سؤال وجواب

شرح حروف العلة في الإنجليزي كاملة

شرح حروف العلة بالإنجليزية كاملة، حيث يواجه الطلاب نوعين من الحروف عندما يبدأون في تعلم اللغة الإنجليزية، وهما حروف العلة (حروف العلة) والحروف الساكنة، ولا يعرف الطلاب الفرق بينهما، لذا فإن الموقع المجالي، من خلال هذا المقال، شرح حروف العلة للغة الإنجليزية بأكملها. ، والتي تندرج تحت علم يسمى الصوتيات.

الحروف المتحركة

حروف العلة هي الحروف التي تخرج على طول مسار الصوت في الحوض دون أي تضيق في القناة الصوتية، مع وجود حاجز في نهاية المخرج ويتم تمثيله باللسان أو الأسنان، وتتنوع حروف العلة بينهما من حيث الجودة والجدارة، وتأتي كلمة vowel من الكلمة اللاتينية “vox” التي تعني الصوت، حيث يتم تضمين أحرف العلة في علم يسمى الصوتيات، وهو علم دراسة صوت الحرف كما يخرج بلغات مختلفة.

لماذا تسمى أحرف العلة بهذا الاسم

تسمى حروف العلة بهذا الاسم لأن الإنسان لا يستطيع أن يفتح الفن بالنطق ولا أن يغلقه كليًا، لكن نطقه يتأثر بالحركة التي تتجدد بها الشقة، ولا يتم إجبار حرف العلة الخارج من الحلق ليبقى ساكنًا، لكنه في حالة حركة مستمرة.

حروف العلة للغة الإنجليزية

شرح حروف العلة بالانجليزية كاملة

تتكون أحرف العلة من الأصوات الأساسية للمقاطع وتعبر عن فئة معينة من الأصوات، وهي مجموعة مميزة من الأصوات تساعد المستمعين على تمييز الاختلافات بين الكلمات. تتكون اللغة الإنجليزية المنطوقة من حوالي 14 صوتًا مميزًا ناتجًا عن أحرف العلة التي تختلف حسب المنطقة واللهجة. ، وتتكون اللغة الإنجليزية من 26 حرفًا، منها 5 أحرف متحركة (a، e، i، u، o)، ويختلف نطق هذه الحروف باختلاف من يتحدثها، وفيما يلي شرح مفصل للحروف المتحركة الخمسة [1]

الحرف ا

الحرف A هو أحد الحروف المتحركة الخمسة ويتم نطقه بعدة طرق مختلفة اعتمادًا على ما إذا كان طويلًا أو قصيرًا أو متوسطًا، على سبيل المثال، يتم نطقه مثل حرف ألف في اللغة العربية عن طريق فرد الشفاه كما في الكلمات car، قطة، قبعة ويتم نطقها مثل الحرف o من خلال ضم الشفاه كما في الكلمات Tall و Call و Ball، ويتم نطقها مثل الحرف e إذا كانت تأتي في منتصف كلمة تتكون من 4 أحرف تنتهي بالحرف e.

الحرف E

يتم نطق الحرف e مثل ya في اللغة العربية إذا جاء بشكل متكرر في نهاية الكلمة أو يأتي بعد الحرف مثل Three، Clean، Sea ويتم نطقه مثل kasra إذا جاء بعده إذا جاء في منتصف كلمة مثل الأحمر، السرير.

حرف u

يختلف نطق الحرف u باختلاف موقعه في الكلمة. على سبيل المثال، إذا كانت في منتصف الكلمة، يتم نطقها مثل الفتحة أو ألف في اللغة العربية، مثل قص، ولكن بعض الكلمات تحيد عن القاعدة، مثل كلمة وضع، كاملة. دمة، وأن تنطق (أو) إذا سبقها حرف (س).

حرف o

ينطق الحرف o في أغلب الأحيان كحرف waw في اللغة العربية، مثل كلمات Goal و Bon و Neige و Goat، لكن هناك بعض الكلمات التي تخرج عن القاعدة، فيُلفظ فيها مثل كلمة البداية، و هذه الكلمات هي أسفل، السحب.

الحرف الأول

يتم نطق الحرف e مثل الكسرة عندما يأتي في كلمة ليس آخرها الحرف e مثل مريض، حبر، ويتم نطقه يا إذا جاء في كلمة آخرها هو الحرف e، مثل امرأة، تألق.

أحرف العلة الطويلة والقصيرة

يمكن نطق حرف العلة في اللغة الإنجليزية بعدة طرق، ولكن الأكثر شيوعًا هي أحرف العلة الطويلة وحروف العلة القصيرة. يتم الإشارة إلى طرق النطق هذه برموز موضوعة فوق الحرف ويتم تمثيلها بخط أفقي أو قوس منحني صاعد، وفي بعض الأحيان تحتاج حروف العلة إلى تغيير لتسهيل نطقها عن طريق إضافة حرف متحرك ثانوي صامت، مثل التأخير والضبط، و يتم تغيير حرف العلة الرئيسي ليكون طويلًا بإضافة حرف e للكلمات goat and beat.

انظر أيضا ما هو الجواب على كيف حالك

أمثلة على النطق بحروف العلة القصيرة والطويلة

يختلف نفس الحرف في نطقه، لذلك يتم نطقه بطرق مختلفة بلغات مختلفة، وبنفس اللغة أيضًا اعتمادًا على موقعه في الجملة، لكن القسم الأكثر شيوعًا الذي يعرفه الناس هو النطق القصير والطويل. هذه

الحرف ا

  • النطق المختصر (hăt، săt، măt)
  • النطق الطويل (āte، dāte، plate)

الحرف e

  • النطق المختصر (lĕt، pĕt، got، wĕt)
  • النطق الطويل (fēet، bēat، nēat، rētrēat)

حرف o

  • النطق المختصر (spŏt، pŏt، got، rŏt)
  • النطق الطويل (كتابة، اقتباس، ملاحظة)

الحرف الأول

  • النطق المختصر (spĭt، pĭt، quĭt)
  • النطق الطويل (sīte، bīte، mīte.)

حرف u

  • النطق المختصر (الجوز، الكأس، الكوخ)
  • النطق الطويل (lūte، mūte، acūte)

تخطيط الحروف الإنجليزية مثل Betel و Smol وكيفية حفظ الحروف الإنجليزية

الفرق بين حرف العلة والساكن

تحتوي اللغة الإنجليزية على 26 حرفًا، وهذه الحروف مقسمة إلى الحروف الساكنة والمتحركة، ويختلف كل نوع عن الآخر فيما يلي[2]

الحروف المتحركة الحروف الساكنة
هذه هي الحروف التي تخرج على طول الصوت في مجرى مجوف، دون أي عائق. هذه هي الأحرف التي تظهر عندما يكون الفم مغلقًا تمامًا، ويخرج كل ساكن من منطقة معينة من نظام المفصل.
تعمل حروف العلة كمجموعات مقطعية، مما يؤدي إلى تدفق الهواء. الحروف الساكنة تكسر التدفق من حروف العلة.
حروف العلة هي a، i، o، e، u الحروف الساكنة b، c، d، f، g، h، j، k، l، m، n، p، q، r، s، t، v، x، y، z
نطق أقل دقة أكثر دقة في النطق
إنه حاضر في كل الكلمات إنه حاضر في كل الكلمات

هل كل اللغات بها أحرف متحركة

تحتوي جميع اللغات على أحرف متحركة، لكنها تختلف فيما بينها في عدد أصوات هذه الأحرف، على سبيل المثال، تنتج الأحرف الخمسة التقليدية في اللغة الإنجليزية 14 صوتًا، بينما في اللغة الإسبانية تنتج خمسة أصوات فقط، ونفس الشيء ينطبق على الحروف الساكنة في اللغة الإنجليزية. يحتوي على 24 صوتًا ساكنًا، ويختلف عدد الأصوات أيضًا في اللغات الأخرى.

ما هي حروف العلة الإنجليزية

هل توجد كلمات بدون أحرف متحركة

بالطبع هناك، ولكن في اللغات السلافية ومنها اللغة التشيكية، تتميز هذه اللغات بأنها تتكون من سلاسل طويلة من الحروف الساكنة، نظرًا لمرونة اللغة لأنها تسمح لهذه السلاسل بالحروف الساكنة دون فصلها بحروف متحركة، مما يؤثر على تشويه لغات الناطقين بالإنجليزية ولكن هذا ليس من الأشياء الغريبة في اللغة السلافية.

أهمية قسمة الحروف الساكنة والمتحركة

يعتبر تقسيم الحروف في اللغة الإنجليزية إلى جزأين، حروف العلة والحروف الساكنة، أمرًا مهمًا للغاية للأسباب التالية[3]

  • العروض السمعية للكلام تختلف خصائص حروف العلة والحروف الساكنة في النطق. في بعض الأحيان تظهر خصائص الحروف الساكنة وأحيانًا أحرف العلة في تدفق الكلام.
  • الإشارات الصوتية تساهم الإشارات الصوتية أثناء نطق حرف العلة أكثر من الحرف الساكن، وتساعد هذه الإشارات في تحديد موقع أحرف العلة من خلال تحديد الخصائص الصوتية التي هي أصل الصوت الظاهر للكلام.
  • أدوار الخصائص الصوتية تختلف الخصائص الصوتية للحروف الساكنة والحروف الساكنة اختلافًا كبيرًا، حيث يفرض ذلك قيودًا معينة على فئة الأصوات المستخدمة بغض النظر عن التقسيم المكاني للمحفز الصوتي.

في ختام المقال شرح حروف العلة بالإنجليزية كاملة، أوضحنا أهمية حروف العلة في اللغة، وأن الاهتمام بها وتعلم نطقها من أسباب تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

السابق
كلمات اغنية فين لياليك زينة عماد
التالي
أسماء الدول العربية وعواصمها وعملاتها

اترك تعليقاً