سؤال وجواب

الرمز البريدي بيش السعودي

الرمز البريدي السعودي للبيش الذي سنتحدث عنه في هذا المقال حيث بدأت السعودية في اعتماد نظام بريدي جديد يسهل على المواطنين الوصول إلى الأماكن التي يريدونها بسهولة، وسيوفر الموقع المجالي إلى سيتم أيضًا معرفة تفاصيل الزائرين السخية حول الرمز البريدي في السعودية ونظام الترقيم في السعودية، كما سيتم معرفة الرمز البريدي لصبيا والرمز البريدي لأبين وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

الرمز البريدي في السعودية

يعد الرمز البريدي للمملكة العربية السعودية من الخدمات الجديدة التي تم اتباعها في المملكة للتسهيل على المواطنين، وهو خدمة بريدية جديدة تعتمد على نظام العنوان البريدي الجديد الذي تم اختراعه وفق منهجية علمية وتقنية عالية، من أجل الوصول إلى الخدمات البريدية المتميزة داخل السعودية، ومن أجل تغطية جميع المناطق والمدن في المملكة، تم استخدام نظام الموقع السعودي في وظيفة قطاع الأعمال والقطاع الخاص ليكون أكثر دقة وسرعة في الخدمة للمواطنين، وبالتالي فإن لكل مؤسسة رمزًا بريديًا لسهولة الوصول إلى أي موقع تريده.[1]

إقرأ أيضاً الرمز البريدي لمكة المكرمة والأحياء التابعة لها الرمز البريدي لمكة المكرمة

السعودية الرمز البريدي

الرمز البريدي السعودي لمدينة بيش هو 45971، لأن محافظة بيش هي إحدى محافظات منطقة جازان الواقعة في أقصى جنوب غرب السعودية، ومن الناحية التنظيمية، يوجد في محافظة بيش أربعة مراكز إدارية. المصلية، الحق، الفاتحة، الخلوية، النوجة.

الرمز البريدي بجدة و الأحياء التابعة لها رمز جدة البريدي

نظام الترقيم البريدي الجديد في السعودية

وفقًا للنظام البريدي الجديد للمملكة العربية السعودية، تم تقسيم السعودية إلى 8 مناطق بريدية، بحيث تضم كل منطقة بريدية منطقة إدارية واحدة أو أكثر، باستخدام الرقم الأول من نظام الترميز الجديد، وتم اتباع هذه الخطوة من أجل تفادي مشكلة تغيير الرموز البريدية بشكل كامل، وتم تقسيم المنطقة من العمود الأول للرموز إلى قطاعات، وتم مراعاة العوامل الطبيعية والجغرافية، بالإضافة إلى مراعاة مراعاة أهمية كل قطاع.

اقرأ أيضًا كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي والرمز البريدي

مناطق الرمز البريدي في السعودية

تم توزيع الأرقام الأولى من كل رمز بريدي على منطقة من السعودية، مع مراعاة أهمية كل منطقة وجغرافيتها ومعايير أخرى. تم توزيع الأرقام الأولى على المناطق على النحو التالي

  • منطقة الرياض حصلت على المركز الأول
  • منطقة مكة المكرمة أخذت رقم 2
  • المنطقة الشرقية حصلت على رقم 3
  • منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك أخذت رقم 4
  • منطقة القصيم ومنطقة حائل أخذت رقم 5
  • الحدود الشمالية ومنطقة الجوف أخذت رقم 7
  • منطقة جازان حصلت على رقم 8

الرمز البريدي لمدينة الرياض والأحياء التابعة لها

في نهاية مقال بعنوان الرمز البريدي السعودي للبايش، ذكرنا نظرة عامة على الرمز البريدي للمملكة العربية السعودية. تعلمنا أيضًا الرمز البريدي للمملكة العربية السعودية، الرياض، الرمز البريدي بجيزان والرمز البريدي. رمز محافظة الداير بالإضافة إلى نقل نظام الترقيم الجديد المتبع في السعودية.

السابق
ما هي السورة التي ذكرت فيها البسملة مرتين
التالي
كيف انهي علاقتي مع شخص يحبني

اترك تعليقاً