سؤال وجواب

معلومات عن سفير السعودية في لبنان

معلومات عن السفير السعودي في لبنان، الذي انتشر اسمه على نطاق واسع في الساعات الماضية بعد إعلان وزارة الخارجية السعودية عن استدعائه، وسط تصريحات مثيرة للجدل لوزير الخارجية اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن، والتي اعتبرتها المملكة مسيئة وأكدت على رفضها بالكامل، سيوضح لك موقع المجال من خلال السطور التالية معلومات عن السفير اللبناني لدى السعودية وكل التفاصيل المتعلقة به، وواقع هذه الأزمة الدبلوماسية.

معلومات عن سفير السعودية في لبنان

وليد بخاري سفير السعودية في لبنان. ولد في أبريل 1972 في السعودية. درس العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وتخرج بمرتبة الشرف عام 1995 الموافق 1416 م. تخرج في الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض، ثم حصل على درجة الماجستير في السياسة الدولية من جامعة كاليفورنيا، فولرتون بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقلد العديد من المناصب العليا، وحقق العديد من الإنجازات. السعودية وخادم الحرمين الشريفين في لبنان منذ آذار 2022.[1]

المناصب التي شغلها وليد البخاري سفير السعودية في لبنان

خلال مسيرة السفير وليد بخاري، اكتسب خبرة كبيرة في مجال العمل الدبلوماسي والسياسي، واستطاع أن يحقق نجاحات وإنجازات متتالية في جميع المناصب الموكلة إليه.

  • شغل منصب نائب رئيس البعثة السعودية في سفارة النيجر عام 1999.
  • شغل منصب القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في لوس أنجلوس من 2002 إلى 2006.
  • شغل منصب وكيل وزارة الخارجية السعودية.
  • تولى إدارة الجودة الشاملة في عام 2009.
  • عين في سفارة السعودية في برلين عام 2013.
  • عين نائباً للمدير العام للتخطيط والتنمية بوزارة الخارجية السعودية عام 2016.
  • عمل قائماً بأعمال المملكة في سفارة السعودية في بيروت عام 1437 هـ 2016 م.
  • عين مديرا عاما للشؤون والمراسم الدبلوماسية.
  • عمل وكيلاً مساعداً لشؤون المراسم عام 1438 هـ، 2017 م.
  • عمل وزيرا مفوضا في وزارة الخارجية السعودية.
  • عين قائماً بالأعمال بالنيابة في سفارة السعودية في لبنان.
  • عمل سفيرا للمملكة العربية السعودية في لبنان.

السعودية تستدعي سفيرها في لبنان

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في بيان رسمي، استعدادها لترك السفير اللبناني في الرياض، واستدعت سفيرها في بيروت، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين دول الخليج ولبنان، على خلفية التصريحات اللبنانية. وزير الاعلام جورج قرداحي حول الحرب في اليمن. السعودية هذه التصريحات عدائية وغير مقبولة على الإطلاق، وعقب بث الحوار الإعلامي المسجل للوزير اللبناني، أعربت المملكة عن موقفها بشكل مباشر وصريح، وتنتظر الرد من الجانب اللبناني، لكن لبنان لم يفعل. وصدرت المملكة بقرار حاسم لتعلن طرد السفير اللبناني واستدعاء سفيرها.

يشار إلى أن بداية الأزمة جاءت بعد بث تصريحات جورج قرداحي خلال برنامج “برلمان الشعب” على قناة الجزيرة، حيث قال جورج إنه اعتبر الحرب الدائرة في اليمن محاولة شعب للدفاع عن نفسه. ووصفها بأنها حرب لا معنى لها، وعندما سئل عما إذا كان تدخل السعودية والإمارات عدوانًا، ادعى أنه كان هناك اعتداء.

إقرأ أيضاً ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

وليد بخاري سفير السعودية في لبنان

السفير وليد بخاري، سفير السعودية في لبنان، لديه حساب رسمي موثق. وتعتبر المنصة الرسمية التي تنشر من خلالها جميع البيانات الرسمية بلغتها وتعلن من خلالها عن موقفها وموقف دولتها من أي حدث مهم يحدث على الساحة العربية أو العالمية .. من خلال الموقع الرسمي “.

اقرأ أيضًا معلومات عن سفير قطر الجديد لدى السعودية

وبذلك أظهرنا لكم معلومات عن سفير السعودية في لبنان، حيث قمنا بمعالجة أهم المعلومات عنه، وعرضنا أهم المناصب التي شغلها، حيث ذكرنا آخر تطورات الوضع الدبلوماسي بين مملكة البحرين. السعودية ولبنان، وبعد ذلك قررت المملكة استدعاء سفيرها من لبنان، وبحثنا الحساب الرسمي للسفير السعودي على منصة تويتر.

السابق
كم عدد اللبنانيين في السعودية 2022
التالي
موعد نزول نتائج القدرات 1443

اترك تعليقاً