سؤال وجواب

معلومات عن زكريا بطرس السيرة الذاتية

معلومات عن زكريا بطرس والسيرة الذاتية الذي نشر اسمه في محركات البحث الشهيرة في الآونة الأخيرة، في سياق محاولته الشنيعة إهانة أشرف خلق الله، سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- باعتباره مرفوضًا. تسبب نداء الأسماء في مهاجمته الجميع بسرعة بعد انتشار معتقداته الخاطئة، وأنه لا يقبل لا روح ولا دين، وسيقدم لك موقع المجال أهم المعلومات المتعلقة بهذا الكاهن المنفي من الأقباط والمسلمين بالأسطر التالية.

معلومات عن زكريا بطرس – السيرة الذاتية

زكريا بطرس كاهن مصري من الأقباط الأرثوذكس، ولد عام 1934 في مدينة شبين الكوم، ثم انتقل إلى طنطا، ودرس في كلية الآداب، ونشأ في كنيسة ماري مارك بالقاهرة وسافر إلى أستراليا عام 1992، عمل هناك كاهنًا، وفاز في برايتون بإنجلترا بجائزة An من مجلة World في عام 2008 عن برنامجه “Dialogue of Truth”. 2010 م، ثم انفصل عنها لرغبته في إنشاء قناته الخاصة بحيث تكون له الحرية المطلقة، وبالفعل أطلق قناة “الفادي” التي تبث برامجها في أمريكا الشمالية، وهي في الوقت الحالي هي الأخرى. البث إلى الشرق الأوسط.

أعلنت القاعدة عن مكافأة تصل إلى 60 مليون دولار على اغتياله، الأمر الذي أثار جدلاً ساخناً بسبب انتقاده للعديد من الكتب الإسلامية، لكن هذا الجدل وصل إلى ذروته بعد إهانة سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم. – وكذلك بعد اساءة استعماله للقرآن الكريم، فقد وصفته مجلة “الإنسان الجديد” العربية بأنه العدو الأول للإسلام.

زكريا بطرس الكاهن المشلول

صدر بحقه قرار بمنعه من التدريس في الكنيسة منذ المجمع المقدس في عهد البابا شنودة، من عدة تهم، أهمها أنه كان بروتستانتياً، اعتدى على المسلمين بعنف، وكان يتنقل بين عدة كنائس. وتم نقله خارج مصر، وبعد عودته مارس نفس المعتقدات مرة أخرى، فحذرته الكنيسة وطلبت منه الانضمام إلى تعاليم الكنيسة والخضوع لها، أو تقديم مطالبة بالمعاش، لكنه رفض وقدم. مطالبة بمعاش تقاعدي تبرر أن حالته الصحية والنفسية تتطلب ذلك.

تهديدات بالقتل من زكريا بطرس

تلقى زكريا بطرس تهديدات عديدة بسبب آرائه المسيئة للدين الإسلامي. Depuis longtemps, il essaie de répandre la sédition et le poison entre chrétiens et musulmans, et a suscité à plusieurs reprises la polémique, et à chaque fois ses déclarations irritent Musulmans du monde entier, ce qui l’a fait plus d’une fois menacé من الموت. حتى أن القاعدة أعلنت جائزة لرأسه. في 6 مايو 2010، تمت دعوته إلى مؤتمر في فيينا، لكنه لم يحضر وتم إلغاؤه بسبب وصول العديد من التهديدات بالعنف.

إقرأ أيضاً معلومات عن سفيان فيغولي من السيرة الذاتية

طلب إسقاط جنسية زكريا بطرس

يجرم القانون المصري إهانة الأديان السماوية و “ازدراء الأديان”، ويعاقب كل من يستغل الدين للترويج لأفكار أو أفعال متطرفة، ويحث على تقدير واحترام جميع الأديان السماوية والمقدسات والشعوب. أحمد نظيف، ورئيس الداخلية السابق حبيب العادلي، من أجل تسليط الضوء على أفعال وتصريحات زكريا بطرس التي تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن البلاد وتعمد إهانة الدين الإسلامي والمطالبة بإسقاط الجنسية المصرية. .

ردود فعل المسلمين على تصريحات زكريا بطرس

بعد إطلاق قناة “الفادي”، واصل زكريا بطرس الإساءة وتجاوز الخطوط الحمراء بحرية، الأمر الذي أغضب المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وأثار استياءًا كبيرًا، وحاول البابا شنودة السيطرة وقال إن أسلوب زكريا بطرس غير مقبول. موضحا أن مشكلته ليست مع الدين. الإسلامي على وجه الخصوص ؛ لأن لديه تصورًا سيئًا عن الخلاص، وإيمانه بالخلاص يتخذ منحى مختلفًا، لكن هذا لم يسيطر على غضب المسلمين، لكنهم حاولوا التعامل مع الموقف بحكمة، ثم جماعة من المسلمين. دعا مثقفون ومثقفون زكريا بطرس للنقاش لكنه رفض وقال إنه لم يخطئ في شريعة الإسلام ورفض العودة إلى مصر لأسباب أمنية.

انقسم علماء الأمة الإسلامية وكتابها إلى مجموعتين، الأولى قررت تجاهلها تمامًا وعدم الرد على أقوالها، وقرر القسم الآخر الرد، وقد دعا بطرس المناظرات إلى مكان محايد ومنفتح. ليراها العالم كله، ومن بينهم

  • الكاتب المصري أبو إسلام أحمد عبد الله
  • ابراهيم عوض
  • مصطفى ثابت
  • محمود القعود
  • عبد الله البدر
  • الشيخ وسام عبدالله
  • الشيخ خالد الجندي

قصة الهاشتاق المعاقب زكريا بطرس

واصل زكريا بطرس نشر معتقداته التي تنال من الدين الإسلامي، وتمثل إهانة كبيرة وإساءة، فيما بث رواد مواقع التواصل الإلكتروني مقطع فيديو له يهين فيه خاتم الأنبياء وأكرم خلقنا. السيد محمد – صلى الله عليه وسلم – وذهب بعيداً في الرد على المعلقين عبر منصات التواصل الاجتماعي أيضًا، مما أدى إلى خلق حالة من السخط العام، وتجاوب ملايين المسلمين مع هاشتاغ (#Punish_Zakaria_Peter)، الذي سيطر على منصة Twitter خلال الساعات القليلة الماضية. العظيم مقدم ببراهين الشرع والسنة والمنطق، والجميع متفق على وجوب معاقبته ومقاضاته على كل ما فعله.

إقرأ أيضاً معلومات عن خالد البريكي على السيرة الذاتية

لذا أظهرنا لكم معلومات عن زكريا بطرس الموجود على السيرة الذاتية، حيث قمنا بتغطية أهم المعلومات الواردة عنه، وشرحنا تصريحاته المثيرة للجدل، وسبب عدم رضا الشرق الأوسط والمسلمين حول العالم عنه.

السابق
الرويلي وش يرجع، أصل عائلة الرويلي من وين
التالي
هل الطماطم من الفواكه

اترك تعليقاً