سؤال وجواب

سبب طرد السفير اللبناني من السعودية

سبب طرد السفير اللبناني من السعودية، سحبت السعودية في الساعات الماضية السفير السعودي من دولة لبنان بالإضافة إلى طرد السفير اللبناني للمملكة، الأمر الذي أثار ردود فعل كثيرة. يأتي في وقت تشهد الجمهورية اللبنانية توترات اجتماعية وسياسية مع وضع اقتصادي يوصف بالانهيار، وفي موقع المرج سنتعرف على سبب طرد السفير اللبناني المتواجد في المملكة، وما إذا كان السفير اللبناني قد طُرد من السعودية وما تلاه من أزمات اجتماعية وسياسية باتت وشيكة.

سبب طرد السفير اللبناني من السعودية

ويعود سبب طرد السفير اللبناني من السعودية إلى تصريحات جورج قرداحي، وزير الإعلام في الجمهورية اللبنانية، التي دارت حول الحرب السعودية في اليمن. لكافة الواردات اللبنانية إلى المملكة بناء على تصريحات اعتُبرت “مسيئة” بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة 29/10/2022 م.

معلومات عن جورج قرداحي – السيرة الذاتية

جورج قرداحي سياسي وصحافي لبناني من مواليد 1950 في قرية فيترون حيث عاش طفولته ودرس في كلية الليدي اللويزة في الجامعة اللبنانية. كن مليونيرا “، برنامج” مسامحة كريم “وغيره من البرامج المقبولة على نطاق واسع في المنطقة العربية. [1]

تصريحات جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن

وصف الوزير اللبناني جورج قرداحي الحرب في اليمن بأنها عبثية وشدد على وجوب وقفها، إذ أثارت هذه التصريحات ردود فعل عنيفة من جهات شعبية ومسؤولين في السعودية، إضافة إلى إثارة ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى انتقادات واسعة لجورج وللحكومة اللبنانية والحكومة. أصدرت الحكومة اللبنانية، يوم الأربعاء 27/10/2022 م، بياناً لتوضيح أن التصريحات صدرت قبل أن يتولى جورج منصب وزير الإعلام، ثم نشر جورج سلسلة من تغريدات عبر حسابه على تويتر لتوضيح القضية والهدف من التصريحات.

شاهد أيضا ما قاله جورج قرداحي عن السعودية

الآراء السياسية لجورج قرداحي

اشتهر جورج قرداحي بآرائه السياسية المثيرة للجدل في السنوات الأخيرة، لا سيما موقفه من الأزمة السورية، حيث كان سبباً في فقدانه لوظيفته في MBC المعروف أنها سعودية، وعقده هناك. . إلى مليون ريال سعودي، لأنه دعم نظام بشار الأسد منذ بداية التظاهرات وكذلك بعد تحول الأزمة إلى حرب مفتوحة.

إقرئي أيضا من هي زوجة جورج قرداحي

في نهاية مقالنا سنكون قد عرفنا سبب طرد السفير اللبناني لدى السعودية، وقد حددنا البيانات التي تسببت في الأزمة بين السعودية والجمهورية اللبنانية في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى تقديم معلومات مهمة عن جورج قرداحي وآرائه السياسية التي أثارت الجدل مرارًا وتكرارًا.

السابق
سبب طرد السفير اللبناني من البحرين
التالي
حكم سب الريح والدهر على أنهما الفاعل للأحداث أو الفاعل مع الله عز وجل

اترك تعليقاً