سؤال وجواب

واقي شمس رخيص وحلو للبشرة المختلطة والدهنية

واقي من الشمس ناعم وغير مكلف للبشرة المختلطة والدهنية، نعلم أن البحث عن واقي من الشمس يناسب لون البشرة ونوعها هو عمل صعب، بالإضافة إلى الاعتماد على هذا الاختيار. لأن النوع الخاطئ من واقي الشمس سيعطل المكياج اليومي، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من عدم وجود حروق ناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، ومن خلال الموقع المجالي سنذكر أفضل واقي من الشمس للبشرة الدهنية، وكيفية اختيار النوع المناسب من أجلك، وأفضل واقي الشمس الرخيص والحلو.

ما هو واقي الشمس

الواقي من الشمس هو كريم يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. تركيبة الطيف الواسع التي تساهم في حماية UVA / UVB مهمة للغاية لجميع أنواع البشرة حيث أن الحماية من أشعة الشمس ضرورية. في كثير من الأحيان عندما تقضي ساعات طويلة في الهواء الطلق، مع ذلك، يجب استخدامه أيضًا كل صباح للمساعدة في تقليل تراكم الضرر الناتج عن التعرض لفترات قصيرة لأشعة الشمس غير المباشرة، مثل الجلوس في السيارة.[1]

واقية من الشمس رخيصة وحلوة

الواقي من الشمس الرخيص واللطيف من الأشياء المهمة التي يجب أن تحتويها روتينك اليومي للعناية بالبشرة، لأنه بدونها يمكن أن تتلف الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية الجلد، وكذلك ظهور البقع الداكنة والجلد والتصبغ وحروق الشمس، وما يليها رخيصة ويمكن ذكر واقيات الشمس المعتدلة[2]

فيشي ليفتاكتيف

تم استخدامه في اختبار واقي الشمس من Beauty Lab، وفي ذلك الوقت، أثار هذا المنتج إعجاب المختبرين بسبب ترطيبه أو عدم وجود طفح جلدي أو تهيج، ولم يتعارض مع الماكياج، وحصل على ثاني أعلى درجة. أبيض على الجلد.

  • سعر Vichy Lift Active 39 دولارًا.

أكسيد الزنك المعدني من لاروش بوزيه

يُستخدم عامل الحماية من أشعة الشمس La-Roche Posay Mineral SPF لأنه خفيف جدًا ويحتوي على الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم ومصمم للبشرة الحساسة. يجف بشكل غير مرئي على الجلد، بالإضافة إلى توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية (أ) و (ب)، ويحتوي على مضادات الأكسدة، فيحمي البشرة مع حمايتها.

  • أكسيد الزنك المعدني من لاروش بوزيه 33.5 دولارًا.

مضادات الأكسدة هاواي المدارية

وقد برع هذا الواقي من الشمس في جميع المجالات عند تقييمه في المختبر، كما أنه حصل على علامات مثالية لعدم جفاف أو تهيج الجلد، وسعره نصف المتوسط ​​عند مقارنته بسعر المنتجات الأخرى من نفس الفئة.

  • Huai’an Tropic Antioxidant السعر 14.5 دولار.

صن بوم

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون بخاخ واقي من الشمس، فإن Sun Bum’s Tropical Scent Mist هي أيضًا فائزة في اختبار GH Beauty Lab لأنها تنطبق بسهولة، ولا تترك طبقات بيضاء على الجلد.حماية أكثر فعالية من حروق الشمس.

  • سعر شعاع الشمس 16 دولار.

أفضل واقي من الشمس للبشرة الجافة

أنواع واقي الشمس للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى أنواع معينة من واقي الشمس حتى تكون مناسبة لتلك البشرة، وفيما يلي هذه الأنواع

فيشي الشمس المثالية

يتمتع هذا النوع بعامل حماية خاص عالي (SPF 50)، لاحتوائه على أكسيد التيتانيوم، بالإضافة إلى خلوه من البارابين، بينما يقوم بتلميع البشرة وتغذيتها، ويلعب دوره الأساسي وهو الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء. أشعة، وذلك لأنه واقي من الشمس واسع الطيف، يزيل الجلد الميت.

  • سعر Vichy Idéal Soleil 20 دولارًا.

سائل الحماية من الشمس Eucerin Sun Sensitive Protect Fluid

Eucerin هو أفضل منتج للبشرة المختلطة، حيث يتم استخدامه مع عامل الحماية (SPF 50)، إلى جانب المساعدة في علاج حروق الشمس، حيث إنه مقاوم للماء والعرق، وذلك بفضل مدته الطويلة.

  • واقي الشمس للبشرة الحساسة من Eucerin $ 17.

أنواع واقيات الشمس للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب، لذلك يجب اختيار واقي الشمس بعناية عند استخدامه معها، لأن الأنواع المناسبة للبشرة الدهنية لن تؤثر على المكياج أو لا تسد المسام، ويمكن توضيح بعضها. في التالي[3]

innisfree Daily UV Defense

من فوائد امتلاك البشرة الدهنية الحصول على التوهج الطبيعي الموجود دائمًا على البشرة، إذا كانت الإضاءة مناسبة، وبالتالي فإن هذا الواقي من الشمس المائي سيساعد على تغذية البشرة، بالإضافة إلى تركها مشرقة وغير دهنية.

  • سعر Innisfree Anti-UV 15 دولارًا.

لاروش بوزيه أنثيليوس الترا لايت

تحتوي على تركيبة فائقة الشفافية، بالإضافة إلى كونها خفيفة، لأنها تجف في ثوانٍ، مع كمية كبيرة من مؤشر الحماية من أشعة الشمس (60)، وهي تركيبة سائلة عالية، لذلك ستحتاج النساء إلى وضع أكثر من مرة واحدة خلال النهار، للحصول على الترطيب والحماية الكاملة للبشرة، يوصى أيضًا بتحريك الزجاجة قبل استخدامها بـ 15 دقيقة.

  • La Roche-Posay Anthelos Ultra-Léger 30 دولارًا.

نصائح لاختيار واقي الشمس

من المعروف أن واقي الشمس الجيد هو أحد الأشياء الأساسية للبشرة على مدار العام، في حين أن هناك العديد من الحقائق التي يجب أن تكون على دراية بها قبل شراء كريم الوقاية من الشمس، فهناك بعض الحقائق، وهناك أنواع كثيرة، وليست جميعها مناسبة جميع أنواع البشرة والتي تختلف أيضًا من شخص لآخر، فإليك بعض النصائح لاختيار واقي الشمس[4]

  • بدءًا من (SPF 30)، ثم العمل حتى 50 حيث أن (UVA) و (UVB) يمكن أن تسبب سرطان الجلد، علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي الأشعة (UVA) إلى ظهور التجاعيد، بحيث تكون سرعة ظهورها. علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية، يمكن أن تؤدي إلى حروق الشمس.
  • تعرف على المكونات الرئيسية للمنتج قراءة القائمة التي توضح المكونات يمكن أن تساعد في ضمان الجودة المناسبة للبشرة وتحقيق النتيجة المرجوة، وبالتالي سوف تحتاج المرأة إلى التأكد من أنها تحصل على الحماية من الأشعة. لذلك، يحب UV البحث عن مصطلح (طيف واسع) في وصف المنتج.
  • ضع في اعتبارك نوع البشرة تم إنتاج العديد من واقيات الشمس، خصيصًا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أنواع مختلفة من البشرة الجافة أو الدهنية أو الحساسة.

وقت استخدام واقي الشمس

يجب وضع الكريم الواقي من الشمس على البشرة قبل خروجك من المنزل بعشرين دقيقة أو نصف ساعة وذلك للحصول على أقصى فائدة وذلك بفضل قدرة الجلد على امتصاصه بشكل صحيح وبالتالي فهو يعمل بشكل فعال ويوفر الحماية الكاملة للجلد. الجلد، بالإضافة إلى التوصية الشائعة للعديد من وكالات الصحة العامة، تجديد التطبيق كل 2 إلى 3 ساعات، مما يسمح بتقليل تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية خلال معرض للطاقة الشمسية.[5]

كيفية استخدام واقي الشمس

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل استخدام واقي الشمس بشكل صحيح، وهي موضحة أدناه[6]

  • يجب على أولئك الذين يرتدون واقٍ من الشمس تنظيف بشرتهم أولاً قبل استخدامه.
  • الخطوة الثانية هي وضع مرطب على الجلد أو الجلد قبل وضع الكريم الواقي من الشمس.
  • يجب رج الزجاجة جيدًا قبل إخراجها، حيث سيؤدي ذلك إلى خلط جميع الجزيئات وتوزيعها بالتساوي في جميع أنحاء العبوة.
  • عند استخدامه من قبل شخص بالغ، من الأفضل وضع حوالي 35 مليلترًا، حتى يتم تغطية الجسم بالكامل.

كيفية استخدام كريم Skinoren

فوائد واقي الشمس

الجلد من أهم أجزاء جسم الإنسان، حيث يقوم بعدد من الوظائف الأساسية، مثل حماية الجسم من الجراثيم، والمساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم، ولكن حفاظًا على هذا الجلد، لا ينبغي لأحد. مغادرة المنزل دون توفير الحماية المناسبة، تمامًا كما هو الحال بدون استخدام واقي الشمس، سيواجه الشخص العديد من المشاكل، لذلك يمكن شرح فوائد الواقي من الشمس على النحو التالي[7]

  • عن طريق الحد من علامات الشيخوخة، يجب بالتالي تركيب واقي من الشمس كجزء من الروتين اليومي، لأن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، دون أي حماية للجلد، يمكن أن يتلف الكولاجين، وكذلك الأنسجة الضامة، وبالتالي فقدان المرونة واكتساب التجاعيد ؛
  • يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أيضًا في ظهور بقع الشمس، والتي تعد سببًا آخر لعلامات الشيخوخة.
  • من أفضل الطرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد استخدام واقي الشمس، حيث توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) باستخدام أنواع واسعة النطاق، مع عامل حماية واحد على الأقل من أشعة الشمس. سيزيد المزيد من الحماية.

أضرار واقية من الشمس

يُنصح غالبًا بوضع واقٍ من الشمس عند مغادرة المنزل، وذلك للمساعدة في حماية نفسك من أشعة الشمس، وخاصة للوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن حدوث حروق الشمس، وظهور أولى علامات الإصابة. شيخوخة. بينما تحتوي أنواع مختلفة من واقيات الشمس على مواد كيميائية تؤدي إلى سلسلة من الآثار الجانبية، وإليك بعض هذه الأضرار[8]

  • تفاعلات الحساسية يحتوي الكريم الواقي من الشمس على مجموعة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد، مثل الاحمرار، والتورم، والحكة. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من ردود فعل تحسسية شديدة مع ظهور طفح جلدي.
  • تهيج العين يمكن أن يؤدي وضع واقي من الشمس على العين إلى الشعور بالألم والتهيج، وبالتالي الشعور بالتهيج والحرقان في العينين، بالإضافة إلى تطور حساسية مؤقتة للعين. يمكن أن يسبب العمى. بالنسبة للإنسان، إذا دخلت في العين، يجب شطفها جيدًا بالماء البارد.
  • الألم في المناطق المشعرة هناك مجموعة مختلفة من الكريمات الواقية من الشمس، والتي قد تربك الشخص للاختيار من بينها، لذلك يجب التركيز على الأنواع التي تحتوي على أقل نسبة من المواد الكيميائية، وذلك لاحتوائها على مواد قوية، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في المناطق المشعرة. الجسم.

نصائح للوقاية من الشمس

يتطلب الصيف التعرض الدائم للشمس، بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني في الهواء الطلق، لذلك من الضروري ضمان الحماية المستمرة للبشرة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجلد السريع في 15 دقيقة.نصائح لحماية نفسك من أشعة الشمس[9]

  • Trouver de l’ombre le risque de lésions cutanées, ainsi que de cancer de la peau, peut être réduit en trouvant de l’ombre, que ce soit en utilisant un auvent ou en se tenant sous un arbre, surtout pendant les heures de بعد الظهر.
  • لبس معدات الحماية من الشمس يفضل ارتداء قبعة بالإضافة إلى النظارات الشمسية، مع ملاحظة أن القبعة يجب أن يكون لها حافة تغطي الوجه والأذنين وكذلك مؤخرة العنق.
  • استخدام المرطبات يمكن حماية البشرة من خلال استخدام المرطبات بشكل يومي، وكذلك مرطبات الشفاه خاصة تلك التي تحتوي على واقي من الشمس، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن هذه المنتجات تحتوي على عامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

في نهاية مقالتنا، تعلمنا ماهية واقي الشمس لأننا ذكرنا واقي من الشمس رخيص ولطيف للبشرة المختلطة والدهنية بالإضافة إلى أنواع واقيات الشمس للبشرة وأنواع البشرة المختلطة. اختيار الكريم الواقي من الشمس، وتواريخ استخدامه، وكيفية استخدام الواقي من الشمس، وكذلك إيجابيات وسلبيات الواقي من الشمس، ونصائح للوقاية من أشعة الشمس.

السابق
متى تبدأ و تنتهي عروض الجمعة البيضاء black friday
التالي
اذا احد قال اجازه سعيدة وش ارد

اترك تعليقاً