سؤال وجواب

اهداف مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

ما هي أهداف مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، بعد إعلان ولي العهد السعودي بعد إعلان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والتي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم، ونموذج في تطوير القطاع غير الربحي في جميع أنحاء العالم.ويود الموقع المجالي الحديث عن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والموقع الربحي لمدينة محمد بن سلمان. مع ذكر أهميتها وأهدافها، والكثير من المعلومات المهمة عن هذه المدينة.

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

مدينة محمد بن سلمان غير الربحية هي المدينة الأولى من نوعها في العالم، وتقع المدينة على أرض خاصة لولي العهد في منطقة عرقة على امتداد وادي حنيفة، وتقدر مساحتها بنحو 3، 4 مربعات. كيلومترات سيتم تنفيذها في المشروع. تشير الخطة الرئيسية للمدينة إلى مستقبل رقمي متقدم يركز على الناس. كما تم تصميم المدينة لتكون مستدامة وصديقة للبيئة وصديقة للمشاة، بالإضافة إلى تخصيص أكثر من (44٪) من المساحة الإجمالية لفتح المساحات الخضراء للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة، وتضم المدينة العديد من الأكاديميات والكليات. ومتاحف العلوم وغيرها الكثير، بما في ذلك ما يلي[1]

  • الكليات والأكاديميات.
  • مدارس مسك.
  • متحف العلوم ومركز المؤتمرات.
  • مركز للابتكار في العلوم والتكنولوجيا يضم أحدث الأنظمة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والروبوتات.
  • معرض ومعهد الفنون، ومسارح الفنون المسرحية لها.
  • معهد فنون الطهي.
  • ملعب.
  • مجمع سكني متكامل.

تفاصيل مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان “مؤسسة مسك الخيرية” عن إطلاق أول مشروع مدينة غير ربحي في العالم، مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية. أن نكون نموذجًا يُحتذى به في تطوير القطاع غير الربحي حول العالم. وفي هذا الصدد، قال جلالته “إن أول مدينة غير ربحية من نوعها ستساعد في تحقيق أهداف مؤسسة محمد بن سلمان” مسك الخيرية “لدعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قادة المستقبل، حيث ستوفر فرصًا و برامج تدريبية للشباب والشابات، بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن العديد من الخدمات التي ستساعد على خلق بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة، ودعم القيادة والابتكار، وتأهيل القيادات الشابة.

وأشار إلى أن المدينة تتبنى مفهوم التوأم الرقمي الذي سيساهم في بناء العديد من أكاديميات وكليات ومدارس مسك، وسيضم مركز مؤتمرات ومتحفًا للعلوم ومعهدًا للفنون ومعرضًا، ومسارح للفنون المسرحية. وملعب ومعهد فنون الطهي بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل ومركز للإبداع ليكون كائنات وروبوتات، بالإضافة إلى أنه سيستضيف رأس المال الاستثماري والمستثمرين ذوي الإسهامات المجتمعية حول العالم.

وأكد سموه في كلمته أن هذا المشروع سيحقق الازدهار والتنمية في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والترفيهية وغيرها، وأن المشروع يحمل طموحات كبيرة وآمالاً كبيرة لمستقبل مزدهر في القطاعات ذات الأهداف غير الربحية في المملكة بشكل خاص والعالم بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن المشروع قيد التطوير وسيتم الإعلان عنه. سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول معالمها في الأشهر المقبلة.[2]

إقرأ أيضاً الموقع غير الربحي لمدينة محمد بن سلمان

أهداف مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

لمدينة الأمير محمد بن سلمان العديد من الأهداف التي ستدعم المملكة والعالم في القطاع غير الربحي، ومن أهمها

  • يعد مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان إضافة مهمة ونوعية للقطاع غير الربحي ويولد رؤى وطموحات لمستقبل مزدهر للمملكة.
  • سيمثل خطوة مهمة في قلب العاصمة، حيث سيضيف مشاريع تنموية على جميع المستويات وعلى جميع المستويات، بالإضافة إلى وضع خطط استراتيجية طموحة ودعم غير محدود من ولي أمر الحرمين الشريفين ولي عهده. – حفظهم الله -.
  • يدعم هذا المشروع الإبداع والابتكار في التطورات العلمية والتكنولوجية.
  • تنمية الشباب وتحقيق تطلعاتهم وشغفهم بالتنمية والازدهار لمستقبل الوطن والعالم.
  • يعزز التنمية المستدامة، ويشجع ريادة الأعمال والابتكارات على المستويين المحلي والدولي.
  • إنشاء نظام حيوي لتمكين المواهب السعودية الشابة من تشكيل مستقبل المملكة والعالم.
  • يقدم العديد من الفرص والبرامج التدريبية للشباب والفتيات، حيث يتضمن عددًا كبيرًا من الخدمات التي ستساعد على خلق بيئة جاذبة للمستفيدين.
  • تمكين الشباب وريادة الأعمال على المستويين المحلي والدولي.
  • العمل على جعل المملكة مركزًا إقليميًا للابتكار والإبداع والتكنولوجيا. ومركز هام يضم صناعات إبداعية وتعليمية وإبداعية.
  • تعزيز التنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة ؛ مع مساحات خضراء مفتوحة صديقة للمشاة.
  • المساعدة في تعزيز رفاهية وازدهار المجتمع.
  • المساهمة في تحقيق أهداف القطاع الثالث، وتأهيل قادة المستقبل.
  • الترحيب بأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين بمساهمات مجتمعية جريئة في جميع أنحاء العالم.
  • تمكين المواهب السعودية الشابة من تشكيل مستقبل المملكة والعالم.

أهمية مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

وأوضح سمو الأمير أهمية مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية قائلا إن إقامة المشروع في العاصمة الرياض سيعزز حركة التنمية في المنطقة ويكون مركزا للتنمية. جذب المهتمين. والمساهمون في خدمة المجتمع من جميع أنحاء العالم. تكفي لجعل المملكة مركزًا إقليميًا يستقطب المواهب الشابة الطموحة في مجال العلوم والابتكار والتطوير، مما يساعد على تعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي في المملكة وفي العالم بشكل عام.

بيان الأمير محمد بن سلمان بشأن المدينة غير الربحية

وجاء تصريح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن المدينة غير الربحية كالتالي

“ستستضيف المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي العديد من أكاديميات وكليات ومدارس مسك، وستشمل مركزًا للمؤتمرات ومتحفًا للعلوم ومركزًا للابتكار لتكون مساحة لتحقيق تطلعات المبتكرين في العلوم والتكنولوجيا مع التقدم المتقدم. التقنيات. أنظمة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، بالإضافة إلى معهد ومعرض للفنون، ومسارح. ستستضيف المدينة أيضًا رأس المال الاستثماري والمستثمرين المجتمعيين من جميع أنحاء العالم. “

En conclusion, nous avons clarifié les objectifs du projet à but non lucratif Prince Muhammad bin Salman City, mentionné les détails du projet de ville à but non lucratif Prince Muhammad bin Salman et conclu notre article avec l’importance du Prince Muhammad bin Salman à but غير ربحي. مدينة سلمان.

السابق
تنزيل تطبيق تداول الراجحي Alrajhi Tadawul 
التالي
الظفيري وش يرجع، أصل عائلة الظفيري من وين

اترك تعليقاً