سؤال وجواب

الى ماذا يرمز اللون الابيض في علم الامارات

ماذا يرمز اللون الأبيض في علم دولة الإمارات العربية المتحدة كل دولة في العالم لديها علم يمثلها. إنها رموز مقدسة للدولة أو المكان الذي أقيمت عليه. العلم ليس مجرد قطعة من القماش الملون، بل هو الهوية أو الشارة التي تحدد الدولة أو المؤسسة أو المكان من خلالها، حيث استخدم نبلاء وأمراء العوالم شارات خاصة لتمييز كل مملكة عن الأخرى، و يوفر الموقع المجالي في هذه المقالة معلومات حول علم الإمارات العربية المتحدة وما يرمز إليه كل لون.

علم الامارات

رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان علم دولة الإمارات العربية المتحدة بعد اعتماده في 2 ديسمبر 1971 م ليكون أول من رفع علم الإمارات حيث حمل الشيخ زايد العلم بين يديه وأعلن دولة الاستقلال. السيادة والقوة، تأتي الإمارات بألوان عديدة مختلفة ترمز إلى الوحدة الوطنية، ولكل لون معنى خاص.[1]

معلومات عن مصمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة

تاريخ علم الإمارات

صمم علم الإمارات العربية المتحدة شاب إماراتي يُدعى عبد الله محمد المعينة، الذي عُين لاحقاً وزيراً مفوضاً في وزارة الخارجية الإماراتية. قامت دائرة إعلام حكومة أبوظبي بتصميم العلم، حيث شارك مئات الفنانين والرسامين في هذه المسابقة، وبلغ عدد الرسومات المرسومة ثلاثين ألف رسم، كما كانت حافزاً لجائزة نقدية قدرها 4000 درهم للفائز بالتصميم، و مستوحاة من الفنان منحت ألوان وتصميم العلم من قصيدة للشاعر صافي الدين الحلي يقول فيها في أحد سطوره

(بيض تجارتنا .. خضرة مراعينا .. سواد حقائقنا .. احمرار مراعينا)

والمراد من مفردات البيت السابق أن “الصناعة اليدوية” تعني أعمال البر واللطف والخير، وكلمة “الأرانب” تعني المساحات الخضراء الشاسعة. أما الحقائق فهذه المعارك الدامية التي تدور بين الخصوم والمراعي تعني سيوفاً ضاربة إلى الحمرة لأنها ملطخة بدماء الأعداء.

تصاميم يوم العلم الإماراتي 2022، سهلة وبسيطة ومميزة

ماذا يرمز اللون الأبيض لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة

كل لون له معنى محدد في العلم. يتم اختيار الألوان بناءً على ما يتفق عليه قادة البلاد. الإمارات العربية المتحدة هي إحدى تلك الدول التي لها علمها الخاص، والذي يضم عدة ألوان مختلفة، بما في ذلك الأبيض، والذي يرمز إلى

  • الصدق والسلام والأمن، هذا هو أنقى الألوان وأنقىها، واللون الأبيض يرمز إلى النظافة ويعطي انطباعًا بالاتساع والانتشار.

تحدث عن يوم العلم الإماراتي 2022

معنى ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة

كما هو معروف لغالبية الأفراد أن علم الإمارات يتكون من أربعة ألوان لها دلالاتها الخاصة، ومنها اللون الأبيض الذي أوضحنا معناه ودلالة في السطور السابقة، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان أخرى، وهي

  • اللون الأحمر، الذي يشير إلى القوة والمثابرة والشجاعة، يربط جميع ألوان العلم الأخرى مع بعضها البعض ويقع على طرف العلم بالقرب من القطب.
  • الأخضر، حيث يدل اللون الأخضر على الحب والفرح والتفاؤل والأمل، ويشير إلى ازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الأسود، يشير اللون الأسود إلى قوة وحكمة الروح وهزيمة الأعداء.

متى تم رفع علم الإمارات العربية المتحدة لأول مرة

مواصفات العلم

علم دولة الإمارات العربية المتحدة مستطيل الشكل وعرضه نصف طوله. يقع اللون الأخضر أعلى العلم، والأبيض في المنتصف، بينما اللون الأسود في أسفل العلم، واللون الأحمر يقع على الصاري إلى الحافة قليلاً، والعلم غالبًا ما يكون مثبتة في وضع أفقي، حيث يكون اللون الأحمر على اليسار، ولكن إذا تم تثبيت العلم في وضع عمودي، يكون اللون الأحمر في الأعلى واللون الأخضر على اليمين، وطول العمود يبلغ طول العلم ثلاثة أضعاف، ويضاف شعار الدولة في منتصف العلم الأبيض اللون في علم رأس الدولة.

لماذا يصادف يوم العلم الإماراتي 3 نوفمبر

حالة العلم في نصف الصاري

تنزل الأعلام في المناسبات الحزينة التي تطال الوطن كله، مثل فقدان الرئيس أو أبنائه أو أحد الجنود والشهداء الذين يضحون بدمائهم لحماية وطنهم وشعبهم، وبالتالي فإن أيام الحداد والحزن هي أعلن عن ذلك، وفي حالة العلم عند نصف الصاري، يتم إنزال العلم إلى منتصف العمود، حيث يظل العمود فارغًا في الثلث العلوي والثلث السفلي، ويظل العلم في الثلث الأوسط .

القوانين العلمية

أصدر صاحب السمو الشيخ عايض بن سلطان آل نهيان قانون العلوم في 21 ديسمبر 1971 م يسمى القانون الاتحادي رقم (2)، والذي نص على عدة مواد هي

  • العنصر الأول

يكون لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة الشكل والقياسات والألوان التالية “مستطيل طوله ضعف عرضه، مقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة، والباقي أفقي ومتساوي ومتوازي، أعلاها منها أخضر والوسط أبيض وأسفل أسود.

  • المادة الثانية

يتم تحديد قواعد رفع علم الاتحاد من خلال لائحة يتبناها مجلس الوزراء.

  • المادة الثالثة

أي شخص يسقط أو يتلف أو يهين بأي شكل من الأشكال علم الاتحاد أو علم إحدى الإمارات الأعضاء في الاتحاد أو علم أي من الدول الأخرى بحقد أو ازدراء لسلطة الاتحاد أو الإمارات أو السلطة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على ألف ريال قطري ودبي أو مائة. دينار بحريني.

  • المادة الرابعة

ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره، زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم العلم في الإمارات

بعد إعلان استقلال دولة الإمارات العربية المتحدة وكشف علمها الخاص بها، والذي تم رفعه عالياً ليطفو فوق أبراجها، أُعلن أن اليوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام هو يوم رسمي للاحتفال بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك يحتفل سكان الإمارات بهذا اليوم العظيم لشعب الإمارات.

لماذا 3 نوفمبر

تم اختيار اليوم الثالث من شهر نوفمبر ليكون يوم الاحتفال بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام، لأنه في هذا اليوم، تولى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة. في هذا اليوم، يعكسون حبهم وانتمائهم. مع صاحب السمو بن زايد، فخورون بأنهم من أبناء الإمارات العربية المتحدة، ويحملون الهوية الإماراتية، ويتنفسون هوائها ويشربون مياهها، ويتجولون في شوارعها.

انظر أيضا معلومات يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة

وها نحن في نهاية مقالنا بعنوان ماذا يرمز اللون الأبيض في علم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شرحنا إعلان علم دولة الإمارات العربية المتحدة ودلالات ألوانه الأربعة، وكذلك وصف علم دولة الامارات العربية المتحدة وشكلها وقوانينها.

السابق
من هم خط الدفاع الأول في الإمارات
التالي
متى ينتهي عقد مامامو

اترك تعليقاً