سؤال وجواب

انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها

أنواع القطط الشيرازية بالصور وأسعارها، لأن القطط الشيرازية من أشهر سلالات القطط في العالم، في حين أنه من الصعب للغاية التعرف على الفروق العديدة بينها، والتي من خلالها يمكن تحديد التصنيف الخاص بهذه القطط، بالإضافة إلى أن أنواع القطط الشيرازية ليست كثيرة، حيث يمكن عدها بسهولة، وبالتالي من خلال الموقع المجالي سنذكر أنواع القطط الفارسية بالصور وأسعارها.

أنواع القطط الشيرازية بالصور والأسعار

Les chats Shirazi font le tour du monde depuis très longtemps, et ils sont connus pour leur long pelage luxueux, en plus de leur douce personnalité, et ils ont subi de nombreux changements au fil des ans, en plus de certains entreprises prenant leur visage comme علامة تجارية. يمكن ذكر أنواع القطط الشيرازية بالصور وأسعارها كالآتي[1]

أفضل أنواع القطط المنزلية وأسعارها وصورها

قط الهيمالايا

تم اكتشاف قطط الهيمالايا عن طريق تهجين القطط السيامية مع الفرس من أجل إضافة نمط من الألوان إلى الجو، وفي هذا الوقت لوحظت أنواع مختلفة، وتعتبر من أكبر الانقسامات الشيرازية، فضلاً عن كونها الأكثر تنوعًا.

  • سعر قط الهيمالايا 3500 دولار.

دمية وجه القط

ومن المعروف أيضًا أن القطط ذات الوجوه الدمية من السلالة الشيرازية التقليدية، إلى جانب كونها القطط الشيرازية الأصلية، وفي الوقت الحاضر أيضًا تعتبر هذه القطط متشابهة في المظهر كما كانت. معروفة منذ العصور القديمة، بناءً على أقدم الصور حاليًا متوفرة.

  • سعر دمية وجه القط 3000 دولار.

وجه قطة بيكي

أظهر القط الشيرازي Peaky Face مجموعة من الخصائص التي جعلته من أشهرها، وجاءت هذه الشعبية من حيث التشابه مع (كلاب بكين)، بالإضافة إلى الطفرة الجينية التي أدت بهم إلى الحصول على هذا الوجه المسطح. مما يميزهم عن سائر القطط الشيرازية.

  • سعر قطّة بيكي فيس 350 دولارًا.

قط غريب الشعر

تم تربية هذا القط الغريب قصير الشعر على أنه سلالة من القطط الشيرازية منذ بداية وجودها، وهذا التشابه يفسر معظم خصائص القطط الفارسية النموذجية، حيث أن وجهها مسطح وعينان كبيرتان. الفرق هو أن الشيرازي معروف بشعره الطويل، ويمكنه أيضًا تنظيف نفسه.

  • سعر دردشة الكوير 5000 دولار.

أنواع القطط الفارسية

تتعدد أنواع القطط الشيرازية، إلى جانب كونها من السلالات التي تتميز بالنقاء، فضلاً عن ارتفاع أسعارها، وتعتبر من الأنواع التي لا تحظى بشعبية نظرًا لصعوبة الحصول عليها بسهولة، ومن بعض أنواع القطط الشيرازية ومن أسعارها مذكورة أدناه

أغلى أنواع القطط في العالم

وجه قطة قمر

تعتبر قط شيرازي مون فيس من أروع أنواع القطط الشيرازية، حيث يرغب كل من يحب تربية القطط في الحصول على هذا النوع، فإلى جانب قطة وجه القمر تشتهر بمميزاتها العديدة الرائعة، كما أنها من أفضل القطط. أكثر أنواع هذه السلالة شيوعًا، ومن أهم هذه السمات أنها ذات عيون مستديرة كبيرة.

  • سعر قط وجه القمر 500 دولار.

أبدا نصف بيكي

يُعتقد أن هذا النوع من القطط الشيرازية يرجع إلى تزاوج قطط Peaky Face مع الوجه الأحادي، ومن خلال الموقع الرسمي تُعرف باسم نصف الوجه، بالإضافة إلى أنها تتميز بأنفها في موضع أقل من مستوى العين. ، بأعين مستديرة، بينما هم قريبون من بعضهم البعض.

  • Half Peaky Cat السعر 150 دولارًا.

أنواع القطط الشنشيلة الفارسية

يتواجد قط الشنشيلة بلون واحد فقط وهو الأبيض، إلى جانب وجود عيون خضراء كبيرة مستديرة ولامعة، ورأسه كبير، وأذنان صغيرتان وواسعتان، بالإضافة إلى وجه قصير، وعلى الرغم من أن هذه القطة تعتبر أكثر نعومة مقارنة بنظيراتها من القطط الشيرازية، إلا أن كفوفها ظلت سميكة وقصيرة وقوية بمرور الوقت، كما أنها تتميز بذيل قصير، مع معطف طويل فاخر كثيف.[2]

  • قطة شينشيلا الفارسية السعر 2000 دولار.

جائزة القط الفارسي

تتميز القطط الشيرازية بشكلها الملكي وكذلك بفراءها الطويل ولكنها تختلف من حيث الأنواع والتي يمكن ذكرها أدناه

كوب شاي القط الفارسي

تم تهجين هذا النوع من القط الفارسي، ليكون له جسم صغير، مثل المربين، وكان هدفهم هو إنتاج أصغر حجم ممكن من القط الفارسي، إلى جانب الحصول على شكل مذهل، وبالتالي فهو يحظى بشعبية كبيرة. من الناس، لذلك الجميع أحب أن تمتلك واحدة. إلا أن صغر حجم هذا القط نتج عنه العديد من المشكلات الصحية حيث يتنفس بصعوبة، نظرًا لصغر حجم وجهه أكثر من المعتاد.

  • سعر القط الفارسي، كوب الشاي 350 دولار.

سعر القط الأبيض الفارسي

من أهم الأسباب التي تجعل القطط الشيرازية البيضاء من الحيوانات الأليفة الشائعة هي أنها من الأنواع اللطيفة، ورائعة المظهر، إلى جانب كونها قطط حنون، ومولعة جدًا بصاحبها، ولن يجد الشخص قطًا شيرازيًا أبيض يحبها. النشاط المفرط والركض في أرجاء المنزل طوال اليوم، ولكنه من الأنواع منخفضة الطاقة، والذي يسعى إلى قضاء وقته في الاسترخاء على الأريكة أو الجلوس في حضن صاحبه.[3]

  • سعر القط الفارسي الأبيض 5000 دولار.

مواصفات القط الفارسي الأصلي

قد يكون من الصعب على الشخص تحديد ما إذا كانت القطة التي سيشتريها أصلية أم هجينة، حيث يبحث البعض عن القطط الفارسية الأصلية، لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية فهم المشار إليها لذلك، وهي من أكثر المفضلة الصحابة.للكثير من الناس، والمواصفات التالية مذكورة في القط الفارسي الأصلي[4]

  • التعرف على وجه القطة غالبًا ما يكون وجه القط الفارسي مستديرًا جدًا، بالإضافة إلى وجنتيهما الممتلئتين والمتورمتين، وكذلك أنفهما غير بارز، وعيونهما غالبًا كبيرة، ذات لون أزرق فاتح أو كهرماني، ويمكننا ذلك. ابحث عن مزيج من اللونين.
  • انظر إلى طول المعطف وملمسه غالبًا ما يكون معطف القطط الشيرازي مميزًا جدًا، حيث غالبًا ما يكون لها معطف طويل، بالإضافة إلى نسيج حريري، مما يتطلب تمشيطًا يوميًا لتجنب ظهور التشابك والعقد .
  • تحقق من لون المعطف على الرغم من أن الكثير من الناس يتخيلون القطط البيضاء عندما يفكرون في سلالة الشيرازي، إلا أن هذه القطط يمكن أن تتواجد في العديد من الألوان المختلفة، والألوان الأكثر شيوعًا هي الأبيض، والأحمر، والقشدي، والأسود، والبني، والأزرق، والرمادي، والشوكولاتة. والأرجواني والفضي والذهبي وصدف السلحفاة والأزرق الكريمي.
  • فحص نمط المعطف هناك اختلافات كثيرة في نمط المعطف، وهو من أكثر العوامل التي لوحظت في قطط الشيرازي، وعمل الناس في مسابقات القطط، لتقسيم الأنماط الأكثر انتشارًا إلى سبع فئات أو أقسام، بحيث يكون يمكن التعرف بسهولة على الشيرازي النموذجي.
  • النظر إلى الذيل القطط الشيرازية لها ذيل مميز، وهو غالبًا ما يكون قصيرًا ومطويًا، وهذا الذيل غالبًا ما يكون مستقيمًا، بالإضافة إلى انحناءه الطفيف، حيث ترتديه القطة بزاوية أسفل الظهر.

شاهد أيضاً أفضل أنواع القطط

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالتنا بعد التعرف على أنواع القطط الشيرازية بالصور وأسعارها، بالإضافة إلى أنواع القطط الشيرازية الشيرازية وكذلك أسعار القطط الشيرازية والمواصفات الأصلية للقطط الشيرازي.

السابق
أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء
التالي
أبرز تضاريس شبه الجزيرة العربية

اترك تعليقاً