سؤال وجواب

تفاصيل ايقاف الكويت التأشيرات للبنانيين

تعتبر تفاصيل تعليق الكويت لتأشيرات دخول اللبنانيين أهم حدث على صلة بالأزمة في لبنان ودول الخليج، بعد الأنباء التي بثتها العديد من وسائل الإعلام الكويتية، اليوم الأربعاء، بشأن منع منح التأشيرات للبنانيين، ونتيجة لذلك. اختلفت التوضيحات المقدمة بشأن قرار المنع من حيث المعاني التي يشير إليها. القرار وصحته وما يتضمنه من تفاصيل. ويقدم الموقع المجالي أهم تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات الدخول للبنانيين وقرار منع إصدار التأشيرات للبنانيين حتى إشعار آخر.

الكويت تعلق تأشيرات دخول اللبنانيين

أعلنت مجموعة إعلامية كويتية، صباح الأربعاء 11/10/2022، تعليق وزارة الداخلية الكويتية جميع أنواع التأشيرات التي سبق منحها للمواطنين اللبنانيين، وخلف هذا القرار عدة تفاصيل يجب أن يعرفها المتضررون. بالقرار والمتضررين اعرف تفاصيله وألغازه.

تفاصيل اعتقال خلية تابعة لحزب الله في الكويت

تفاصيل تعليق تأشيرة الكويت للبنانيين

وبحسب ما أوردته صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأربعاء، قررت السلطات الكويتية عدم إصدار تأشيرات دخول للبنانيين بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين لبنان ودول الخليج. , et a indiqué que la décision était le résultat de la récente crise diplomatique entre les blocs et les pays du Golfe, qui résultait des déclarations du ministre libanais de l’Information, George Kordahi, que les pays du CCG considéraient comme insultantes et insultantes envers المملكة.

قال مصدر أمني من دائرة الجنسية والجوازات التابعة لوزارة الداخلية وهي الجهة المسؤولة عن إصدار التأشيرات وتجديد الإقامة، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار إداري، وتم إصداره أو بثه حتى الآن لإدراج لبنان في قائمة الدولة. قائمة البلدان عالية المخاطر.

تفاصيل قرار الكويت بشأن تأشيرات دخول اللبنانيين

وفي حديثه عن تفاصيل تعليق تأشيرة الكويت للبنانيين، قال المصدر الأمني ​​نفسه إن هذه الإجراءات هي جزء من الإجراءات الروتينية التي تتم في جميع البلدان التي تمر بأزمات ومشاكل سياسية واقتصادية، وحتى في حالة عدم قيام الكويت بذلك. قطع علاقاته مع لبنان بشكل دائم، وسيدرج لبنان ضمن الدول عالية الخطورة، كما حدث في سوريا واليمن وأفغانستان وإيران وليبيا، وقال المصدر الأمني ​​الكويتي إن هناك قرارات شفوية تتطلب تشدداً أكبر في إصدارها. أي تأشيرة سياحية أو عمل للبنانيين رغم عدم وجود تعاميم رسمية بهذا الشأن، وأنها ستكون مشددة وليست حظرا كاملا على منح التأشيرات.

محنة اللبنانيين المقيمين في الكويت

وأكدت مصادر لصحيفة القبس أن اللبنانيين المقيمين في البلاد غير مشمولين بهذا القرار، وأن هؤلاء لهم حق العودة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن القرارات المتخذة تشمل وقف إصدار تأشيرات الزيارة. جميع أنواع التأشيرات سواء كانت عائلية أو سياحية، ويشمل القرار أيضًا التأشيرات التجارية والحكومية، بالإضافة إلى إيقاف وظيفة الانضمام إلى عائلة ووقف منح “تأشيرة عمل”.

تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

الأزمة في لبنان ودول الخليج العربي

في 29 أكتوبر، سحبت السعودية سفيرها من بيروت وطلبت خروج السفير اللبناني من بلاده، ولاحقاً حذت الكويت والإمارات والبحرين واليمن حذوها. تصريحات الوزير القرضاحي، حيث قال القرضاحي قبل تعيينه. وزيرا للإعلام في العاشر من شهر سبتمبر الماضي، “يمارس الحوثيون حقهم في الدفاع عن النفس ضد الهجمات الإماراتية والسعودية”، في لقاء تلفزيوني تم تسجيله في 5 أغسطس، وبثته قناة “الجزيرة” القطرية. في 25 أكتوبر. . لكن القرضاحي يرى أنه لم يسيء إلى أي دولة تجبره على «الاعتذار» أو «التنحي»، فيما دعاه نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني إلى اتخاذ موقف يضمن مصلحة لبنان.[1]

هنا نصل إلى ختام المقال الخاص بتفاصيل تعليق تأشيرة الكويت للبنانيين، والذي علمنا فيه بأهم التفاصيل التي توضح قرار وقف إصدار التأشيرات للبنانيين على أساس تصريحات صادرة عن مصادر أمنية في الدولة. الكويت اضافة الى سبب الازمة الدبلوماسية بين دول الخليج ولبنان.

السابق
تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل
التالي
قصة المتهم عماد النفيعي كاملة

اترك تعليقاً