سؤال وجواب

متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2022

ما هو تاريخ علم الامارات ليوم 2022 يعتبر هذا اليوم من أبرز المناسبات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم الاحتفال بعضوية علم دولة الإمارات العربية المتحدة بعظمته وتاريخه وأصالته وألوانه التي تحمل العديد من الدلالات المميزة، وفي هذا المعيار مقال بالموقع الإلكتروني سنتحدث فيه عن موعد يوم العلم الإماراتي 2022 ونحدد أهداف يوم العلم الإماراتي وأهم الأقوال والأشعار في هذا اليوم بالإضافة إلى صور يوم العلم الإماراتي 2022.

ما هو يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة

يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة وطنية مميزة يختبر فيها الشعب الإماراتي وجميع سكان الإمارات أروع المشاعر الوطنية للانتماء إلى هذا العلم وهذا البلد العظيم. نوفمبر من كل عام ميلادي، وهذا اليوم هو مناسبة وطنية تظهر التماسك والوحدة الوطنية بين جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبرز أيضًا مدى وحدة الإمارات قيادة وشعبًا في حب الوطن. والعمل على تقدمه وتطوره وبنائه وعظمته. أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم العلم الإماراتي في عام 2013 ج. يحتفل الناس بيوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام.

هناك جوانب عديدة للاحتفال بيوم العلم الإماراتي، حيث يرفع كل شعب الإمارات علم الإمارات فوق المنازل والمؤسسات الحكومية والخاصة في جميع مدن الإمارات، ويظهر الانتماء والحب والفداء لهذا العلم، التي توحد تحت لوائها شعب الإمارات وحكام الإمارات عامة. وفي ما يلي سنتحدث عن موعد يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة 2022 م. [1]

يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة تاريخ 2022

ويصادف يوم العلم الإماراتي لعام 2022 يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2022 م، والذي سيصادف الثامن والعشرين من ربيع الأول 1443 بالتقويم الهجري. إلى العلم الإماراتي وإلى الوطن الإماراتي الغالي. في هذا اليوم يعبر الشعب الإماراتي وجميع المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة وفيها بمختلف ألوانهم وطبقاتهم عن انتمائهم وحبهم للعلم الإماراتي، ويسعون لمزيد من العمل لتنمية الإمارات وتقدمها يوماً واحداً. أن يفخر كل مواطن إماراتي بانتمائه لهذه الأرض الطيبة المعطاءة التي لا تمل من العطاء والعطاء.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ يوم العلم الإماراتي 2022

ما هي أهداف يوم العلم الإماراتي

تسعى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بمؤسسات مختلفة، إلى تحقيق العديد من الأهداف في يوم العلم الإماراتي، وتتمثل هذه الأهداف في الآتي

  • العمل على توحيد جهود جميع العاملين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لبناء وطن عظيم ومواكبة التطور والتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة. الكل يعمل تحت سماء الأمة من أجل خير الأمة.
  • زرع مبادئ حب الوطن في دولة الإمارات العربية المتحدة للأجيال اللاحقة والتأكيد على ضرورة الانتماء للعلم الإماراتي وخلاصه والسعي لبقاء هذا العلم في سماء الإمارات.
  • دعم جميع الأنشطة الوطنية التي تعبر عن حب الوطن وترسيخ الروح الوطنية بين جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مؤكدا على ضرورة أن يعمل أفراد المجتمع معا من أجل بناء الدولة والأمة، وأن تظل دولة الإمارات العربية المتحدة عزيزة وكريمة وسخية، وأن تظل الإمارات في المكانة المرموقة التي يجدون أنفسهم فيها حاليا.

أقوال لا تنسى عن يوم العلم الإماراتي

وردت العديد من الخطب المتميزة من قادة وكبار المسؤولين في الدولة بخصوص يوم العلم الإماراتي، منها ما يلي

  • وقال محمد بن زايد آل نهيان عن يوم العلم الإماراتي “في يوم العلم يزداد فخرنا بلافتة المجد والشرف الذي يبقينا على قيد الحياة، كما يتعمق إصرارنا على جعلها رمزًا عالميًا للتميز والتقدم والتفرد. . “
  • وقال محمد بن خليفة آل نهيان في يوم العلم الإماراتي “اليوم نقف أمام علم الإمارات وقفة إجلال وإجلال لتأكيد هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وعضويتنا الصادقة في هذا”. أرض جيدة “.
  • وقال محمد بن خليفة أيضا في هذا اليوم “علم دولة الإمارات ضحى بشاهد على إنجازات الدولة في مختلف المجالات وفي جميع المحافل الدولية، مما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • وقال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن يوم العلم الإماراتي “كلما رأينا علم الإمارات يرفرف عالياً، يزداد الشعور بالمسؤولية تجاه وطننا، والحماس للحفاظ على مكانته وإصراره على حماية أصوله والحفاظ على قدراته. “
  • وقال حمدان “اليوم طموحات الزعيم المؤسس الذي رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في الفصل الأول من سجل إنجازات هذا البلد الشاب الذي رآه النور في يديه ويديه. لقد صنع إخوانها المؤسسون “.

شعر عن علم الإمارات

تتعدد القصائد التي كتبها أبرز الشعراء العرب عن دولة الإمارات العربية المتحدة وعلم الإمارات، ومن أبرز هذه القصائد ما يلي

  • قال الشاعر عن علم الإمارات في يوم العلم الإماراتي

كان علمي زايد روزينه هو مؤمننا ونحيا ونعيش معه وفي القلوب والقلوب والقلوب نخطط نحو وطنه وبالتالي رمزه في يد كايد وقومه تبعهم كايد وقومه تبعهم الفرسان .. اطمأن بصدقه في العلم الذي جمعه منا.

  • ومن القصائد التي قيلت عن علم دولة الإمارات العربية المتحدة

بالنسبة لشخص مثلك يستحق فقط القمم والقمم، فأنت تقبل فقط مع العظماء. ارفع مجدك وكرامتك يا علم يا فخر بيت مكارم يا حكمة عمود مجدك مرتفع بين الامم وانت بين الامم. ما عندك عدو يا علم .. ومن يعاديك أقسم أمام الله أنتم أشعةنا .. وأنت رمزنا في عظمتك وعلمنا وكبريائنا ولا سنين أو ظروف. لا تهزونا دمكم لوطننا رمز وعلم.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ أفكار التوزيع ليوم العلم الإماراتي 2022

صور يوم العلم الإماراتي 2022

في ختام ما ورد عن تاريخ يوم العلم الإماراتي 2022، وضعنا سلسلة من الصور في يوم العلم الإماراتي لعام 2022

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال، الذي حددنا فيه بداية يوم العلم الإماراتي، ثم تحدثنا عن يوم العلم الإماراتي 2022 وذكرنا ما هي أهداف يوم العلم. أهم القصائد في يوم العلم الإماراتي، واختتمناها بوضع سلسلة من صور يوم العلم الإماراتي لعام 2022 م.

السابق
صور عن البيعة السابعة 7 للملك سلمان بن عبدالعزيز 1443
التالي
سويفت كود بنك الانماء swift code alinma

اترك تعليقاً