سؤال وجواب

واجه الإمام عبدالله بن فيصل في بداية حكمه القبول من أخيه الإمام سعود

في بداية عهده، قبل شقيقه الإمام سعود الإمام عبد الله بن فيصل. بايع الإمام عبد الله بن فيصل حكم السعودية بعد وفاة والده، حيث حظي بشعبية كبيرة بين أبناء المملكة، وحظي عهده بدعم العلماء والمشايخ، وما دونه، من خلال الموقع المجالي، سوف نلقي الضوء على الإجابة الصحيحة النموذجية على السؤال السابق.

قبل الإمام عبد الله بن فيصل في بداية عهده أخوه الإمام سعود

عندما فقد الإمام فيصل بن تركي، فقد كل الأعمال الحكومية في السعودية لصالح نجله الأكبر عبد الله بن فيصل، ثم توفي عام 1865. وكجزء من ذلك، يمكننا الإجابة على السؤال التالي على النحو التالي[1]

  • خطأ صعود الإمام عبد الله إلى السلطة سنة وطعن شقيقه سعود في القرار.

لذلك عمل على جمع كل فناني عهد أخيه، ثم اندلعت معارك بينهم، وأشهر هذه المعارك معركة ماء جودة التي هُزم فيها جيش عبد الله، فاستولى شقيقه على الرياض وفيها. 1871 أزاح شقيقه عبد الله من السلطة.

جهود الإمام محمد بن سعود الاقتصادية لإقامة الدولة السعودية الأولى

الإمام سعود بن فيصل

وهو إمام الدولة السعودية الثانية، ولُقّب (أبو هالة) في عهده، لكرمه الشديد مع الفقراء والمحتاجين، واستقباله للضيوف. من أعمال البلاد، أنجب أربعة أبناء (عبد العزيز – محمد – سعد – عبد الله)، وتوفي عام 1875 من وباء الطاعون.[1]

الشيخ الذي اتفق مع الإمام محمد بن سعود على إقامة الدولة السعودية على التوحيد هو الشيخ

لذا وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن علمنا إجابة سؤال قبول الإمام عبد الله بن فيصل في بداية عهده، كما ذكرنا معلومات موجزة عن الأمير فيصل والسعود.

السابق
علاج التهاب المثانة بالعسل
التالي
ما هي نواقض الوضوء الستة عشر

اترك تعليقاً