سؤال وجواب

السبتي وش يرجعون، أصل عائلة السبتي من وين

السبتي وماذا يعودون إلى أصل عائلة السبتي التي يعود تاريخها العائلي إلى مئات السنين وينحدرون من أكبر القبائل في السعودية أناس مثل عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب، هذا النسب القديم على العديد من أبناء السبتي يشعرون بالفخر للبحث في نسب القبيلة، وفي الموقع المجالي سنلقي الضوء على السبتي وماذا يعودون فيه. اضافة الى اصل عائلة السبتي من اين وعائلة السبتي من اي قبيلة اضافة الى ذكر اهم شخصيات عائلة السبتي في السعودية.

السبت

يعود تاريخ عائلة السبتي إلى قبيلة بني سبتي التي يعود تاريخها إلى ثور بن مرتضى بن كندة، وهم من أقدم القبائل التي سكنت السعودية. لتوسيع نسلهم وتكاثرهم في جميع أنحاء المملكة، وبالتالي زيادة فروع عائلة السبتي، الذين قدموا الشخصيات المرموقة التي خدمت المجتمع.[1]

لقراءة أيضا العوفي وأتمنى أن يعودوا أصل آل العوفي من أين

من أين أتت عائلة السبتي

يمتد أصل آل السبتي إلى الأحساء والدمام والحوطة والرياض وبعضهم من منطقة الشقرة. هذا الامتداد الكبير لعائلة السبتي في عدة أجزاء من السعودية جعلها واحدة من أهم وأقوى العائلات، وحتى بطون عائلة السبتي توزعت بعد بدء سلالة جديدة مع أخرى. مما زاد من هيبة القبيلة.

الخضير وماذا سيعودون أصل الخضير من أين

السبتي من أي قبيلة

تنتمي عائلة السبتي إلى قبيلة القحطاني من بطن بني زيد بنجد، التي تنحدر من الجد الأكبر زيد الذي انتقل من ثاليت الهجرة ومن بينهم إلى القويعية والأرض، شعراء وآدمز في قرى مهمة ولها فروع كثيرة تدل على عظمة آل السبتي، منها القصيم وعنيزة والبقيرية والزلفي، وهاجر بعضهم إلى الكويت حتى أصل تعتبر عائلة السبتي شهادة مهمة على عظمة هذه القبيلة وتاريخها القديم في المملكة وشبه الجزيرة، لكن بعض الشخصيات تنسب نفسها إلى قبيلة العتيبي.

إقرأ أيضاً النملة وماذا سيعودون، أصل النملة من أين

نسب آل السبتي وما وراءها

تبدأ نسب آل السبتي بقزاع بن سبيت بن سويد بن أبي سبيت قزع بن عبيد بن بريك بن غنام بن عبدالله بن سلامة بن عمر بن سالم بن عامر بن سويد بن ربيع بن عمارة بن سلامة بن مرة بن. عدي بن عرفجة بن عتيك بن امرؤ القيس. يعود هذا إلى ثور بن مرتع بن كندة، وهو سلالة مهمة من قبيلة قديمة، وينسب بعض السبتيين أنفسهم إلى عطوي بن زيد من قبيلة بني زيد في الشقرة.

شاهد أيضا السدلان و أمنية يعرون أصل آل السدلان من أين

شخصيات معروفة من عائلة السبتي

قدمت عائلة السبتي أشهر شخصياتها من بين الوجهاء الذين قدموا خدمة جليلة في المملكة للوطن والمواطن، ومنهم

  • الشيخ محمد بن ماني بن سبتي.
  • ابراهيم سامي مانع السبتي العتيبي.
  • الشاعر علي حسين السبتي.
  • فيصل السبتي.
  • محمد السبتي.
  • سارة بنت عمر السبتي العبد الكريم.
  • تركي السبتي العبد الكريم.
  • خالد عبدالله السبتي.
  • الفنانة غدير السبتي.

لقراءة أيضا العذل وماذا سيعودون، أصل آل العثال من أي قبيلة

وفي ختام مقالنا بعنوان “السبتي كيف يعودون” شرحنا أصل عائلة السبتي من أين، وأشهر شخصيات آل السبتي بالإضافة إلى السبتي. الأسرة التي ستعود منها قبيلة ونسب آل السبتي، بالإضافة إلى الحديث عن السبتي وما سيأتي إليهم.

السابق
شروط قبول كلية الملك فهد الامنية 1443
التالي
الفضالة وش يرجعون، أصل عائلة الفضالة من وين

اترك تعليقاً