, selon le type de papillon, où elle sélectionne la plante sur laquelle elle pondra l’œuf de manière sélective et prudente, car ce sera la nourriture de la larve après l’éclosion Et le papillon peut pondre un œuf ou un très grand nombre d’œufs, pour assurer la survie d’un certain nombre d’entre eux, et ces œufs sont caractérisés par leur très petite taille, et ils sont entourés d’une substance collante et collante, afin de coller à l’endroit où ils ont été placés, et ce cas dure une semaine la في اغلب الاحيان.

يرقة

المرحلة الثانية في دورة حياة الفراشة هي اليرقة، حيث تفقس اليرقات الصغيرة من بيض الفراشة، بعد حوالي أسبوع من وضع اليرقات تخرج وتبدأ بالزحف على أوراق النباتات وتتغذى عليها لتنمو بشكل كبير جدًا. بسرعة لأن حجمها يزداد بما يقارب مائة مرة ماعدا جلدها الذي يتسع قليلا إلى أقصى حد ثم يتوقف عن النمو مما يؤدي إلى تشققه ثم ينقسم ويخرج اليرقة بجلد جديد، وهذا تُعرف هذه العملية بالذوبان، وتستمر مرحلة اليرقات لمدة 12 يومًا ويمكن أن تصل إلى 14 يومًا.

شرنقة

المرحلة الثالثة من دورة حياة الفراشة هي الشرنقة، حيث تتوقف اليرقة عن النمو وتنسج حولها شرنقة حرير لحماية نفسها من أي خطر خارجي، ولتوفير الظروف المناسبة لها، أو يمكن إخفاؤها بين الأوراق. أو مدفونًا في الأرض، حسب نوع الفراشة، وداخل الشرنقة تتحول اليرقة من مرحلة إلى أخرى، وتنمو خلاياه بسرعة في هذه المرحلة، فتتشكل الأجنحة والساقين والعينين، وفي أنواع الفراشة مرحلة الشرنقة يستغرق من بضعة أسابيع إلى شهر، وفي أنواع أخرى يمكن أن يستغرق عامين.

فراشة الكبار

المرحلة الأخيرة في دورة حياة الفراشة هي الفراشة البالغة. بمجرد أن تنتهي اليرقة من النمو داخل الشرنقة، تخرج منها وتتغير تمامًا وتتحول إلى فراشة متطورة للغاية. الزهور في هذه المرحلة، والمهمة الرئيسية للفراشة هي التزاوج، للعثور على رفيقة لإكمال عملية الإخصاب، ووضع البيض على الأشجار لبدء دورة حياتها مرة أخرى.

هنا نصل إلى نهاية مقالنا، أي من الحشرات التالية تدخل في عملية التحول الكامل، حيث نلقي الضوء على تعريف الفراشة ومراحل نموها، من البيض إلى اليرقة والشرنقة لتصبح فراشة بالغة .

السابق
موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022
التالي
ماذا يحتاج منتخب السعودية للتأهل لكأس العالم 2022

اترك تعليقاً