سؤال وجواب

لماذا العلم السعودي لا ينكس ابدا

لماذا لم يتم إنزال العلم السعودي أبدا السعودية لديها قداستها الخاصة التي لا يمكن لأي دولة على وجه الأرض أن تضاهيها. وهي بلاد الحرمين الشريفين والكعبة الشريفة، فهي من أنقى بقاع الأرض التي فيها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد وضع الخلفاء والصحابة الراشدون. للراحة، ومن خلال موضوعنا التالي على موقع الويب المعياري، سنتعرف على قدسية علم السعودية ولماذا ليس في نصف الصاري مثل بقية أعلام العالم.

معنى العلم في نصف الصاري

تعني كلمة half-mast أن العلم يتم إنزاله من الصاري المعلق عليه بمقدار معين، حيث يتم تنفيذ هذا الإجراء في جميع دول العالم وفقًا لقوانين كل دولة. سارية العلم في كثير من الأحيان تمر فوق الدول، فهي تدل على الحزن والحداد، أو تعبير عن الاحترام أو التقدير لإحدى الشخصيات، وعلم المملكة من بين أربعة أعلام دول في العالم لا ترفع أعلامها نصف الصاري، السعودية، علم دولة العراق، و علم دولة الصومال و علم أفغانستان.

لماذا لم يتم إنزال العلم السعودي أبدا

لا ينبغي إنزال العلم السعودي حيث يحتوي تصميمه على شهادة الإسلام وكلمة التوحيد بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله وكذلك علم العراق الذي يحتوي على التكبير، و الصومال على الشهادة أيضا، وأفغانستان لأنها تحمل التكبير.[1]

جلالة الملك خالد يعتبر ملكاً للمملكة العربية السعودية

من محرمات العلم السعودي

لحرمة العلم السعودي، فقد تم وضع العديد من القوانين في دستور السعودية تحظر وتجرم من ينزل العلم السعودي، فيحظر على العلم السعودي الجلوس عليه أو التواجد فيه. مكان يكون فيه غير نظيف ويمنع لمس الأرض أو الماء رغم وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز مما أثر على المواطنين السعوديين، وساد الحزن على المملكة والعرب في جميع أنحاء العالم، ولكن علم ظلت المملكة تحلق في سمائها.

متى تم إعلان توحيد السعودية

ما الذي يميز علم السعودية

تم تطوير العلم السعودي من قبل مؤسس الدولة السعودية، آل سعود، في القرن الثامن الميلادي، والعلم السعودي يرمز إلى كل من الدولة والحاكم، والكلمة في العلم السعودي، كلمة توحيد، لها صوت. مما يعني أن جميع السعوديين والعالم الإسلامي يفهمونه، العلم السعودي له شكل مستطيل ملون باللون الأخضر، وعرضه ثلثي طوله، وفي الوسط مكتوب كلمة التوحيد في الإسلام، أي أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله باللون الأبيض. العلم السعودي راسخ في تطبيق القانون داخل المملكة، إلى جانب رفع لواء العدل والمساواة في الحقوق لجميع المواطنين السعوديين، وأخيراً أكرم الله الإسلام والمسلمين وكل من حفظ لواء الإسلام.[1]

بنهاية موضوعنا نكون قد أجبنا على سؤال لماذا لا ينزل العلم السعودي أبدًا، بينما تعلمنا عن باقي الأعلام المتدهورة لنفس السبب في العالم، ومعنى الانحطاط وماذا هي الحالات التي يتدهور فيها العلم في جميع دول العالم.

السابق
توفي الملك عبدالعزيز رحمه الله في مدينة
التالي
دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمنا الامارات

اترك تعليقاً