سؤال وجواب

معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2022

نناقش في مقالنا معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2022 والأشعة التي تعتبر من فروع الطب البشري التي ساهمت في العديد من الخدمات للإنسان ولعبت دورًا إيجابيًا للغاية في تعزيز مهنة الطب وتطويرها . أكثر سلاسة ووضوحًا، حيث تبنت الهيئات الدولية يومًا خاصًا لعلوم الأشعة وجميع الفنيين والأطباء العاملين هناك تقديراً لجهودهم الكبيرة والدور الإيجابي الذي يقومون به. موعد اليوم العالمي للأشعة، وأروع ما قيل عن يوم الأشعة.

معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2022

اليوم العالمي للأشعة هو أحد الأيام التي تمت الموافقة عليها لتسليط الضوء على الأشعة والعاملين في هذا المجال الطبي المتميز، في ضوء الخدمة المهمة التي يقدمونها يوميًا، وتقديراً لأهمية الأشعة ودورها الكبير كما يلعب في تطوير مهنة الطب وتطورها إلى مراحل متقدمة. من أجل تسليط الضوء على العاملين في هذا المجال الطبي المهم للغاية لتحسين ظروف عملهم، وبهذا المعنى نقدم معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2022، وفقًا لما يلي[1]

  • موعد اليوم العالمي للأشعة هو 8 نوفمبر من كل عام ميلادي ويصادف عام 2022 يوم الإثنين 08 نوفمبر 2022 الموافق 03 ربيع الثاني 1443 هـ.
  • Le choix du 8 novembre comme Journée mondiale de la radiologie est basé sur le fait que le monde (Wilhelm Konrad Röntgen) a découvert l’existence des rayons X en l’an 1895 après JC, pour être la base sur laquelle la radiologie est basée في العالم.
  • يهدف اليوم العالمي للأشعة إلى تسليط الضوء على هذه المهنة والدور الأساسي والرئيسي الذي يلعبه العاملون فيها، كجزء من الفريق الطبي والعاملين، ولفت الانتباه إلى المعايير التعليمية المهمة التي يجب أن تكون معروفة لأنها علم في حد ذاته.
  • أقيم الاحتفال باليوم العالمي للأشعة لأول مرة في 8 نوفمبر 2012 م، وكان مبادرة مشتركة بين عدد من الجهات الدولية وهي (الجمعية الأوروبية للأشعة، المعهد الأمريكي للأشعة، بالإضافة إلى قسم الأشعة. مجتمع أمريكا الشمالية). ، والتي تشمل مجموعة واسعة من المنظمات الدولية.
  • في هذا اليوم نقدر الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق الأشعة وتكريم جهودهم ونقدر عملهم في هذا المجال الطبي المهم للغاية.

إقرئي أيضاً شعار اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

موعد الاحتفال باليوم العالمي للأشعة عام 2022

موعد اليوم العالمي للأشعة لعام 2022 م سيكون يوم الاثنين الموافق 08 نوفمبر 2022 م الموافق تاريخ ربيع الثاني 1443/03 هـ، وهو حدث عالمي عالمي تم اعتماده. من قبل العديد من الجهات والجامعات المرموقة في العالم، لتكون فرصة لإلقاء الضوء على هذا القطاع الطبي الواسع الذي يستفيد منه جميع فروع وعلوم الطب الأخرى، كما تشارك أمريكا الشمالية والمعهد الأمريكي للأشعة في هذه المبادرة، حتى تصبح هذه المناسبة إحدى الفعاليات الرسمية المعتمدة حول العالم لتقدير الأشعة وتطور هذا العلم المهم.

كلمات بمناسبة اليوم العالمي للأشعة 2022

تأتي أهمية الأشعة من حقيقة أن المجال الطبي هو الذي يفيد جميع الموضوعات والفروع الطبية الأخرى، مما له تأثير إيجابي على جميع المرضى.

  • يوم الأشعة هو أحد أيام المعرفة المشرقة التي نقدر ونقدر فيها جهود العلماء الذين قدموا لنا بذور المعرفة التي أفادت جميع البشر على مر العصور. رحم الله جهودهم ومن سار على طريق العلم.
  • علم الأشعة هو العلم الذي تمكنا من خلاله من إنقاذ المرضى من الكثير من الألم والجهد والتعب، كل ذلك بفضل أصحاب الهمم القوي وأصحاب القلب النقي العاملين في مجال الأشعة.
  • إن موعد اليوم العالمي للأشعة هو الوقت المناسب لنقول لكم شكراً على هذه الجهود، وشكراً للعيون التي تهتم بسلامة مرضاها، بارك الله فيكم أحباؤنا في طاقم الأشعة.
  • قالوا إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وفي هذا اليوم العالمي نرفع أروع كلمات ورسائل الحب والامتنان لجميع أعضاء ومديري القطاع الطبي، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الأشعة.
  • كل عام وأنتم بخير حبيبتنا في مجال علوم الأشعة، بارك الله في جهودكم المعطرة، وبارك الله في هذه المقاصد العظيمة التي تحلق في السماء، ولكم سنة جديدة سعيدة.
  • لأنكم أهل المجد والكرم، ولأن لكم مكانة وبصمة خالدة في الصناعة الطبية، فنحن نرفع لكم أسمى تعبيرات الحب والشكر. بارك الله في جهودك الكبيرة، وجزاك الله ما تعانيه من صعوبات.

إقرأ أيضاً شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

سبب اعتماد اليوم العالمي للأشعة

والسبب في اعتماد يوم 8 نوفمبر كيوم عالمي للأشعة أنه اليوم الذي اكتشف فيه العالم – فيلهلم رونتجن – الأشعة السينية، وكان ذلك في عام 1895 م، لأنه في هذا اليوم كان أول ظهور لصورة واضحة. تعريف الأشعة السينية التي أصبحت الأساس الفعال للتخصصات الطبية القائمة على الأشعة، وتم اعتماد هذا اليوم كتكريم حصري لجهود العالم الذي قام بهذا الاكتشاف من خلال مجموعة المنظمات الطبية الدولية.[2]

اقرأ أيضًا ما هو موعد اليوم العالمي للصحة النفسية 2022

موضوع اليوم العالمي للأشعة 2022

مجال التصوير الطبي هو الموضوع الرئيسي لليوم العالمي للأشعة عام 2022 م، ومن المتوقع أن يركز هذا العام على الأشعة التداخلية التي تعد أحد فروع الأشعة والتصوير الشعاعي، حيث يختار رعاة هذه المناسبة تخصصاً محدداً. موضوع يجب التركيز عليه واعتباره الحدث الرئيسي من بين فروع هذا اليوم العالمي، كانت موضوعات اليوم العالمي للأشعة من السنوات السابقة على النحو التالي

  • موضوع عام 2012 تصوير الأورام.
  • موضوع العام 2013 التصوير الصدري.
  • موضوع العام 2014 تصوير الدماغ.
  • موضوع العام 2015 التصوير الفوتوغرافي للأطفال.
  • موضوع العام 2016 التصوير الشعاعي للثدي.
  • موضوع 2017 التصوير الفوتوغرافي في حالات الطوارئ.
  • موضوع العام 2022 تصوير القلب.
  • موضوع عام 2022 التصوير الفوتوغرافي الرياضي.

اقرأ أيضًا متى يصادف يوم المعلم السعودي 1443 موعد يوم المعلم العالمي 2022

منشورات فيسبوك في اليوم العالمي للأشعة 2022

بفضل Facebook يقترب العديد من رواد وأطفال هذه العلوم الطبية المتميزة من هذه الفرصة بأروع الكلمات والعبارات، ومنها

  • إنه اليوم الذي يقدر فيه العالم جهود أبنائه من الكوادر الطبية في صناعة التصوير الشعاعي، شكراً لكم ومحبة وامتناناً لكل من يعمل في هذا المجال المهم جداً.
  • هذه فرصة عظيمة لنا لاحترام الجهود الكبيرة للعلماء الذين ساروا على طريق العلم حتى يصل الإنسان إلى حضارتنا وتطورنا.
  • في هذا اليوم الجميل، نود أن نبارك تلك الوجوه المشرقة من المعرفة والقلوب المليئة بالإنسانية، تلك الجهود التي أمضت سنوات من حياتها في خدمة المرضى وتصويرهم، شكرًا لكم جميعًا.
  • إنه يوم العالم المكرس لابن أشعة، ولهذا السبب فإن المجال الطبي الواسع الذي يجب أن نعطي فيه جيد والكلمات حلوة.
  • كان للأشعة أعظم ميزة على جميع أعضاء الصناعة الطبية الآخرين. بفضل الأشعة، يلجأ الأطباء إلى التشخيص الدقيق وخطة العلاج الفعالة، لذلك كل عام وأنتم بخير.
  • نحتفل مع العالم في هذا اليوم المميز، اليوم العالمي للأشعة، ونطلب المزيد من الاهتمام بهذا المجال المهم على جميع المستويات والتخصصات الطبية، بارك الله فيكم جميعًا.

هنا نصل إليكم في نهاية المقال الذي غطينا فيه معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2022 وتصفحوا سطوره وفقراته حتى يعرف عزيزي القارئ أروع وأهم المعلومات عن اليوم العالمي للأشعة وتاريخ اليوم العالمي للأشعة. في عام 2022 والسبب في اعتماد اليوم العالمي للأشعة، ليختتم أخيرًا بمجموعة من أروع التدوينات على فيسبوك في اليوم العالمي للأشعة.

السابق
قرون الاستشعار هي جزء من ماذا
التالي
معلومات عن زوج دارين البايض

اترك تعليقاً