سؤال وجواب

ما هو اول فيلم امريكى بالسينما سكوب

ما هو أول فيلم أمريكي في سينما سكوب حيث السينما عبارة عن قاعة سينما كبيرة كما يطلق عليها مسرح الصور، وفن السينما هو أشهر أنواع الفن الشعبي وأكثرها نجاحًا حول العالم، و على الرغم من عدم وجود أي تقنيات رائعة في صناعة الأفلام في الماضي، كانت هناك محاولات عديدة لتقديم صورة عالية الجودة لجذب عدد أكبر من المشاهدين في دور السينما. ومن بين المحاولات كانت CinemaScope، والتي سنعرض تفاصيلها من خلال هذا المقال المقدم من الموقع المجالي، وكذلك اسم أول فيلم أمريكي في CinemaScope.

ما هي سينما سكوب

CinemaScope عبارة عن سلسلة من عدسات الوهم البصري التي تم استخدامها من عام 1953 إلى عام 1967، وتستخدم لصنع أفلام ذات شاشة عريضة، ويتم عرضها في دور العرض في ذلك الوقت باستخدام مهايئ العدسة، وقد تم إنشاؤها بواسطة Spyros P Skouras، رئيس شركة 20th Century Fox، ولكن تقنية The أصبحت التكنولوجيا المستخدمة في نظام عدسات CinemaScope قديمة بسبب التطورات اللاحقة في السينما العالمية، والتي طورتها شركة Panavision بشكل أساسي. فازت شركة Bausch & Lomb بجائزة الأوسكار في عام 1954 عن تطويرها لعدسة CinemaScope.[1]

ما هو أول فيلم أمريكي في السينما

كان أول فيلم American Scope هو The Dress، حيث كانت أفلام أوائل الخمسينيات في مأزق شبيه بالتلفزيون، وسارعت هوليوود في ذلك الوقت في ابتكار شيء لا يمكن أن تقدمه الشاشة الصغيرة والتلفزيون بالأبيض والأسود، واحد تجربة فيلم أكبر وأكثر حسية، نتج عنه تجربتان أولى، الأولى هي السينما ثلاثية الأبعاد ذات الشاشة الكبيرة التي نجحت ولكنها ضخمة جدًا بالنسبة للغرض الرئيسي من سرد القصص، والثانية هي CinemaScope.[2]

متى صدر أول فيلم أمريكي على CinemaScope

عُرض أول فيلم أمريكي في CinemaScope لأول مرة في 16 سبتمبر 1953، مع العرض الأول لفيلم “The Robe” في مسرح روكسي في مدينة نيويورك، والذي وصف بأنه أول فيلم CinemaScope، والذي كان معجزة سينمائية حديثة بدون نظارات. عرض على المشاهدين صورة ضعف عرضها وأطولها بكثير مما اعتادوا عليه.

قصة الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار عام 2022

صعوبات في استخدام CinemaScope

قدمت CinemaScope تجربة سينمائية رائعة، لكنها كانت غير عملية ولم تكتمل لفترة طويلة حيث تطلبت Cinerama و 3-D الإسقاط المتزامن لشرائط أفلام متعددة، بينما استخدمت تقنية CinemaScope عدسة بصرية مشوهة. لضغط صورة عريضة بحيث تظهر في 35 ملم، رغم أن النتائج كانت مذهلة، لكن التكنولوجيا لم تكن عملية لذلك لم تنته كثيرًا، مع الأخذ في الاعتبار التقنيات السينمائية التي كانت تجتاح السينما الأمريكية في ذلك الوقت.

من هي بطلة فيلم Titanic Wikipedia

وهنا نختتم مقالنا وشرحنا من خلاله أول فيلم أمريكي في السبق الصحفي السينمائي، كما قدمنا ​​مفهوم مصطلح سكوب السينما، وتاريخ عرضه الأول في السينما الأمريكية.

السابق
تفاصيل إجازة الصفوف الاولية 1443 في السعودية
التالي
حمود الفايز وش يرجع

اترك تعليقاً