سؤال وجواب

افرازات صفراء قبل الدورة وطلعت حامل

الإفرازات الصفراء قبل الحيض والحمل هي عبارات كثيراً ما تقولها النساء لبعضهن البعض، ثم الحيرة هي ما إذا كانت هذه الإفرازات علامة على صعوبات الحمل أو عدم الاستقرار واحتمال حدوث إجهاض، أم أنها إفرازات طبيعية تحدث أثناء الحمل وما شابه، و في موقع الإحالة نتعرف على إفرازات ما يخرج من مهبل المرأة قبل الدورة وخصائصها، وعلاقة هذه الإفرازات بالحمل وألوان الإفرازات التي تخرج من الرحم أثناء الحمل.

اصفرار إفرازات قبل الحيض وحملت

– الإفرازات المهبلية التي تخرج من المرأة قبل الدورة الشهرية أو بعدها من النوع الذي يخرجه المهبل لغرض التطهير الداخلي وحماية الجسم من الجراثيم والأمراض. والتي تشمل ما يلي

  • الشعور العام بالتعب والإرهاق والضعف العام للجسم.
  • الغثيان والميل إلى القيء خاصة في الصباح الباكر قبل الأكل.
  • صداع وآلام مختلفة في الجزء الأمامي والخلفي من الرأس.
  • تغير في شهية المرأة للطعام ونفورها من أنواع كثيرة من الطعام كانت تقبله من قبل.
  • الميل إلى تناول الأطعمة المالحة والشغف بالحلويات بسبب حاجة الجسم للمزيد من الجلوكوز خلال الأيام القليلة الأولى من الحمل.
  • الإمساك بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المرأة وزيادة هرمون الاستروجين في الجسم لتثبيت البويضة الملقحة على جدار الرحم.
  • النفور من الروائح القوية وعدم الرغبة في قبول الأطعمة ذات الرائحة القوية.

ما هي الإفرازات المهبلية الصفراء

هناك الكثير من الإفرازات التي يفرزها المهبل سواء في وجود الحمل أو في غياب الحمل، وهذه الإفرازات التي تخرج من المهبل يمكن أن تكون شفافة أو بنية أو بيضاء اللون، والإفرازات الصفراء تخرج من المهبل يمكن التعرف على المهبل على النحو التالي[1]

  • الإفرازات الصفراء عبارة عن مخاط وسوائل مهبلية تخرج من عنق الرحم.
  • غالبًا ما يتم إطلاق الإفرازات الصفراء قبل فترة الشهية التي تختبرها المرأة بمفردها.
  • كمية الإفرازات الصفراء التي تنزل من امرأة تختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة الجسم، فهناك نساء يكون إفرازاتهن غزيرة ويومية، وهناك نساء تفرز إفرازات بكميات قليلة ومتقطعة.
  • الإفرازات الصفراء التي تخرج من المهبل هي إفرازات طبيعية تقوم من خلالها الصالة الرياضية بتنظيف المهبل وتنظيفه وتهيئته لمزيد من الجماع.
  • غالبًا ما يكون الإفراز المهبلي المفرط ناتجًا عن عدوى بكتيرية أو فيروسية أثرت على المهبل أو عنق الرحم. يمكن أن يكون أيضًا علامة على الحمل إذا كانت هناك أعراض أخرى للحمل.

وانظري أيضاً سبب عدم الشعور بآلام الدورة الشهرية

خصائص الإفرازات المهبلية الطبيعية

السوائل المهبلية الطبيعية لها عدد من المواصفات التي تدل على عدم وجود مشاكل في رحم المرأة أو في مناطقها التناسلية، ومن أهم هذه المواصفات

  • تكون الإفرازات الطبيعية التي تخرج من المهبل عديمة الرائحة.
  • وتتمثل طبيعة هذه الإفرازات في أنها خفيفة السماكة خلال الفترة القريبة من الفترة بشكل مباشر، ويزداد هذا السماكة بقوة نحو أو أثناء نهاية الفترة.
  • كمية الإفرازات المهبلية الطبيعية تختلف من امرأة لأخرى، وهذا يتوقف على ما اعتادت عليه المرأة.

أسباب الإفرازات الصفراء قبل الحيض وأثناء الحمل

بعد إخصاب البويضة وتعلقها بجدار الرحم والحمل يبدأ الجسم في إفراز المزيد من هرمونات الحمل وخاصة هرمون الاستروجين الذي يساعد على تثبيت البويضة وزيادة انقسامها لإنهاء الحمل بأمان. هذا أمر طبيعي، ولكن إذا تحولت هذه الإفرازات إلى اللون الأصفر، فهذا يرجع أساسًا إلى أحد العوامل التالية[2]

عدوى بكتيرية

الالتهاب الناتج عن عدوى بكتيرية في المهبل من أكثر الأسباب شيوعاً للإفرازات الصفراء أثناء الحمل ومن علامات هذا الالتهاب الشعور بالحكة والتهيج داخل المهبل خاصة بعد الجماع والعلاقات الزوجية. نقل البكتيريا المسببة للالتهاب في الرحم وتجاوز عنق الرحم وتؤثر على السائل المحيط بالجنين.

العدوى الفطرية

إن وجود الفطريات في مهبل المرأة أمر طبيعي لا يمثل مشكلة، ولكن المشكلة تظهر عندما يزداد النمو المفرط لهذه الفطريات لسبب ما، وهو ما يظهر عند المرأة على شكل حرقان في الثديين، وبول وشهوة متكررة. الذهاب إلى الحمام والشعور بالألم أثناء العلاقة مع الزوج.

الأمراض الجنسية

تعتبر الأمراض المنقولة جنسياً من بين العوامل التي تؤدي إلى ظهور إفرازات صفراء أثناء الحمل. Des maladies telles que la gonorrhée, la syphilis ou le sida provoquent l’infection du vagin par des infections et des symptômes de santé pouvant provoquer une fausse couche ou une infection du fœtus par des maladies bactériennes qui affectent la construction de son squelette et de son الجهاز العصبي. .

إفرازات صفراء وعلاقتها بالحمل

كما ذكرنا سابقًا، فإن الإفرازات التي تخرج من المهبل طبيعية، والإفرازات الصفراء قبل الدورة الشهرية يمكن أن تكون علامة على الحمل أو قد تكون علامة على اقتراب دورتك الشهرية، إلى جانب أعراض أخرى للدورة الشهرية. الحمل مثل كفترة متأخرة، قلة الشهية للطعام، تشققات في عظام الجسم، وصداع.

هل تأتي دورتك الشهرية أثناء الحمل في الشهر الأول

هل الإفرازات البيضاء قبل الحيض علامة على الحمل

يمكن القول إن الإفرازات البيضاء قبل الحيض إذا كانت بكثرة ومتكررة فهي علامة على الحمل للأسباب التالية

  • يتبع بداية الحمل والتخصيب الناجح للبويضة العديد من التغييرات في البطانة الداخلية للرحم.
  • تزداد إفرازات الرحم إذا التصقت البويضة بجدار الرحم مما يؤدي إلى زيادة إفرازات البياض التي تخرج من عنق الرحم مصحوبة بإفرازات مخاطية.
  • زيادة هرمون الاستروجين في جسم المرأة أثناء الحمل لها تأثير في تقوية البطانة الداخلية للرحم للتكيف مع انقسام واستقرار الحمل، مما قد يتسبب في إفرازات بيضاء مختلطة لبقع الدم.
  • تساعد الإفرازات البيضاء التي تخرج من الرحم والمهبل أثناء الحمل على التخلص من الطبقة التالفة والأنسجة القديمة من جدار الرحم وتساعد في تجديد الخلايا في بطانة الرحم.

الفرق بين الحيض والحمل

هناك عدد من الفروق التي يمكن للمرأة أن تفرق بين فترة الحمل ودورة الدورة الشهرية، وأهمها

ألم الثدي

مع بداية الحمل وبداية انقسام البويضة، يبدأ الجسم في إفراز هرمون الاستروجين وهرمونات الحمل في دم المرأة الحامل، مما يؤدي إلى زيادة حجم الثدي عند المرأة الحامل. وشعور بالتيبس. في الجزء العلوي من الثدي، مع إحساس بتصلب الثدي نتيجة زيادة نشاط الغدد اللبنية والخلايا المسؤولة عن إنتاجها لاستقبال الجنين. أثناء الدورة الشهرية، تبدأ هذه الآلام بقوة ثم تنخفض تدريجياً حتى تختلف تماماً، ولا يحدث تصلب في الثدي أو يخرج بعد الإفرازات.

وجع بطن

خلال فترة الحمل وبدايته، تشعر المرأة بانقباضات عديدة في أسفل البطن وأسفل السرة، وتزداد هذه الآلام بمرور الوقت، وتأتي على فترات متكررة مع الشعور بالتقيؤ والغثيان، بينما تعاني المرأة في الدورة الشهرية. من تقلصات في أسفل البطن قبل يوم أو يومين من الدورة الشهرية، ثم تختفي وتنتقل مع مرور الوقت.

الشهية للطعام

في بداية الحمل، تتغير شهية المرأة بشكل ملحوظ، ورغبتها في تناول كميات أقل من الطعام بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة الحامل، فهي تبتعد عن روائح الطعام النفاذة، وتريد تناول المزيد من الأطعمة المالحة والحلوة. بينما تزداد شهية المرأة أثناء الدورة الشهرية للأكل، وخاصة الشوكولاتة والسكريات بشكل عام.

الشعور بالتعب والإرهاق

وهذه العلامة شائعة بين الحامل والمرأة التي يقترب موعدها. في كلتا الحالتين، تعاني المرأة من الإرهاق العام والتوتر والرغبة في النوم لساعات طويلة، لكن الضعف العام والتوتر أثناء الحمل يكون أكثر وضوحًا منه أثناء الحمل. الدورة الشهرية، وتعاني المرأة أيضًا من كسور في العظام وعدم القدرة على الوقوف لساعات طويلة.

وانظري أيضاً ما أسباب انقطاع الدورة في حضرة الأم

ألوان إفرازات الحمل

هناك ألوان عديدة للإفرازات التي تخرج من المهبل والرحم أثناء الحمل، وكل لون من هذه الإفرازات يعبر عن تغير معين في جسم المرأة، وألوان إفرازات الحمل هي كما يلي[3]

  • الإفرازات البيضاء التي تخرج من الرحم والمهبل، إذا كانت سميكة وتحتوي على كتل، فإنها تدل على عدوى فطرية في المهبل وعنق الرحم.
  • تكون إفرازات المهبل رمادية اللون ولها رائحة نفاذة كريهة الرائحة، مما يدل على وجود عدوى بكتيرية في جسم المرأة، وتزداد هذه الإفرازات الرمادية خاصة بعد الجماع.
  • تعتبر الإفرازات البنية من أكثر الإفرازات شيوعًا عند النساء، وهي إفرازات طبيعية أثناء الحمل، يقوم الجسم من خلالها بإخراج الأنسجة القديمة من جدار الرحم والخلايا التالفة.
  • الإفرازات ذات اللون الوردي قد تقلق المرأة الحامل، حيث تشير إلى وجود نسبة من الدم في هذه الإفرازات، والتي قد تكون علامة على مشاكل الحمل واحتمال حدوث إجهاض. هذه الحالة.
  • يشير الإفراز الشامل المصحوب بتقلصات وألم في البطن إلى الحاجة إلى التدخل الطبي الفوري والعناية الطبية لتجنب الإجهاض.

متى تخرج إفرازات الحمل

عادةً ما تحدث الإفرازات المهبلية أثناء الحمل قبل أسبوع أو أسبوعين من موعد الدورة الشهرية المتوقعة، وعندما تكون مصحوبة بالعديد من علامات الحمل، فإن بداية الحمل وحدوثه يكون مرتفعًا.

تعلمنا معنى الإفرازات الصفراء قبل الدورة الشهرية وحملتها، وألوان سوائل المهبل الطبيعية وكيف نفرق بين الدورة الشهرية والحمل المبكر، وتعلمنا ألوان الإفرازات أثناء الحمل ومتى تبدأ هذه الإفرازات.

السابق
سبب اغلاق بيتزا هت في السعودية
التالي
اي انواع البراكين الاتيه صغير الحجم وحوافه شديده الانحدار

اترك تعليقاً