سؤال وجواب

تستخدم لاخراج البيانات على ورقة المستندات والصور

يتم استخدامه لإخراج البيانات على المستندات الورقية والصور. الكمبيوتر عبارة عن آلة إلكترونية تتلقى عددًا لا حصر له من البيانات ثم تبدأ في العمل على معالجتها كمعلومات قيمة حتى يمكن إخراجها في النهاية كنتائج، ويمكن للكمبيوتر تسجيل هذه البيانات أو النتائج. على وسيط التخزين الخاص به، يمكنه أيضًا تبادل جميع المعلومات المخزنة عليه مع الأجهزة الأخرى المتوافقة معه والمتطورة، وبفضل الموقع المجالي سنتعرف على الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح.

تستخدم لإخراج البيانات على المستندات وأوراق الصور

يتصل الكمبيوتر بالعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى للاستفادة من بعض الأشياء التي لا يمكن الحصول عليها من الكمبيوتر وحده مثل الصور أو مقاطع الفيديو وما شابه ذلك.

  • جهاز الطباعة.

تعد الطابعة من أهم الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في طباعة الأوراق والمستندات والمستندات والصور. طور العلماء قدراته على مر العصور. في أيامه الأولى، كان يطبع الوثائق بالأبيض والأسود. أما بالنسبة لعصرنا، فقد أصبح من السهل استخدام الألوان في الطباعة.

اقرأ أيضًا ما العلاقة بين تطور الرياضيات وظهور علوم الكمبيوتر

معلومات طابعة الكمبيوتر

طابعة الكمبيوتر هي جهاز إلكتروني تعتمد وظيفته على إنشاء نسخ ورقية عديدة من أي مستند أو مستند على الكمبيوتر. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز تم تطويره بمرور الوقت وكانت شركة Hewelatt أول شركة تصنع النوع الحديث من هذه الطابعات عام 1984 م، وجاءت شركة Canon بعد ذلك في عام 1986 م، وهناك العديد من أنواع طابعة الكمبيوتر الوهمي. [1]

  • طابعة سوداء فقط.
  • جهاز طباعة أبيض اللون باللون الأسود.
  • طابعة نافثة للحبر ونقطية وطابعة ليزر.
  • طابعة نافثة للحبر.
  • طابعة ليزر عادية.
  • طابعة ليزر ملونة

اقرأ أيضًا يسمى استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لجمع المعلومات الجغرافية

وهنا أتينا بكم إلى ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن سؤال يستخدم لإنتاج بيانات على المستندات الورقية والصور، حيث تعرفنا على الإجابة الصحيحة وهي طابعة الكمبيوتر، ونحن أيضًا أعطاك بعض المعلومات المهمة حول هذا الجهاز.

السابق
من هي زوجة مجرم قيمز السيرة الذاتية
التالي
تسمى الواجهة المستخدمة لعرض بيانات قاعدة البيانات

اترك تعليقاً