سؤال وجواب

معلومات عن السفير الاماراتي في لبنان

معلومات عن السفير الإماراتي في لبنان، الذي يباشر جميع الأنشطة الدبلوماسية نيابة عن بلاده في بيروت، والذي انتشر اسمه مؤخرًا على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي وتناقلته وكالات الأنباء المحلية والمنظمات الدولية في سياق دعوته من قبل بلاده بعد الازمة الدبلوماسية الضخمة بين لبنان ودول الخليج بسبب تصريحات الوزير. وسائل الاعلام اللبنانية التي اغضبت سكان الخليج، وسيظهر لكم الموقع المجالي من خلال السطور التالية كافة المعلومات ذات الصلة.

معلومات عن سفير الدولة في لبنان

حمد سعيد سلطان الشامسي هو سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، ويحمل درجة الماجستير في التنمية الاقتصادية والسياسية وسفير المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، وله خبرة طويلة تزيد عن 20 عامًا في مجال العمل السياسي و دبلوماسي، وحصل على شهادة التميز الوظيفي من وزارة الخارجية.

انتداب حمد الشامسي

على مدار 20 عامًا، حقق السفير الإماراتي السفير حمد سعيد سلطان الشامسي العديد من الإنجازات وتمكن من اكتساب خبرة طويلة في أكثر من مجال، من خلال الوظائف والمناصب التي شغلها، و فيما يلي سنقدم أهمها

  • عين سفيرا للإنتربول.
  • شغل منصب مدير إدارة العمليات والمدير التنفيذي للجنة السلع الخاضعة للرقابة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عمل مديرا عاما لشركة الظاهرة القابضة.
  • عمل في الإدارة التنفيذية لشركة العين القابضة.
  • ترأس عدة وفود رسمية تمثل دولة الإمارات في الخارج.

إقرأ أيضاً معلومات عن سفير لبنان في السعودية

الإمارات تستدعي سفيرها في لبنان

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت 30 أكتوبر 2022 م، بياناً رسمياً في سياق تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اعتُبرت مسيئة ومُقالة تماماً. وقالت السلطات الإماراتية إن الدولة سحبت دبلوماسييها من بيروت وقررت منع مواطنيها من السفر إلى لبنان تضامنا مع السعودية الشقيقة، وأوضحت أن العمل في القسم القنصلي ومركز تأشيرات الدولة في بيروت تواصل العمل في الوقت الحاضر.[1]

يشار إلى أن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، ظهر خلال مقابلة تلفزيونية على قناة الجزيرة، موضحا موقفه من الحرب في اليمن، واصفا إياها بأنها مجرد دفاع عن النفس وحرب عبثية.

إقرأ أيضاً ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

تويتر حمد الشامسي سفير الدولة في لبنان

يمتلك السفير الإماراتي في لبنان حمد الشامسي حساب رسمي موثق عبر منصة تويتر باسم (HamadAlChamsi@) ينشر من خلاله التصريحات والبيانات الرسمية المتعلقة بعمله الدبلوماسي، كما يشارك التهاني والتعازي ويعلق على الأحداث المختلفة التي تظهر على الساحة المحلية أو العالمية، ويمكن الوصول إلى حسابه مباشرة “ من خلال الموقع الرسمي”.

إقرأ أيضاً معلومات عن سفير لبنان في البحرين

وهكذا أظهرنا لكم معلومات عن السفير الإماراتي في لبنان، حيث أوضحنا أهم المعلومات عنه، والمواقف التي شغلها، وكذلك قرار سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة باستدعاء السفير الإماراتي في بيروت، وذكر حساب السفير الرسمي لنا عبر منصة تويتر.

السابق
واجهات منازل سعودية دورين
التالي
كم تستغرق بطاقة الاحوال بدل تالف

اترك تعليقاً