سؤال وجواب

موعد خسوف القمر 2022 في السعودية

موعد خسوف القمر 2022 في السعودية، حيث تعد ظاهرة خسوف القمر من الظواهر الطبيعية التي تحدث مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، وينتظرها كثير من الناس حول العالم، من أجل توثيق أكثرها لحظات جميلة من الطبيعة، شاهد عظمة الخالق وتأمل في الظواهر الطبيعية للكون، وبالتالي سيتم تقديم الموقع المجالي من خلال هذا المقال، متى سيحدث خسوف القمر 2022 في الجزيرة العربية.

خسوف القمر

خسوف القمر هو المصطلح الذي يطلق على الظاهرة الفلكية حيث يتم حجب ظل الكوكب بواسطة ضوء الشمس المنعكس عن القمر في الظروف العادية، حيث يكون القمر والشمس والأرض في اقتران كوكبي كامل في هذه الظاهرة لحدوث خسوف كلي وأحيانًا يحدث الخسوف تقريبًا ليصبح خسوفًا، وجزئيًا، تجدر الإشارة إلى أن خسوف القمر والشمس من أهم الظواهر الفلكية الكبيرة التي لا تحتاج إلى تلسكوب لرؤيتها ومتابعتها.

موعد خسوف القمر 2022 في السعودية

في نوفمبر، ستشهد الأرض أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين يوم الجمعة 19 نوفمبر 2022 الساعة 4 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وقد أعلنت وكالة ناسا سابقًا عن أطول خسوف جزئي للقمر، والذي سيُشاهد في العديد من الأماكن حول العالم. ستكون الرؤية واضحة في أمريكا الشمالية، لكن من غير المرجح أن تظهر الظاهرة في المنطقة العربية.

متى يحدث خسوف القمر

ما هي مدة خسوف القمر 2022

أعلنت وكالة ناسا أن خسوف القمر يوم الجمعة 19 نوفمبر 2022 سيستمر 3 ساعات و 28 دقيقة و 23 ثانية، سيظهر خلالها القمر باللون الأحمر، وأكدت وكالة ناسا أن هذا الخسوف سيكون على الأرجح الأطول بين عامي 2001 و 2100. كما ذكرت وكالة ناسا أن الأرض ستمر بين الشمس والقمر في الساعات الأولى من يوم 19 نوفمبر، لتلقي بظلالها على القمر.

كم من الوقت تبقى حتى خسوف القمر 2022

يعد خسوف القمر من أهم الظواهر الفلكية التي يتوقعها الكثير من الناس في العالم، والتي يمكن رؤيتها بسهولة بدون تلسكوب، حيث أن معظم الظواهر الفلكية الأخرى تحتاج إلى تلسكوب لرؤيتها، ويمكن للفترة المتبقية من خسوف القمر 2022 كن معروفًا من خلال العد التنازلي التالي

كم من الوقت تبقى حتى خسوف القمر 2022

2022 مناطق مراقبة خسوف القمر

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنه من المتوقع أن تكون ظاهرة خسوف القمر التالية مرئية عبر معظم أنحاء الكوكب، خاصة في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وشرق آسيا ومناطق المحيط الهادئ، وستظهر بناءً على الجدول الزمني لـ كل منطقة، لذلك سيتمكن ملايين الأشخاص على هذا الكوكب من رؤية خسوف القمر في نوفمبر 2022 بسهولة وبدون تلسكوب، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة تساعد المختصين على التحقق من الحساب الفلكي الذي يستخدم لتحديد هلال القمر. الأشهر العربية.

خسوف القمر الثاني عام 2022 والأطول في هذا القرن

خسوف القمر المتوقع في نوفمبر 2022 هو ثاني خسوف لهذا العام وأطول خسوف في القرن الحادي والعشرين. استمرار ظاهرة الكسوف لأقل من ساعتين، فيما سيستمر الخسوف المتوقع لأكثر من 3 ساعات متتالية متجاوزًا أحداث الخسوف التي حدثت هذا القرن، وصفت ناسا الخسوف القادم على موقعها الرسمي وكتبت [1]

“إذا سمحت الأحوال الجوية، سيكون الخسوف مرئيًا من أي مكان يظهر فيه القمر فوق الأفق اعتمادًا على منطقتك الزمنية … سيحدث لك عاجلاً أم آجلاً في المساء.”

خسوف القمر في القرن الحادي والعشرين

كان هناك 228 خسوفًا للقمر في القرن الحادي والعشرين بين عامي 2001 و 2100، بمعدل خسوفين تقريبًا في السنة، ونجد سنوات أخرى يحدث فيها الخسوف أكثر من 3 أو 4 مرات، بينما حدث أطول خسوف إجمالي للقمر في العالم. وقع القرن الحادي والعشرون في 27 يوليو 2022 واستمر في ذلك الوقت لمدة ساعة و 42 دقيقة و 57 ثانية.

خسوف القمر وخسوف الشمس متشابهان في

الفرق بين الخسوف الكلي والجزئي للقمر

تحدث ظاهرة خسوف القمر عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، وتلقي الأرض بظلالها على القمر، ويبين ما يلي الفرق بين الخسوف الكلي والجزئي

  • الكسوف الكلي عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، يغطي ظل الأرض القمر بالكامل.
  • الكسوف الجزئي عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، لا يمر البدر في ظل الأرض، لأن الأرض والقمر ليسا في خط مستقيم.

أخيرا؛ في هذا المقال، قدمنا ​​تاريخ خسوف القمر 2022 في السعودية، وكذلك المناطق التي من المتوقع ظهور خسوف القمر 2022 من خلالها، وشرحنا الفرق بين الخسوف الكلي والجزئي.

السابق
المكونات الأساسية لموقف التواصل الشفهي
التالي
معلومات عن زوج بيان لنجاوي الثاني

اترك تعليقاً