سؤال وجواب

لماذا يوم العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر

لماذا يصادف يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر يوم العلم هو يوم خاص لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقام فيه الاحتفالات في 3 نوفمبر من كل عام، حيث يعبر هذا الاحتفال عن مقدار المشاعر والمشاعر التي تندرج في إطار مبدأ السلام والوحدة الوطنية بين جميع شعوب الإمارات. الإمارات، وكذلك لها دور في تعزيز وتنمية الشعور بالانتماء إلى محل الحضانة، وهو الوطن، لتكون هذه الفرحة دليلاً على تماسك وحدة الناس وأبنائهم.

يوم العلم

يوم العلم هو مناسبة وطنية سنوية أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2013، حيث تتألق دولة الإمارات العربية المتحدة بفرح بألوان العلم الجميل الذي يعلوها أسقف وشوارعها. العلم الإماراتي يرفرف فوق كل بيت في الإمارات، وتكثر أنشطة هذا اليوم على شكل أنشطة واحتفالات بدعم من الجهة الممثلة بالحكومة واسم الشعب وحتى المقيمين فيها، حتى تعمل الوزارات ومؤسسات القطاع العام التابعة لها على رفع العلم في هذا اليوم وكذلك القطاع الخاص .. عن المحبة والانتماء والولاء القوي للإمارات.

لماذا يوم العلم الإماراتي هو 3 نوفمبر

ولأول مرة، تم استدعاء علم دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971، عندما رفع زايد بن سلطان آل نهيان العلم بين يديه كمؤسس للدولة، معلناً أنها علم خاص للولايات المتحدة. . الإمارات العربية المتحدة، لأنها دولة مستقلة ولها سيادتها هناك. يجمع العلم الوطني بين مزيج من الألوان المختلفة، بما في ذلك الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، مما يرمز إلى الوحدة العربية. بلغ طول العلم نصف عرضه، وصممه عبد الله محمد المعينة خصيصًا، وبعد ذلك شغل منصب وزير مفوض في وزارة الخارجية الإماراتية. الذي يتزامن مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة ساحة قصر المنهل التي اعتُمدت مناسبة وطنية سنوية اعتبارًا من 2013.

حمل المرسوم المتعلق برفع العلم والمنشور في الجريدة الرسمية وهو نص قانون الاتحاد رقم 2 لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد والمؤرخ في 4 ذي القعدة 1391 هـ، والنص. يكون لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة الشكل والمقاييس والألوان التالية وهو كالآتي مستطيل طوله نصف عرضه، وينقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة، أولها. أحمر بالقرب من الصاري، وبقية المقاطع أفقية ومتساوية الشكل.

متى تم رفع علم الإمارات العربية المتحدة لأول مرة

فعاليات يوم الإمارات في 3 نوفمبر

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة العظيمة والعظيمة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة ليوم العلم الوطني، احتفالاً بأنه علم الدولة، حيث يتزامن رفع العلم مع بداية أغنية النشيد المؤلف للموسيقي سعد. عبد الوهاب، ثم اعتمدت كلماته عام 1996 وكتبها الشاعر الإماراتي الكبير عراف الشيخ عبد الله الحسن. كما نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قصيدة بعنوان يا علمنا غناها الفنان الإماراتي حسين الجسمي. يتضمن الحدث عددًا كبيرًا من الأنشطة مثل معرض للمشاركات الفنية لفنانين إماراتيين على علم الدولة، وكذلك مسابقات للمحتوى الثقافي والإذاعي، حيث يطرح مقدم البرنامج أسئلة على آذان العديد من المحطات الإذاعية الوطنية عبر البلد. ، حتى تتمكن شريحة كبيرة من المجتمع من المشاركة، بالإضافة إلى قيادة ورش عمل للتوعية بأهمية العلم وكيفية الحفاظ عليه ومعرفة استخدامه، ولا تنس توزيع الهدايا التذكارية والعديد من المطبوعات التي تحمل أهداف الحملة. [1]

ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة

يحتوي علم دولة الإمارات العربية المتحدة على أربعة ألوان مختلفة ومميزة وهي الأحمر، والأسود، والأبيض، والأخضر، والتي ترمز إلى الوحدة العربية، وعلى كل شخص يلعب دور المتحدث في يوم الإمارات أن يعرف كل لون ورمزه الذي يرمز لها على النحو التالي

  • لون أبيض

وهو يرمز إلى الإحسان والعطاء، وكذلك السلام وتوزيعه.

  • اللون الاخضر

إنه يرمز إلى الازدهار والمساحات الخضراء والنمو والازدهار، فضلاً عن ديمومة واستدامة التنمية الوطنية والبعث.

  • لون أسود

إنه يرمز إلى قوة شعب الإمارات ووحدته ومثابرته.

  • اللون الأحمر

إنه يرمز إلى تضحيات شعب الإمارات من أجل حماية الإنجازات والمكاسب الوطنية. كما أنه يستحضر إرث البطولة والاستشهاد الذي كتبه جنود الإمارات الشجعان بدمائهم.

أروع الكلمات في يوم العلم الإماراتي 2022

وبمناسبة يوم العلم الإماراتي الذي يصادف 3 نوفمبر، سيتم تقديم أروع كلمة في يوم العلم الإماراتي 2022

  • يعتبر يوم العلم الإماراتي من أسعد الأيام وأكثرها بهجة في قلوب كل مواطن إماراتي، حيث يلتقي جميع الإماراتيين بين الناس والحكام لتجديد ولائهم وحبهم وانتمائهم للوطن.
  • يعتبر من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وذكراه محفورة في جميع أنحاء الإمارات حيث أنه يوم ترفع فيه الإمارات علمها في سماء بلادها.
  • يمثل هذا اليوم الانتماء إلى الوطن العظيم، فضلاً عن اعتزازه المتزايد بكونه من الإمارات، ويشارك فيه كل من يقيمون هناك.
  • لهم الأولوية والحق الكبير في التعبير عن مشاعر الفخر والانتماء لهذا اليوم، لأنه نموذج للوحدة العربية التي يعبرون عنها من خلال الأغاني والاحتفالات.

القيم الأساسية للعلم

يتضمن هذا اليوم العديد من القيم والمبادئ التي يتمسك بها شعب الإمارات العربية المتحدة، بسبب التشنجات التي تملأ القلوب وتجعلها سعيدة، ومن هذه القيم

  • قيمة الوحدة العربية والتي لها دور في ضمان استعداد الجميع لرفع علم بلادهم عالياً.
  • الاتحاد كون الإمارات اتحاداً، وهي الهوية الأساسية التي تتكون منها، كما يمثل الاتحاد رمز الوجهة لجميع المساعي.
  • السلام التأكيد على مبدأ التعايش السلمي والمشترك بين جميع أبناء الوطن بمن فيهم المقيمون على أراضيها.
  • البيت الموحد يُنظر إلى أهل الدولة العظيمة على أنهم شعب موحد، موحد، مستاء في قسمه وولائه للحكام والوطن.
  • التسامح يعتبر حالة من التسامح لأنه يجمع كل الأجناس ويسمح لهم بالانسجام تحت رايتها.

في الختام، عنوان مقالنا اليوم لماذا هو يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر، حيث تم ذكر سبب تسمية يوم العلم والشخص المسؤول عن تنفيذ مهمة هذا اليوم، والرموز الدلالية على العلم كما تم ذكر الألوان ومعانيها، كما تم ذكر القيم الجوهرية للعلم والدولة.

السابق
موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي
التالي
شعر عن علم الامارات قصير جدا

اترك تعليقاً