سؤال وجواب

سبب طرد السفير اللبناني من البحرين

سبب طرد السفير اللبناني من البحرين هو هذه القضية الشائكة التي تعرضت لها الجمهورية اللبنانية على خلفية التصريحات المفاجئة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي أشار فيها إلى التدخل السعودي الإماراتي في الأزمة السياسية الحالية سيوضح ما إذا كان السفير اللبناني قد طُرد من البحرين وسبب طرد السفير اللبناني من مملكة البحرين.

تصريحات وزير الاعلام جورج قرداحي

على خلفية التصريحات المفاجئة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اندلعت أزمة سياسية حقيقية بين دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات وبين الجمهورية اللبنانية أدت إلى طرد اللبنانيين. السفراء وانسحاب السفراء الخليجيين من لبنان، فيما استضاف الوزير جورج قرداحي برنامج برلمان الشباب الذي بث على قناة الجزيرة القطرية في آب من العام 2022، وناقش الأوضاع في الجمهورية اليمنية وأوضاع الحرب هناك و القضايا السياسية في اليمن. أدلى جورج قرداحي بالتصريحات التالية

  • وقال جورج قرداحي الحوثيون في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد العدوان الخارجي.
  • وعندما سئل جورج قرداحي عن تدخل الإمارات والسعودية في اليمن، وإذا كان هذا التدخل عدواناً خارجياً، أجاب جورج قرداحي “هناك عدوان، والحرب في اليمن حرب عقيمة يجب أن تنتهي.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ هل تم طرد السفير اللبناني من السعودية

هل طرد السفير اللبناني من البحرين

طلبت حكومة مملكة البحرين من السفير اللبناني لدى البحرين مغادرة البلاد خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وجاء طرد السفير اللبناني من البحرين بعد طرد السعودية للسفير اللبناني من أرضه في البحرين. سياق تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في الجمهورية وكانت الخارجية اليمنية قد أكدت أن قرار طرد السفير اللبناني جاء بعد سلسلة من التصريحات التي أدلى بها مسؤولون لبنانيون.

سبب طرد السفير اللبناني من البحرين

سبب طرد السفير اللبناني من البحرين التصريحات السياسية التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، في خطابه بشأن الحرب الدائرة في اليمن والموقف السياسي الذي اتخذته السعودية والإمارات تجاه الأزمة. هناك حرب.

سبب طرد السفير اللبناني من السعودية

تصريحات جورج قرداحي بعد الأزمة السياسية مع دول الخليج

بعد بدء الأزمة السياسية في دول الخليج العربي مع لبنان بسبب تصريحات جورج قرداحي التي أعلنها في مقابلة في آب / أغسطس مع برنامج برلمان الشباب، أدلى جورج قرداحي بتصريحات تحدث فيها عن تصريحات جورج قرداحي. السعودية في برنامج برلمان الشباب أسيء فهمها. وقد أدلى بتصريحاته الآتية في محاولة للتخفيف من حدة تصريحاته والتخفيف من حدة الأزمة السياسية التي اندلعت بسبب تصريحاته السابقة[1]

  • أولاً منذ صباح اليوم، تداولت بعض وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، وبعض المواقع الإلكترونية، مقتطفات من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة أون لاين، في برنامج “برلمان الشباب”، تحدثت فيها عن الحرب في اليمن، و ركزت وسائل الإعلام هذه على ما قلته عن الحوثيين الدفاع عن أنفسهم ضد العدوان الخارجي. لذلك أود أن أوضح ما يلي أولاً، أجريت هذه المقابلة في 5 آب (أغسطس) الماضي، قبل شهر من تعييني وزيراً في حكومة الرئيس ميقاتي.
  • ثانيًا لم أقصد بأي حال من الأحوال الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، التي يتمتع قادتها وشعبها بأعزاء ومخلصين.
  • ثالثا اصبحت الجهات التي تقف وراء هذه الحملة معروفة وتتهمني منذ تشكيل الحكومة بالقدوم لقمع الاعلام.
  • رابعًا ما قلته، إن الحرب في اليمن أصبحت حربًا عبثية يجب أن تنتهي، قلتها باقتناع ليس للدفاع عن اليمن، ولكن أيضًا من منطلق حب السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصالحهما.
  • خامساً أن يكون كلامي وما أحاط به من ضبابية سبباً لوقف هذه الحرب المؤذية لليمن وللسعودية والإمارات.

وهنا نختتم هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على سبب طرد السفير اللبناني من البحرين، وعلى تصريحات جورج قرداحي التي تسببت في الأزمة السياسية بين دول الخليج العربية ولبنان، وعلى تصريحاته بعد ذلك. الأزمة السياسية مع دول الخليج.

السابق
هل تم طرد السفير اللبناني من البحرين
التالي
سبب طرد السفير اللبناني من السعودية

اترك تعليقاً