سؤال وجواب

حديقة الطيور بالطائف، أنواع الطيور وأسعارها ومواعيد الدخول

تعتبر حديقة طيور الطائف من أشهر الحدائق في السعودية. حيث تتعدد أنواع الحيوانات والطيور، وتستقطب الكثير من الزوار الذين يسافرون هناك من جميع مدن المملكة للاستمتاع بالعطلات والأنشطة الترفيهية على مدار العام، وهذه المقالة مخصصة لموقع المجال للحديث عن حديقة الطيور في الطائف وأسعار وتواريخ الدخول.

حول حديقة طيور الطائف

حديقة طيور الطائف أو ما يسمى بحديقة الطيور الإنجليزية تعمل هذه الحديقة على مدار الأسبوع بعدد ساعات محدد كل يوم، وتحتوي حديقة الطيور على أماكن خاصة للأطفال ؛ حيث تعتبر من أكبر الحدائق في السعودية. لذلك، فهي مناسبة جدًا لقضاء إجازة ترفيهية مع أفراد الأسرة.[1]

مميزات حديقة الطيور بالطائف

تتميز حديقة طيور الطائف بالعديد من الخصائص الخاصة بها مقارنة بالحدائق الأخرى، مما يجعلها من أفضل الحدائق في السعودية، وتتمثل هذه الخصائص في الآتي

  • يقع في حديقة الطيور في العديد من المساحات الخضراء الكبيرة المناسبة للجلوس ومريح للغاية لجميع الزوار ومناسب للاسترخاء وكذلك المظهر الجميل الذي يراه الزائر.
  • تحتوي حديقة الطيور على مقاهي ومطاعم تقدم وجبات ومشروبات ساخنة وباردة لجميع الزوار.
  • تتميز حديقة الطيور بانخفاض أسعار الدخول على الرغم من كل المزايا التي تقدمها الحديقة للزوار.
  • يوجد في الحديقة أماكن للأطفال حتى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع دون قلق أو خوف عليهم.
  • تتميز الحديقة بوجود طيور نادرة وطيور ناطقة تحاكي كلام الإنسان وتتميز بألوانها الزاهية الجميلة التي تلفت الأنظار إليها.

إقرأ أيضاً موقع حديقة الملك سلمان بالتفصيل

أنواع الطيور بحديقة الطائف

تحتوي حديقة الطيور في مدينة الطائف بالسعودية على أكثر من 400 نوع مختلف من الطيور، بعضها نادر، حيث تتميز الحديقة ببيئة مناسبة لجميع الطيور. على سبيل المثال لا الحصر، هناك طيور كاسكو الأفريقية، وماكاو برازيلي، وكورليوس، وجزر الكناري، وكذلك حول الطاووس، والتي تأتي بألوان وأشكال مختلفة، وكذلك الطيور الناطقة التي تحاكي لغة البشر.

ثمن دخول حديقة الطيور بالطائف

وسبق أن ذكرنا أن حديقة حيوانات الطائف تتميز بأسعارها المنخفضة رغم كل المزايا التي تقدمها للزوار ؛ حيث أن سعر التذكرة للكبار 17 ريال سعودي، وللأطفال من 6 إلى 12 سنة سعر التذكرة 10 ريال سعودي، ويمكن الذهاب للحديقة كل يوم من أيام الأسبوع حسب عدد الساعات التي نعرضها في الفقرة التالية.

ساعات عمل حديقة الطيور بالطائف

تعمل حديقة طيور الطائف سبعة أيام في الأسبوع في الأوقات التالية

  • السبت من 2 ظهراً حتى 6 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الأحد من الساعة 300 مساءً حتى الساعة 600 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الإثنين من 300 مساءً حتى 600 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الثلاثاء من الساعة 300 مساءً حتى الساعة 600 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الأربعاء من الساعة 300 مساءً حتى الساعة 600 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الخميس من الساعة 300 مساءً حتى الساعة 600 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الجمعة من 2 ظهراً حتى 6 مساءً بتوقيت السعودية.

عنوان حديقة الطيور بالطائف

تقع الحديقة في السعودية في منطقة الهدا في مدينة الطائف السعودية وتحديداً في الجزء الشمالي من منتزه مردف، وتعتبر الحديقة جذابة للزوار ليس فقط من جميع مدن المملكة. السعودية. ، ولكن أيضًا للزوار من خارج المملكة.

صور لحديقة الطيور بالطائف

وتنشر حديقة الطيور على موقعها الرسمي بعض الصور للطيور التي يمكن العثور عليها في الحديقة ومنها ما يلي

حدائق مدينة الطائف السعودية

توجد حدائق مميزة في مدينة الطائف بالسعودية مثل حديقة الطيور السعودية، وتعدد الحدائق في مدينة الطائف السعودية يجعلها من أفضل مدن السعودية. نستعرض في الفقرات التالية لمحة عامة عن ثلاث حدائق شهيرة في مدينة الطائف السعودية.

حديقة الملك فيصل بالطائف

تعتبر حديقة الملك فيصل بالطائف من أفضل الحدائق الموجودة في المدينة. تغطي هذه البحيرة مساحة 7000 متر مربع، وتحتوي على بحيرة صناعية كبيرة تتميز بمظهرها الرائع، ويوجد في هذه البحيرة شلالات مميزة ونافورة راقصة كبيرة بالإضافة إلى جسر طويل والعديد من المساحات الخضراء التي تجعل الحديقة مكان رائع للمشي وقضاء إجازة.

منتزه الشعلة السياحي بالطائف

تعتبر منتزه الشعلة السياحي في مدينة الطائف بالسعودية من أفضل الأماكن للترفيه والتنزه في السعودية. حيث تضم هذه الحديقة قرية سياحية شهيرة ذات مساحة كبيرة تضم العديد من المواصفات والمميزات العالمية مثل ملاعب كرة القدم وصالات البلياردو وألعاب البينج وألعاب الفيديو، كما تحتوي هذه الحديقة على حمامات سباحة ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية ومخازن للزوار التسوق.

منتزه سيسد الوطني بالطائف

منتزه سيسد الوطني بالطائف بالسعودية من أشهر الأماكن لقضاء الإجازات والاستمتاع بالرحلات الاستكشافية في جميع أنحاء السعودية. حيث يكون هذا المكان مناسبًا لقضاء إجازة خاصة مع أفراد العائلة ؛ تضم العديد من المساحات الخضراء الكبيرة وكذلك السهول والوديان والشلالات، كما تحتوي هذه الحديقة على ملاعب كرة القدم وأماكن خاصة للجري والرياضة.

إقرأ أيضاً موقع حديقة النهضة بالرياض

التواصل مع حديقة الطيور بالطائف

بالإمكان التواصل مع ادارة منتزه الطيور بمدينة الطائف بالسعودية من خلال الموقع الرسمي للحديقة “من خلال الموقع الرسمي” ثم بعد الذهاب الى الرابط يجب الضغط على كلمة “اتصال” “لنا”، ثم اكتب بيانات المتصل، ثم اضغط على أيقونة “إرسال”.

يأتي الزوار إلى حديقة طيور الطائف في السعودية للاستمتاع بمشاهدة العديد من أنواع الطيور النادرة وغيرها، والتي يزيد عددها عن 400 نوع. وقد تحدثنا في هذا المقال عن أسعار التذاكر ومواعيد الذهاب إلى حديقة الطيور بالطائف، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور. الطيور الموجودة في الحديقة.

السابق
حل سؤال اشترت نورة قصتين فأصبح لديها ١١ قصة كم قصة كانت عند نورة
التالي
هي دورة الأرض حول الشمس

اترك تعليقاً