سؤال وجواب

حقيقة وفاة الفنان السوري صباح فخري

حقيقة وفاة الفنان السوري صباح فخري، أيقونة الصوت والموسيقى السورية، المغني المايسترو صباح فخري، الذي سيطر على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الثلاثاء بعد الإعلان عن وفاته، لأنه أحد المطربين المحبوبين عبر الوطن العربي. العالم الذي تسبب في صدمة لمعجبيه ومتابعيه، وفي موقع The Reference. سنتعرف على حقيقة وفاته والأسباب التي أدت إلى رحيله عن عالمنا، بعد سنوات من الإبداع والفرح الأصلي الذي قدمه لنا خلال مسيرته المهنية.

معلومات عن صباح فخري

صباح فخري فنان سوري، اسمه الحقيقي “صباح الدين أبو قوص”، من مواليد مدينة حلب في سوريا، ويحمل الجنسية السورية. من اكتشف موهبته وساعده على التألق في مسيرته الفنية، بدأ صباح فخري حياته الفنية منذ عام 1948 م حيث كان مسؤولاً عن معهد حلب ومعهد دمشق، كما درس الموسيقى في المعهد الشرقي وتخرج منها فيه. 1948 م، واشتهر بالعديد من الأغاني مثل “فوق النخلة، لولو”، “بلولو، قدق المياس” وغيرها من الأغاني التي جعلته أيقونة فنية في الوطن العربي.

إقرأ أيضاً سبب وفاة زوجة عبادي الجوهر …

حقيقة وفاة الفنان السوري صباح فخري …

أعلنت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان السوري صباح فخري عن عمر يناهز 88 عاما عبر صفحته الشخصية على تويتر. ونعى عدد كبير من الفنانين الفنانة صباح فخري، سائلين الله الرحمة والمغفرة. 2022 م بعد مسيرة مليئة بالبهجة والأغاني الجميلة التي ما زالت محفورة في أذهان جمهوره ومتابعيه حتى يومنا هذا.[1]

سيرة صباح فخري

حقق صباح فخري سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات طوال مسيرته المهنية، إلى جانب كونه واحداً من أشهر الفنانين المحبوبين في الوطن العربي، حيث دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول فترة غناء لمدة 10 ساعات متتالية في حفل أقيم. سيرة الفنان الراحل في دولة فنزويلا

  • الاسم صباح الدين ابو قوص.
  • العمر 88 سنة.
  • تاريخ الميلاد 2 مايو 1933 م.
  • مكان الميلاد حلب – سوريا.
  • الجنسية السورية.
  • المهنة مطربة.
  • سنوات النشاط من 1948 م إلى 2010 م.
  • تاريخ الوفاة 2 نوفمبر 2022 م.

سبب وفاة الفنان صباح فخري …

أصيب الفنان صباح فخري بأمراض معينة في أيام وفاته، وتوترت صحته بسبب تقدمه في السن، ولم يتم الإعلان عن سبب رسمي للوفاة حتى الآن، فهي وفاة طبيعية بسبب تقدمه في السن. الذي أتم الثامنة والثمانين من عمره، وقدمت الأسرة الفنية العربية تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد بمناسبة وفاته.

وفي ختام مقالنا سنقدم لكم حقيقة وفاة الفنان السوري صباح فخري، وسنعرف كل أسباب وفاته، بالإضافة إلى سيرته الذاتية الغنية بالإنجازات خلال مسيرته الفنية. .

السابق
لماذا سميت الكنيسة المعلقة بهذا الاسم
التالي
من سمات الاتجاه التقليدي المحافظ

اترك تعليقاً