سؤال وجواب

موعد اكتتاب النايفات 1443 وموعد رد الفائض

تاريخ الاكتتاب في النايفات للتمويل. يعتبر الاكتتاب من أهم عمليات الاستثمار في السعودية في الآونة الأخيرة، حيث بدأت العديد من الشركات في طرح عملية الاكتتاب سواء على المستوى الفردي أو المؤسسي مثل الاكتتاب في النايفات للتمويل والاشتراك في المقاولات الفنية. شركة وشركات أخرى. المجال. سنحيط علما بتاريخ الاكتتاب في شركة النايفات والمعلومات الأخرى حول الشركة، مثل سعر الاشتراك والحد الأدنى له.

شركة النايفات المالية

شركة النايفات للتمويل هي شركة تمويل إلكتروني تساعد المستثمرين على جني الأموال من خلال عملية التمويل، تأسست شركة النايفات عام 2002 م وتعمل على تمويل المستهلك والتأجير والأنشطة التجارية وبطاقات الائتمان، حيث حصلت الشركة على الترخيص من السعودية. مؤسسة النقد العربي التي ساعدتها في إقامة عمليات التمويل والاكتتاب الرسمية، وقد بلغ رأس مال الشركة نحو مليار ريال سعودي، وتقع تحت إشراف البنك المركزي السعودي. علما أن شركة النايفات تمكنت من إبرام اتفاقية شراكة وتحالف استراتيجي مع شركة فيزا انترناشيونال مما ساعدها على التطور أكثر في السعودية.[1]

تاريخ الاكتتاب في تمويل النايفات

أعلنت شركة النايفات للتمويل عن موعد اكتتاب الشركة، الأحد 7 نوفمبر 2022 م، وسيستمر حتى نهاية يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2022 م على المستوى الفردي، وآخر موعد للتقديم. استمارات طلب الاشتراك على مستوى الفئات المشاركة سيكون يوم الجمعة 5 نوفمبر 2022، وآخر موعد لسداد قيمة الاشتراك يوم الاثنين 8 نوفمبر 2022 حتى التخصيص النهائي للوحدة والذي تم تحديده يوم السبت 13 يتم الإعلان عن شهر نوفمبر 2022 لجميع الأفراد على الفئات المشاركة احترام المواعيد المقترحة حتى لا تفقد حقها في إجراءات الاشتراك داخل المملكة.

إقرأ أيضاً الاكتتاب العام الأولي للجمعية العربية للمقاولات الفنية 1443 – 2022

سعر الاشتراك في النايفات للتمويل

أعلنت شركة النايفات للتمويل عن النطاق السعري لأسهم الاكتتاب داخل الشركة، حيث تراوحت قيمة السهم الواحد بين 29 و 34 ريالاً سعودياً، وتستهدف عملية الاكتتاب 35 مليون سهم عادي للشركة، تقدر قيمتها بـ 35٪ من قيمتها. من الأسهم، بحيث يحق لجميع المستثمرين الحصول على الفرصة والمشاركة في عملية الاكتتاب العام لشركة النايفات، لما لها من أهمية اقتصادية، مما يساهم في جني الأرباح.

الحد الأدنى للاكتتاب في شركة النايفات

على مستوى الفئات المشاركة الحد الأدنى للاكتتاب 100 ألف سهم أما على مستوى الأفراد فالحد الأدنى 10 أسهم والحد الأقصى للفئات المشاركة 4.999 مليون سهم أما على مستوى الأفراد الحد الأقصى هو اكتتاب 300 ألف سهم، وأعلنت الشركة أنه يحق لها تخفيض 10٪ من قيمة أسهم الفئات المشاركة وتخصيصها للأفراد في حال تطلب عدد الأفراد المكتتبين بها، وأكثر من سيتم الاشتراك في أحد البنوك السعودية، مثل البنك السعودي الوطني وبنك الرياض وبنك ساب ومصرف الراجحي، والأفراد الذين لديهم حسابات في تلك البنوك التي يعملون بها.

إقرأ أيضاً حكم اكتتاب شركة المشروعات الفنية العربية

متى يتم رد الفائض عن اشتراك شركة النايفات

أعلنت شركة النايفات للتمويل أنه سيتم سداد الفائض من عملية الاكتتاب، إن وجدت، يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2022 م، وفقًا للقانون المالي السعودي. سيعود بالكامل بدون أي خصم أو عمولة.

في نهاية مقالنا عرفنا تاريخ الاكتتاب في شركة النايفات للتمويل، وعرفنا كل تفاصيل عملية الاكتتاب لشركة النايفات للتمويل في السعودية، حتى يتمكن جميع المشتركين من معرفة التاريخ الصحيح لها. عملية الاشتراك.

السابق
كلمات اغنية رفوف الذكريات
التالي
خريطة توزيع القبائل السعودية

اترك تعليقاً