سؤال وجواب

النبي الذي بشر برسول يأتي من بعده اسمه احمد

النبي الذي بشر من رسول أن يأتي بعده اسمه أحمد. معلومات عن بما أن الله سبحانه وتعالى أرسل الأنبياء والمرسلين للبشارة والإنذارات، ليخرجوا أهلهم من الظلمات إلى النور والضلال إلى القيادة، كانت سنة الله تعالى أن يخصص لكل من الأنبياء فترة وفترة محددة وقومًا معينين لينقلوا إليهم. رسالة الله القدير. ورسولهم حتى ختم الله هذه الرسائل بمحمد صلى الله عليه وسلم وسلم الرسالة وملأ الأمانة وبقيت رسالته خالدة إلى يوم القيامة. اسماء رسول الله في هذا المقال.

النبي الذي بشر من بعده الرسول اسمه أحمد

لقد أرسل الله تعالى عبر التاريخ رسلا وأنبياء للدعوة إلى عبادة الله وحده وترك عبادة ما هو أدنى منه. ما فضل الله تعالى على سائر الأنبياء والمرسلين وبشر به.

  • الجواب عيسى عليه السلام.

أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم

فضل الله تعالى سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – بالرسالة والمعجزة الأبدية التي عجز البشر والجن عن إنتاجها. تسعون اسما ولم يذكر. والبيان الوارد فيه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إني أسمي وإني عقوب ما لا يتجاوز الواحد”،[1] نقول إن أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم كالتالي[2]

  • محمد.
  • أحمد.
  • الماحي.
  • يقطع.
  • المقفى.
  • المعاقب.
  • نبي الرحمة.
  • نبي التوبة.

وانظر أيضاً قصة عيسى عليه السلام

تفسير {وبشارة رسول ليأتي بعدي}

وقد ذكر القرآن الكريم آيات عديدة تبين حالة الأنبياء والمرسلين ودعوتهم إلى أنبياءهم. نزل الى بني اسرائيل. فهل كان صلى الله عليه وسلم مصدقًا وواعدًا، خير رسالة وأكمل الدعوة، حيث قال تعالى أخذ عيسى ابن مريم قال يا بني إسرائيل أنا رسول الله لكم، مؤكدًا اليدين. من التوراة ووعدني أن يأتي بعدي رسول اسمه أحمد لما جاءهم بدليل واضح قالوا فيه دلالة على السحر}،[3] ومما جاء في تفسير السعدي حيث قال إن الله تعالى أطلع على عناد بني إسرائيل بعد دعوة عيسى بن مريم إليهم فدعاهم إلى الحق والى الحق. التوراة التي في الشرائع السماوية التي آمنت بها وأنا أسميها إياكم {وجلب بشرى لرسول ليأتي بعدي اسمه أحمد} وهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب آل. – القرشي عيسى عليه السلام كان من الذين آمنوا بالرسالة وخطبوا بالنبي القادم. وقال إنه سحر واضح لذا فمن غير الصحيح لهم إنكارهم، كما أنزل بالدليل والأدلة واستمروا في عنادهم.[4]

من خلال الموقع الرسمي نصل إلى خاتمة مقال النبي الذي بشر برسولاً قادمًا من بعده اسمه أحمد، ذكرنا أنه عيسى عليه السلام، ثم أوضحنا أسماء رسول الله كما ورد في السنة. وقد تعرفنا على تفسير الآية الكريمة التي نزلت لإعلان رسول الله صلى الله عليه وسلم.

السابق
معلومات عنعبدالله خياط زوج نصرة الحربي
التالي
قصة خالد عبدالرحمن مع مها السديري

اترك تعليقاً