سؤال وجواب

تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك

تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة تويتر، خبر اكتشاف أكبر صخرة في منطقة تبوك، صخرة مليئة بالنقوش الرائعة، مما جعل البعض يطلق عليها اسم الذهبي. صخرة لما لها من تاريخ وحضارة لا تقدر بثمن، على النحو التالي ومن خلال الموقع المجالي، سنتعرف على تفاصيل تاريخ اكتشاف صخرة تبوك الذهبية، وسنستعرض بعض الصور لصخرة تبوك الشهيرة.

مدينة تبوك

تعد مدينة تبوك من أكبر مناطق السعودية. تقع منطقة إمارة تبوك في شمال السعودية حيث يوجد العديد من المناطق الأثرية المتميزة حولها مما يجعل المنطقة منطقة حيوية للسياح والحجاج القادمين من الداخل ومن خارج شبه الجزيرة العربية. تشتهر المنطقة أيضًا بالزراعة. تقع على بعد سبعمائة كيلومتر شمال المدينة المنورة، يبلغ عدد سكان تبوك حسب إحصاء عام 2017 قرابة نصف مليون نسمة، وهي في ازدياد مستمر.

تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك

أصبحت تفاصيل الحادث ممكنة عندما عثر سائح أمريكي على صخرة في منطقة تبوك، حيث وجد بعض النقوش الجميلة والرائعة على الصخرة.ليبدأ في التسلق واستكشاف المنطقة، لكنه فوجئ بتسلقه كنزًا ذهبيًا وهي صخرة مليئة بالنقوش التاريخية، اكتشف خلال رحلته مصدرًا صغيرًا للمياه يقع وسط الصحراء، ليواصل رحلته في أعماق الصحراء في الوادي.[1]

لقراءة أيضا علم الآثار يجعل من الممكن التعرف على أعمار أقدم من بقايا

سبب تقسيم صخرة تبوك إلى نصفين

يقترح علماء الآثار أن سبب انقسام صخرة تبوك إلى نصفين يعود إلى العوامل البيئية وعامل الوقت. يعود إلى معادن الصخر، وتعتقد جماعة أخرى أن هذه الصخرة هي الصخرة غير الكاملة التي خرج منها النبي صالح، ويسميها السكان المحليون “حصاة النصل”.

صور تبوك روك

يوجد في العالم العديد من الصخور ذات الأشكال والأنواع الغريبة، لكن صخرة تبوك في السعودية تظل من أهم مكتبات الصخور في شمال المملكة وتحديداً في منطقة تبوك. يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام، من الصور والنقوش المكتشفة على صخرة تبوك، إلى صور الزواحف والطيور والحيوانات من العديد من الأشكال والأنواع. وفيما يلي صورة لصخرة تبوك

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على مدينة تبوك، وكذلك تفاصيل اكتشاف أكبر صخرة في تبوك، وما هي الأسباب التي أدت إلى انقسام صخرة تبوك. . في نصفين.

السابق
هل أسلم عتبة بن أبي لهب
التالي
تفاصيل وشروط وظائف النيابة العامة للنساء 1443

اترك تعليقاً