سؤال وجواب

سبب منع السودانيين من دخول الكويت

وتحدث الكثير عن سبب منع السودانيين من دخول الكويت، والتي أعلنت رسميًا عن حظر استقبال أي مواطن سوداني على أراضيها وسط تساؤلات عديدة، وتضمن الإعلان الأخير وقف منح تأشيرات الدخول بكافة أشكالها سواء للعمل. سواء أكان زيارة أم لا للمواطنين السودانيين، ونتيجة لذلك تساءل نشطاء على تويتر عن سبب منع السودانيين من دخول الكويت، ومن خلال موقع الإحالة نقوم بإدراج معلومات حول زيارة الكويت وسبب عدم دخول السودانيين إلى الكويت.

امارة الكويت

وهي إحدى الدول العربية الواقعة في منطقة الشرق الأوسط، وفي جنوب آسيا على وجه الخصوص، وفي الركن الشمالي الغربي للخليج العربي، حيث تحدها من الجنوب السعودية من الشمال والغرب. من جمهورية العراق ومن الغرب الخليج الفارسي. مساحة أراضيها صغيرة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى، حيث تبلغ مساحة الكويت (17،818) كيلومترًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. كانت تسمى ضآلة الكوت التي تعرف بالحصن أو الحصن، وسعت هذه الإمارة إلى تعزيز التجارة والاقتصاد بعد مراحل جادة من العمل.[1]

وتجدر الإشارة إلى أن إمارة الكويت بها نسبة توظيف عالية وتضم عددًا كبيرًا من الجنسيات، وقد تبنت حكومة البلاد مؤخرًا سياسات جديدة، معلنة رسميًا عدم منح تأشيرات الدخول للمواطنين اللبنانيين الراغبين في القدوم إلى الكويت للعمل. كما قررت عدم منح تأشيرات الدخول لأي سود قادم للعمل أو أي قادم آخر، حتى إشعار آخر على النحو المنصوص عليه في الجريدة الرسمية للبلاد.

تفاصيل توقف الكويت عن إصدار التأشيرات للبنانيين

سبب منع السودانيين من دخول الكويت

سبب عدم دخول السودانيين إلى الكويت هو السياسة التي تتبعها دولة الكويت تجاه الدول التي تعاني من مشاكل واضطرابات، حيث قالت وزارة الداخلية إن سبب الحظر هو الاضطرابات في جمهورية السودان، حيث تخشى الإمارة من التسلل. من المطلوبين في بلادهم وخطرين على الكويت، الأمر الذي يدعو إلى مشاكل وأعمال غير مشروعة في الكويت، مما يهدد الأمن القومي، كما أن الإمارة تفرض على الفور حظراً على دخول هذه المجتمعات إلى أراضيها حفاظاً على الجنسية الكويتية، ويجب عليها ذلك. يذكر ان القرار لا يمس الجالية السودانية في الكويت بل يشمل فقط من يأتون. قرار الحكومة منع الجالية اللبنانية من دخول الكويت.

الكويت تلغي الإجراءات الاحترازية وتعيد الحياة إلى طبيعتها

سبب منع اللبنانيين من دخول الكويت

أصدرت الحكومة اللبنانية قراراً بمنع منح التأشيرات السياحية أو تأشيرات العمل أو أي نوع آخر من حاملي الجنسية اللبنانية، بسبب التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام جورج قرداحي والتي استهدفتهم ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام. والسعودية على وجه الخصوص بتصريحات مراهقة وغير مسؤولة. ينشرها شخص في مرتبة وزير الإعلام الرسمي. وهو يعكس وجهة نظر مسيّسة للوضع في لبنان ويدل على سيطرة ميليشيا حزب الله المدعومة من الخارج على لبنان. ونتيجة لذلك، قررت الحكومة الكويتية طرد السفير اللبناني من أراضيها وعقد اجتماع البعثة الدبلوماسية الكويتية اللبنانية على خلفية هذه التصريحات تضامنية مع السعودية.

إقرأ أيضاً تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات دخول اللبنانيين

الجنسيات العربية الممنوعة من دخول الكويت

إن سياسة الدولة في الكويت هي منع كل الطوائف التي تعيش اضطرابات في بلدها من دخول الكويت، لأنها تخشى وصول رجال خطرين ومطلوبين إلى أراضيها من هذه البلدان. ​​المجتمع السوري، شعوب السودان، لبنان ومنع العراق وباكستان وأفغانستان من الاضطرابات الداخلية التي يشهدها. هذا البلد حسب أقوال وتصريحات الجهات الرسمية للبلاد، وما نصت عليه التبريرات الأخيرة لجريدة البلاد الرسمية (القبس).

ونوافيكم هنا بنهاية المقال الذي ناقشنا فيه سبب منع السودانيين من دخول الكويت وراجعنا سطوره وفقراته ليطلع قارئ عزيز على إمارة الكويت وسبب منع الجالية السودانية. من دخول الكويت، وسبب منع اللبنانيين من دخول الأراضي الكويتية، وانتهى الأمر بمنع الوافدين من دخول الكويت مؤخرًا.

السابق
ما قيمه سين التي تجعل محيطي المضلعين ادناه متساويين
التالي
ولاية أمريكية يطلق عليها ولاية السنجاب

اترك تعليقاً