سؤال وجواب

معلومات عن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، المدينة العظيمة التي أعلن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن بنائها، أثارت تساؤلات حول هذه المدينة، وفي هذه الإشارة مقال الموقع سنتحدث عن الأمير محمد بن سلمان آل سعود ومدينة الأمير محمد سلمان غير الربحية ومكونات هذه المدينة، كما صرح الأمير محمد بن سلمان في حديثه عنها.

الأمير محمد بن سلمان آل سعود

اسمه محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن الإمام عبد الرحمن بن الإمام فيصل آل سعود، وهو حفيد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ونجل الملك الحالي للمملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولد الأمير محمد بن سلمان في 15 ذي القعدة. يرجع تاريخ الحج إلى عام 1405 م، الموافق 31 أغسطس 1985 م، وهو ولي عهد السعودية الحالي ووزير دفاع المملكة ونائب رئيس مجلس الوزراء، وكذلك رئيس الديوان السياسي. ومجلس الشؤون الأمنية ورئيس المجلس الاقتصادي والتنمية للمملكة.

حصل الأمير محمد بن السمان على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود بالرياض، ثم عُين رئيساً للديوان الملكي السعودي بعد أن تولى والده المملكة عام 2015. واستمر رئيساً للديوان الملكي السعودي. حتى أبريل من العام نفسه، وفي اليوم التاسع في 20 أبريل 2015، صدر مرسوم ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان نائبًا لولي عهد السعودية والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، ثم في يونيو 2017، أميرًا. تم تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد، بالرغم من عزل محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من منصبه، وفي ما يلي سنتحدث عن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية. [1]

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

تعتبر مدينة الأمير محمد بن سلمان أول مدينة غير ربحية معروفة في العالم اليوم، وقد أعلن عن تأسيسها وبنائها من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود في 14 نوفمبر 2022، وتقع هذه المدينة في إحدى الدول المملوكة. بقلم الأمير محمد في حي عرقة الواقع غربي العاصمة الرياض بجوار وادي حنيفة، وتبلغ مساحة هذه الأرض 3.4 كيلومتر مربع، حدد الأمير محمد بن سلمان هذه الأرض وخصصها لتنفيذ غير – مشروع مدينة هادف للربح.

انظر أيضاً وصف شخصية محمد بن سلمان

تفاصيل مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

وبحسب تصريحات الأمير محمد بن سلمان حول المدينة غير الربحية التي يبنيها في غرب العاصمة الرياض، فإن هذه المدينة ستضم متحفًا علميًا والعديد من مراكز المؤتمرات المختلفة، بالإضافة إلى أكاديميات وطلاب وكليات من مختلف وستحقق المدينة غير الربحية الكثير من الطموحات والآمال التي يحلم بها المبتكرون في مجالات الذكاء الاصطناعي والإنترنت والتكنولوجيا، كما ستشمل منطقة خاصة للألعاب والمسارح والمجمعات السكنية المتكاملة وغيرها.

بيان الأمير محمد بن سلمان بشأن المدينة غير الربحية

أصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بيانًا وصف فيه المدينة غير الربحية التي يسعى إلى تأسيسها. وجاء بيانه على النحو التالي

ستستضيف المدينة، التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي، العديد من أكاديميات وكليات ومدارس مسك، وستضم مركزًا للمؤتمرات ومتحفًا للعلوم ومركزًا للابتكار لتكون مساحة تلبي تطلعات المبتكرين في العلوم والتكنولوجيا. . مع أنظمة متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، وكذلك معهد الفنون والمعارض، والمسارح الفنية.عرض، وملعب، ومعهد للطهي وكذلك مجمع سكني متكامل، كما ستستضيف المدينة رأس المال الاستثماري والمستثمرون المجتمعيون من جميع أنحاء العالم.

بهذا البيان نصل إلى ختام هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية ونتحدث عن مكونات وموقع هذه المدينة وتصريحات محمد بن سلمان عن هذه المدينة. . ايضا.

السابق
الفن النثري الذي يقوم على حكاية ذات هدف، تتكون من أحداث وشخصيات وبيئة مكانية وزمانية، هو
التالي
ماهي فوائد شرب الحلبة يومياً

اترك تعليقاً