سؤال وجواب

ماذا يطلق على فن التمثيل الصامت

ماذا يسمى فن التمثيل الصامت يجسد التمثيل قطعة أو لوحة مأخوذة من الواقع ليتم تصويرها في مكان أمام مجموعة من الناس. وعلى مدى القرون الماضية، طور الفنانون والكتاب والمخرجون أنواعًا مختلفة منه. والتي اشتملت على جوانب كثيرة من الحياة السعيدة والمؤلمة، وكانت أشبه بنفث من جهة، والمدرسة التي نتعلم منها مواقف مختلفة لأناس لا نعرفهم بطرق مختلفة، مثل الأداء المسرحي للأوبرا الصاخبة أو الصامت. والتمثيل الصامت، وفي مقالنا اليوم على الموقع المجالي سنتعرف أكثر على فن التمثيل والتمثيل الصامت، وكيف يطلق عليه، وأنواعه، وأقسامه، وأهم الرواد، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بهذا الموضوع. .

ما هو فن التمثيل

فن التمثيل هو مجموعة متنوعة من المساعي البشرية في إنشاء الأعمال الفنية المرئية والصوتية، والتي تستخدم المهارات الشخصية للفنان للتعبير عن المفاهيم أو الخيال أو التقنية أو الصورة التي يرسمها المؤلف لتقدير القوة العاطفية والجمالية في يعود العمل الفني، وبشكل عام، امتداد فن التمثيل إلى عصور ما قبل التاريخ، وهو ما كان واضحًا في تجسيد الملاحم الأسطورية مثل ملحمة جلجامش، وولد هذا الفن بأقدم أشكال الفن التشكيلي المتمثل في اللوحات من مخلوقات صخرية وتماثيل ولوحات صخرية وما إلى ذلك.[1]

معنى وعناصر وأنواع وعلاقات التكوين الفني

ماذا يسمى فن التمثيل الصامت

فن التمثيل الصامت المعبري يسمى فن التمثيل الصامت وهو يتم بالإيماءات والحركات دون التحدث وغالباً ما يعتمد على تعابير الوجه، وقد تم أداء هذا الفن على خشبة المسرح بشكل فردي أو جماعي بهدف تجسيد قصة واقعية وخاصة في أول بث له في أوروبا في إيطاليا وفرنسا منذ القرن الثامن عشر على الرغم من كونه فنًا قديمًا يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ثم اتخذ أسلوبًا آخر بعد تطور الوسائط المرئية ليصبح فنًا مرئيًا على شاشات التليفزيون، وظل هذا الفن في شكله الكلاسيكي حتى القرن العشرين، وبعد ذلك تم دمج العديد من الأنواع في الفنون الأخرى.[1]

أنواع التمثيل الصامت

وعلى الرغم من جمال هذا الأسلوب في الأداء، إلا أنه يقدم أنواعًا مختلفة من صعوبات الأداء، ومنها[1]

  • التمثيل الصامت هو فن صامت يعتمد على تعابير الوجه بالإضافة إلى الحركات والإيماءات.
  • بانتومايم هو فن صامت يقوم على حركات اليدين بالذات بدون تعابير الوجه.
  • ميموس إنه فن صامت يجمع بين النوعين السابقين.

أقسام التمثيل الصامت

من حيث محتوى الأداء، ينقسم التمثيل الصامت إلى ثلاثة أقسام رئيسية[2]

  • التمثيل الصامت المجرد يشير هذا النوع إلى أداء بدون بنية محددة سلفًا، أي مرتجل، والغرض منه إثارة المشاعر أو جعل المشاهد يفكر.
  • التمثيل الحرفي هذا هو النوع الذي تم إعداده مسبقًا وعادة ما يتم كتابته في ذهن المؤدي قبل الأداء، وعادةً ما يتضمن وجود أكثر من مؤدي على خشبة المسرح.
  • التمثيل الصامت الشائع وهو نوع مختلط يجمع بين الارتجال والمكتوب أو المعد سلفا، ويتميز هذا النوع بالاكتمال حيث يشمل الكوميديا ​​والرومانسية والدراما والغموض وكل أنواع الفن السينمائي أو المسرحي.

التمثيل الصامت

يعد التمثيل الصامت الصامت جزءًا من فن التمثيل الصامت، والذي يتضمن نفس المفهوم تقريبًا مع وجود موسيقى تصويرية، وبسبب التشابه بين التمثيل الصامت والتمثيل الصامت، ارتدى فناني التمثيل الإيمائي أقنعة وتم عدهم بشكل خاص على حركات اليد لتجسيد قصصهم. ، وأكثر ما يميز هذا النوع الذي لا يزال واسع الانتشار، خاصة في بريطانيا العظمى، أنه يمثل مواقف مختلفة، قد يكون الغرض منها المزاح، والسخرية، وجعل المواقف المضحكة.[2]

الفرق بين التمثيل الصامت والبانتومايم

على الرغم من قرب الحواسين من حيث الصورة والشكل، فإن كلا النوعين من التمثيل يستخدم حركات صامتة، حتى يختلفوا في المحتوى، الفكرة التي يتم توصيلها وأسلوبها، وهنا أدناه نحدد أهم الفروق المدرجة في الجدول التالي [2]

وجه الاختلاف التمثيل الصامت التمثيل الصامت
التعريف إنه فن تعبيري يتجسد في الإيماءات وتعبيرات الوجه والحركات إنه فن التمثيل الإيمائي، والذي يتجسد غالبًا في حركات اليدين
اللعبة عادة ما تكون اللعبة صامتة تمامًا بدون موسيقى غالبًا ما تُستخدم الموسيقى في الخلفية أثناء اللعبة
انتشاره ينتشر بشكل خاص في فرنسا وإيطاليا لأن أصله مأخوذ من الفن الروماني. إنه منتشر بشكل خاص في بريطانيا العظمى

الممثلين المشهورين التمثيل الصامت

يعتبر فن التمثيل الصامت من أصعب أنواع التمثيل لأنه يتطلب مجهودًا كبيرًا لنقل فكرة ومعنى المشهد دون النطق بكلمة.[3]

  • جان جاسبار البهلوان الفرنسي جان جاسبار بابتيست ديبورا هو أحد أشهر الفنانين الفرنسيين الصامتين الذين رافقوا ظهور هذا الفن في بداية القرن التاسع عشر في فرنسا.
  • تشارلي شابلن الممثل والمخرج والملحن السير تشارلي سبنسر شابلن هو واحد من أهم وأشهر الفنانين الذين استخدموا التمثيل الصامت في الأفلام منذ مطلع القرن العشرين، والتي شاهدها العالم كله بعد اختراع التلفزيون.
  • ماكس ليندر هذا الممثل الكوميدي الفرنسي هو معلم تشارلي شابلن، الذي اقتحم السينما عام 1905 ولكن حياته المهنية لم تدم طويلاً، وكان أول ممثل معروف على نطاق واسع في أوائل القرن العشرين.
  • السيد بين السيد بين شخصية خيالية تبدو وكأنها طفل صغير محاصر في جسد رجل يتعرض دائمًا لمواقف غريبة وإشكالية، مما جلب الفرح والسرور إلى قلوب الملايين من الناس. بدون ممثل اللغة الإنجليزية. روان أتكينسون يتحدث بكلمة.

ضع قائمة بثلاثة عناصر للتعبير الفني

تقليد pdf

لقد رأينا في هذا المقال أهم خصائص هذا الفن المعروف منذ الأزل وحتى عصور ما قبل التاريخ وكيف كان له تأثير كبير على حياة الفن الحديث، ونظراً لأهميته فنحن نقدمه لكم كملف pdf والتي يمكن تنزيلها “من خلال الموقع الرسمي” للإبقاء على هذه المعلومات متاحة في الوقت الحالي. لا داعي للوقت لاستخدامها.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كيف يسمى فن التمثيل الصامت، والذي تعرفنا من خلاله على ماهية فن التمثيل الصامت والتمثيل الصامت، وما يطلق عليه، وأنواعه، وأقسامه، أهم الرواد والفرق بين التمثيل الصامت والبانتومايم.

السابق
يمكن ارسال نفس رسالة البريد الالكتروني كنسخة مخفية من خلال الضغط على
التالي
لدى جمانه علبة الوان في كل علبه ١٢ قلم

اترك تعليقاً