سؤال وجواب

كم بلد يحد البرتغال

كم عدد الدول على الحدود مع البرتغال تتمتع البرتغال بموقع جغرافي متميز في العالم، وهذا ما دفع البرتغاليين إلى التطلع إلى ضم واستيلاء العديد من الدول والدول بحجة تحريرها من أيدي الأعداء. ومن خلال الموقع الرسمي تعتبر الجغرافيا من أهم العلوم التي بينت لنا وعلمتنا ما لا يعرفه. الرجل العريق من مواقع كل دول العالم وشمل كذلك القارات الموجودة والمحيطات والبحار والخلجان، ودخلنا في تفاصيل أكثر تحديدا عنها، من حيث حدود كل منها وتساؤلات أخرى عنها.، وحرصًا من موقع الإحالة على تزويدك بكل ما يتوافق مع أسئلتك، نسرد في هذه المقالة الإجابة المباشرة على ما تم اقتراحه، ونتناول أسئلة أخرى تتعلق بالبرتغال.

أين تقع البرتغال

تقع البرتغال في القارة الأوروبية على الجانب الجنوبي الغربي، على طول ساحل المحيط الأطلسي في شبه الجزيرة الأيبيرية، وهي إحدى الدول القومية القديمة في أوروبا. تقدر مساحتها بنحو 91.470 كيلومتر مربع وتحتوي على مياه على مساحة تقارب 620 كيلومترًا مربعًا، ونتيجة لذلك، تم تصنيفها في المرتبة 111 في العالم من حيث المساحة الإجمالية تقريبًا 92 090 كيلومترًا مربعًا، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنها تأسست في القرن العاشر عام 1139، وإلى جانب سكانها يحبون الحياة الريفية أكثر من حياة المدن والعواصم، لذلك فهي تتمتع بأهمية صناعية كبيرة جدًا، مما جعلها مشهورة في كثير الصناعات.[1]

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ المناطق الإدارية الواقعة في غرب السعودية، بما في ذلك المسجد الحرام والكعبة المشرفة

كم عدد الدول المجاورة للبرتغال

هذا السؤال، الذي طُرح في كثير من الأحيان، يهدف إلى أن يعني أنه على حدود دولة البرتغال، كم عدد البلدان التي يتم احتسابها بالنظر إلى موقع دولة البرتغال على خريطة العالم، فهي تقع في أوروبا على الجانب الجنوبي الغربي، وبالتالي يحدها من الجنوب والغرب المحيط الأطلسي ومن الشمال والشرق ولاية إسبانيا، وما ذكرناه فقط هو حدود البرتغال، لذلك نجيب على هذا السؤال “كم دولة على الحدود مع البرتغال ” الجواب هو

  • بلد وما هو المقصود بإسبانيا.

قد تكون مهتمًا أيضًا البيانات التالية توضح ارتفاعات بعض الجبال في السعودية السودة 302 بان 278 المجاز 290 ما هي أعلى الجبال

معلومات عن البرتغال

فيما يلي أهم المعلومات عن دولة البرتغال، وأهمها ما ساد في قضية ووصل إلى مستوى متوسط ​​، وهي

  • القارة أوروبا.
  • العاصمة لشبونة.
  • مدن بارزة لشبونة، بورتو، فونشال، ستو، براغا، أمادرو، ألمادوا، كاسيم، فيلا، نوفاد جايا، أكوالفا، سيتوبال وكويمبرا.
  • الحدود يحدها من الجنوب والغرب المحيط الأطلسي ومن الشمال والشرق إسبانيا.
  • المساحة تبلغ مساحة الأرض حوالي 91470 كيلومترًا مربعًا، وتبلغ مساحة المياه حوالي 620 كيلومترًا مربعًا، فتبلغ المساحة الإجمالية 92،090 كيلومترًا مربعًا.
  • في أي سنة تم تأسيسها تأسست البرتغال في القرن العاشر عام 1139.
  • اللغة الرسمية في البرتغال هي البرتغالية.
  • العملة الرسمية اليورو.
  • ألوان العلم البرتغالي ويتكون من 3 ألوان هي الأحمر والأخضر والأصفر.
  • أبرز الأماكن السياحية يوجد في البرتغال العديد من الأماكن السياحية بما في ذلك الأديرة والكنائس وجامعة كويمبرا وشاطئ برايا دا مارينيا وقلعة ساو جورج وقلعة أوبيدوس وقصر بينا الوطني وريفيرا أوف كيس وغيرها الكثير.
  • ترتيبها بين الدول تحتل البرتغال المرتبة 19 من حيث جودة الحياة، والمرتبة 13 من حيث السلامة والحماية، والمرتبة 8 من حيث أكثر الدول عولمة، والمرتبة 111 من حيث المساحة السطحية.
  • أعلى ارتفاع هو مونت بيكو في جزر الأزور، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 2350 مترًا.
  • الصناعات تشتهر بصناعة التعليب والمنسوجات والتعدين والآلات والنقل والسفن والبتروكيماويات والأواني الزجاجية والسيراميك وتكرير البترول ومواد البناء والصناعات الغذائية والورق والفلين.
  • أشهر رياضاتها كرة القدم، لأنها تضم ​​الدوري البرتغالي، وهي من أفضل بطولات كرة القدم في العالم.
  • أبرز أنديةها الأندية العملاقة الثلاثة، بنفيكا، بورتو، سبورتنج لشبونة.
  • ترتيب البرتغال من حيث الاقتصاد تحتل البرتغال المرتبة 30 من بين 44 دولة أوروبية من حيث أقوى الاقتصادات.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ السيدة زبيدة، زوجة الخليفة هارون الرشيد، أنشأت طريق الحج من الكوفة في العراق إلى مكة.

سكان البرتغال لعام 2022

قدر عدد سكان البرتغال لعام 2022 بنحو 10.196.709 نسمة أي 0.13٪ من إجمالي سكان العالم، انخفض بنحو 29478 نسمة مقارنة بالعام السابق، ويقدر عدد المواليد بـ 1.3 مولود لكل امرأة. ، ويبلغ معدل وفيات الرضع حوالي 2.3 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد، ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في البرتغال 82 عامًا.

قد تكون مهتمًا أيضًا الشيخ الذي اتفق مع الإمام محمد بن سعود على إقامة الدولة السعودية على التوحيد هو الشيخ

البرتغال على خريطة العالم

أدناه نقوم بتضمين صورة لموقع البرتغال على خريطة العالم، والتي تشمل العديد من المدن والبلدان المجاورة، الواقعة في القارة الأوروبية على الجانب الجنوبي الغربي

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ لقب محامي، واستمر في سياسة والده، وأكمل غزو معظم الدول العربية.

بهذا القدر من المعلومات توصلنا إلى خاتمة موضوع بحثنا والذي كان بعنوان كم عدد الدول المجاورة للبرتغال والذي تحدثنا من خلاله عن موقع البرتغال على وجه الخصوص، وتناولنا بعض المعلومات عن هذه الدولة مع سكانها. لهذا العام 2022، وقمنا أيضًا بتضمين صورة لخريطة العالم مع البرتغال عليها، نحاول من خلال هذا المقال إعطاء هذا السؤال إجابته الصحيحة.

السابق
تفاصيل التحرش بإبنة الفنانة نشوى مصطفى
التالي
معلومات عن مدينة جدة

اترك تعليقاً