سؤال وجواب

من اسماء العلم الوطني

هناك العديد من أسماء الأعلام الوطنية في السعودية، حيث يكون هذا العلم أو الراية هو الرمز الذي يشير إلى الحاكم والدولة وله معنى محدد ودلالة وطنية ودينية محددة يمكن للجميع من حكومة وشعبًا على جميع أسماء العلم الوطني، سنناقش أيضًا في حديثنا بعض المعلومات المهمة حول علم السعودية.

العلم الوطني للمملكة العربية السعودية

يتميز العلم الوطني للمملكة العربية السعودية بعلم مستطيل لامع بلون أخضر فاتح، ويبلغ عرضه ثلثي طوله. الجملة أنها كتبت بخط الثلث العربي المميز ومكتوبة باللون الأبيض وتحتها عبارة عن سيف مسلول موازٍ لها للتعبير عن قوة وشجاعة هذه الأرض وصلابتها في الصلاح بين جميع أفراد الشعب، والتي كما تم رسمها باللون الأبيض. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من العلم الحالي هي النسخة المحسنة من أعلام المملكة، والتي بدأ استخدامها رسميًا قبل 48 عامًا في اليوم العاشر من الشهر الثاني الهجري عام 1393.[1]

أسماء العلم الوطني

منذ وجود الأراضي السعودية في عهد مملكة نجد والحجاز وملحقاتها، اختلف شعار وعلم السعودية في مناسبات عديدة، لكنها احتفظت بلونها الأخضر الفاتح المميز وعبارة الشهادتين.

  • البيرق.
  • ريا.
  • لواء.

إقرأ أيضاً من مميزات العلم السعودي

واجبنا تجاه علم السعودية

على الرغم من اختلاف تصميمات علم السعودية في عدة مناسبات بين وضع هلال وسيف أو اثنين ونخلة، إلا أن هذا العلم يبرز كثيرًا عن الأعلام الأخرى باعتباره العلم أو الراية الوحيدة التي يستحيل إنزالها أو أدنى. إلى نصف الصاري في أي حال من الأحوال، حتى في حالة الكوارث والحداد وأي ظرف يعبر عن حالة الدولة، تمامًا كما منعت الدولة هبوطها على الأرض أو دخولها إلى أي مكان غير طاهر، أو أن يجلس عليها أحد، لأن هذا كله يعود إلى أن هذه الراية تحمل كلمة دينية مقدسة محترمة وهي كلمة الشهادتين ووجود السيف فيها. حب الوطن.[1]

إقرأ أيضاً ماذا يرمز السيفان في العلم السعودي

وهنا أتينا معكم إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أسماء العلم الوطني، حيث تعرفنا على أكثر من اسم يحمله العلم السعودي، كما قمنا بإدراج بعض المعلومات التي تتعلق به. . .

السابق
نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1443
التالي
سناب العنود العيسى الجديد الرسمي

اترك تعليقاً