سؤال وجواب

ما هو الرصيد الغير متاح في تطبيق الراجحي

ما هو الرصيد غير المتاح هو مشكلة شائعة يواجهها عملاء مصرف الراجحي في السعودية. يوفر الموقع المجالي تفاصيل حول هذه المشكلة والمعاني الواردة في هذا التنبيه الخاص بحالة الرصيد المصرفي الشخصي لتحديد الآلية التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة.

ما هو الرصيد غير المتاح

يُعرّف الرصيد غير المتاح بأنه مشتريات يقوم بها العميل إلكترونيًا ويمكن أن تكون عمليات شراء دولية وتكون العملية جارية، وفي الحالات التي يطلب فيها العميل دفع هذا المبلغ يتم خصمه من حسابه، بينما في الحالات التي يكون فيها هذا المبلغ هو مجرد ضمان، سيتم إلغاؤه بعد سبعة أيام فقط، ويشار إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون موقع أمازون يتلقون هذه الرسائل، حيث يتم حجز مبلغ من المال للضمان ولضمان حصول الأفراد على ائتمان كافٍ لشراء المنتج الذي تم طلبه، وتظهر هذه الرسالة في قسم الرصيد المحول الموجود في مدفوعات البيان.

كيف يمكنني العثور على رقم بطاقة الراجحي للصراف الآلي من التطبيق

الرصيد المتاح والرصيد غير المتاح

يُشار إلى المصطلح المتاح باسم الرصيد الشخصي للعميل، بينما ينطبق مصطلح “غير متوفر” على المعاملات التجارية الإلكترونية التي يقوم بها العميل أو على الشراء الإلكتروني لأي من المنتجات عبر الإنترنت، حيث يظل مبلغ المال في هذه الحالة محجوزة لمدة سبعة أيام، وبعد هذه الفترة يمكن إعادة المبلغ إلى العميل مرة أخرى في حال كان رهنًا عقاريًا أو ضمانًا، أو يمكن خصم المبلغ منه إذا كان مستحقًا.

كيف اعرف تفاصيل الرصيد غير المتاح

يمكن للأفراد معرفة تفاصيل الرصيد غير المتاح عند إرسال رسائل للعملاء يحددها، أو عندما يستشير العميل حسابه، ويظهر له أن الرصيد غير متوفر.

مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 وهو من أكبر البنوك في العالم بأصول تبلغ 80 مليار دولار ورأس مال مدفوع 6.77 مليار دولار. يمتلك البنك قاعدة كبيرة من الموظفين المؤهلين الذين لديهم سنوات طويلة من الخبرة تصل إلى أكثر من 58 عامًا في المجالات المتعلقة بالأنشطة المصرفية والتجارية، وقد تم دمج العديد من المؤسسات الفردية المختلفة في بنك الراجحي في عام 1978 م، واسمه في ذلك الوقت كانت شركة الراجحي للتجارة والصرافة. .

ما هو الرصيد غير المتاح لدى الراجحي

عند استخدام عملاء مصرف الراجحي تطبيق الراجحي، أو التحقق من الأرصدة المالية الموجودة في حساباتهم الشخصية، قد تظهر جملة تفيد بعدم توفر الرصيد، وبسبب زيادة أسئلة العملاء بهذا الخصوص، أوضح البنك على حسابه الرسمي على منصة تويتر أن الرصيد غير المتاح يعني وجود أموال محجوزة، وتستمر هذه الأموال في الحجز لمدة أسبوع على الأقل، وبعد ذلك يتم إرجاعها أو خصمها حسب الدولة من الصناديق.[1]

إلغاء الرصيد غير المتاح لدى مصرف الراجحي

يريد الأشخاص الذين يواجهون مشكلة وجود رصيد غير متوفر في حساباتهم معرفة الآلية التي يمكنهم من خلالها استرداد الرصيد غير المتاح لشركة الراجحي حتى يتمكنوا من التصرف في الأموال التي تم حجزها.

كيفية إلغاء الرصيد غير المتوفر في مصرف الراجحي

لا توجد شرح طريقة محددة يمكن للأفراد من خلالها إلغاء الرصيد غير المتاح في مصرف الراجحي، ولكن يتم اتخاذ القرار بشأن هذا الرصيد من قبل البنك، بعد مرور سبعة أيام على حجز الأموال، تم إجراء الحجز.يمكن إلغاء الحجز تلقائيًا إذا كان مجرد ضمان، أو إذا تم خصم الأموال في حال كان الكيان الذي قام العميل بمعالجة هذه الأموال مستحقًا له، ومن الممكن الاستفسار بالتفصيل عن هذه المشكلة عن طريق الاتصال بعميل خدمة مصرف الراجحي و الاتصال على الرقم المجاني للشكاوى والاستفسارات 8001244455.

شاهد أيضاً كيفية فتح حساب استثماري في مصرف الراجحي 1443

ماذا يعني الرصيد المتاح

يُعرّف الرصيد المتاح بأنه جزء من الرصيد الشخصي الذي يمكن للعميل سحبه، مما يعني أنه غير مقيد أو مخصص لأغراض محددة، ويشير إلى الأموال المتوفرة في الحساب الشخصي بعد إجراء الخصومات على عمليات السحب والودائع وغيرها من الرسوم التي يفرضها البنك أو أي من المعاملات والتحويلات، ويمكن سحبها في أي وقت دون قيود وهي إجمالي رصيد الشخص في البنك

الرصيد المتاح السلبي

الرصيد المتوفر السلبي يتوافق مع عمليات السحب التي تتيحها البنوك للعملاء بما يزيد عن رصيدهم المصرفي الحالي، وعندما يتجاوز العميل رصيده أثناء السحب، يظهر الرصيد في هذه الحالة على أنه سلبي.

وها نحن نصل إلى خاتمة المقال ما هو الرصيد غير المتاح، والذي تعلمنا فيه معنى هذا التنبيه وكيفية التعرف على تفاصيل الرصيد غير المتاح، بالإضافة إلى آلية التعامل مع هذه المشكلة من قبل عملاء شركة مصرف الراجحي. .

السابق
من هي منى موصلي السيرة الذاتية
التالي
من أخرج مسرحية الماريشال عمار

اترك تعليقاً