سؤال وجواب

معلومات عن سفير لبنان في البحرين

معلومات عن السفير اللبناني في البحرين، الذي انتشر اسمه مؤخرا على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية والدولية، ردا على الأزمة الدبلوماسية الأخيرة التي حصلت بين لبنان ودول الخليج العربي وسط تصريحات وزير الإعلام اللبناني، التي أثارت غضبًا شديدًا، وسيشرح لك الموقع المجالي من خلال الأسطر التالية أبرز المعلومات التي تدور حولها، وآخر المستجدات المتعلقة بهذه الأزمة.

معلومات عن سفير لبنان في البحرين

ميلاد نمور هو سفير لبنان في البحرين، وشغل هذا المنصب لسنوات عديدة، أشرف خلالها على شؤون المواطنين اللبنانيين في المملكة وأدار الشؤون الدبلوماسية بين البلدين، ولكن في سياق التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية اللبناني. المعلومات التي وصفتها دول الخليج العربية بأنها هجومية، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أنها لا تريد وجود السفير اللبناني على أراضيها.

إقرأ أيضاً معلومات عن سفير لبنان في السعودية

البحرين تطرد السفير اللبناني وتستدعي سفيرها

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان رسمي، رغبتها في مغادرة السفير اللبناني ميلاد نمور، ومنحته 48 ساعة لمغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، الأمر الذي أثار حفيظة سكان الخليج، الأمر الذي أدى إلى يجد غير مقبول. وعدائية، وشددت على أن هذا القرار لا يشمل اللبنانيين الموجودين في البحرين.[1]

إقرأ أيضاً ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

معلومات عن وزير الإعلام اللبناني

جورج قرداحي هي وزيرة الإعلام اللبنانية الحالية، ولها تاريخ طويل في الإعلام. وظهر على الشاشات اللبنانية والعربية لتقديم العديد من البرامج من مختلف الاتجاهات واكتسب شهرة كبيرة في الوطن العربي بسبب تقديمه لفيلم “من سيفوز”. مليون “، وعين في وزارة الإعلام عند تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة. كانت المشكلة الأولى التي واجهها في هذا المنصب أزمة دبلوماسية كبرى مع دول الخليج العربية بسبب تصريحاته بشأن حرب اليمن.

تصريحات جورج قرداحي التي أغضبت دول الخليج

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي جدلا كبيرا وأزمة دبلوماسية استمرت بنتائجها حتى الآن ولا تزال مستمرة، كما ظهرت في مقابلة تلفزيونية سابقة مع قناة الجزيرة ووصفت حرب الحوثيين في العراق. اليمن كمحاولات من جانبهم للدفاع عن أنفسهم وبلدهم ضد العدوان الخارجي، كما أشارت إلى أن تدخل السعودية والإمارات يعد عدواناً على اليمنيين.

إقرأ أيضاً معلومات عن جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني الجديد – السيرة الذاتية

معلومات عن السفير اللبناني في البحرين، حيث ناقشنا أهم المعلومات المتوفرة عنه، كما عرضنا تفاصيل الأزمة الدبلوماسية التي أثارها وزير الإعلام اللبناني، والتي تسببت في طرد العديد من السفراء اللبنانيين إلى دول الخليج.

السابق
معلومات عن أنس بوخش السيرة الذاتية
التالي
كم عدد اللبنانيين في السعودية 2022

اترك تعليقاً