سؤال وجواب

ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية وما سر الأزمة الدبلوماسية الأخيرة التي تناقلتها جميع المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفع وزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي الشارع العربي عامة والخليجية خاصة مع باقة من التصريحات الإعلامية التي عكست العديد من الألغاز والاتجاهات في شخصيته، والتي دلت على قراءة مسيسة للمشهد العام، ومن خلال الموقع المجالي يمكن للزائر العزيز التعرف على وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وتصريحات جورج قرداحي الأخيرة بشأن السعودية.

معلومات عن جورج قرداحي

جورج قرداحي هو وزير الإعلام اللبناني في الحكومة الجديدة. مواطن لبناني وإعلامي وسياسي. ولد في قرية لبنانية تسمى فيطرون تابعة لقضاء كسروان في محافظة جبل لبنان. هو شخصية عربية شهيرة من الشارع العربي، تأسس عام 2022 بعد فترة طويلة من الانقطاع الحكومي وفشل تشكيل الحكومة بسبب العديد من القضايا والتفاعلات التي أدت إلى أزمة اقتصادية كبيرة في الجمهورية اللبنانية نتج عنها وصلت قيمة صرف الدولار مقابل العملة الوطنية إلى أرقام غير مسبوقة.[1]

حصل الصحفي جورج قرداحي على درجة البكالوريوس في القانون من الجامعة اللبنانية، كلية نوتردام اللوز، لينتقل لاحقًا إلى المسار الإعلامي بكل ما يحتويه من خلال العمل في التلفزيون الرسمي اللبناني ثم الصحافة في الجريدة ( لسان الحال) للانضمام لاحقًا في العام 1979 م إلى فريق راديو مونت كارلو في فرنسا، اكتسب سمعته السيئة هناك حتى عودته إلى لبنان عام 1992 لتولي منصب رئيس التحرير في الإذاعة، ومن خلال الموقع الرسميك إلى وظيفة رئيس تحرير إذاعة الشرق، للانتقال أخيرًا إلى مجموعة (mbc) من خلال برنامج “من سيربح المليون” الذي انتشر في الوطن العربي، والذي جعل جورج قرداحي مشهورًا وشعبيًا. في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً معلومات عن جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني الجديد – السيرة الذاتية

ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

وقال جورج قرداحي في برنامج إعلامي شبابي وهم في استقباله أن السعودية تشن هجوماً على اليمن، وما يتعرض له الحوثيون هجوم واضح المعالم، وما يفعله الحوثيون في اليمن بمفردهم. – دفاع لصد هذا الهجوم من الخليج ولا سيما من السعودية. اعترف بأنه كان إلى جانب الحوثيين في حربهم ضد التحالف العربي في اليمن، معتبرا أن لهم حق في حربهم، وأن على المملكة أن توقف هذه الحرب لأنها حرب عبثية ولا جدوى منها. .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تعكس نظرة قصيرة النظر إلى المشهد العربي في اليمن، ونتيجة لذلك، اتخذت الحكومات العربية الخليجية مجموعة واسعة من الإجراءات تطالب بتوضيح البيان الصادر عن رجل يشغل منصب الوزير الرسمي. معلومات في بلد عربي. الحكومة، التي فجرت أزمة دبلوماسية وصفت بأنها الأعنف منذ بداية العلاقة بين البلدين الشقيقين، ونتيجة لذلك انبعث عدد كبير من ردود الفعل في شوارع السعودية ولبنان، تزامنا مع أزمة اقتصادية كبرى تشهدها البلاد. من قبل المواطن اللبناني بسبب التداعيات السياسية في المنطقة.

تعليق جورج قرداحي على تصريحاته عن السعودية

عقد وزير الإعلام اللبناني الجديد، جورج قرداحي، مؤتمرا صحفيا للتعبير عن عدد من التبريرات في سياق البيان الإعلامي الأخير الذي قال فيه إن الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تنتهي، وفق ما يلي

  • تداولت بعض وسائل الإعلام اللبنانية والعربية وبعض مواقع الإنترنت، منذ صباح اليوم، مقتطفات من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة أون لاين في برنامج “برلمان الشباب” تحدثت فيها عن الحرب في اليمن وهذه الوسائط. وركزت على ما قلته عن الحوثيين ودفاعهم عن الحوثيين أنفسهم في مواجهة العدوان الخارجي.

  • وتابع قرداحي “لذلك أود أن أوضح ما يلي أولاً، أجريت هذه المقابلة في الخامس من آب … أي قبل شهر من تعيني وزيراً في حكومة رئيس الوزراء ميقاتي … ثانياً، أنا لم أقصد الإساءة إلى المملكة بأي شكل من الأشكال “. السعودية أو الإمارات التي أحب وأكرم قادتها وشعبها “.

  • واضاف ثالثا اصبحت الجهات التي تقف وراء هذه الحملة معروفة واتهموني منذ تشكيل الحكومة بالقدوم لقمع الاعلام. رابعا ما قلته أن الحرب في اليمن أصبحت حربا لا معنى لها. قلت له باقتناع أن هذا يجب أن يتوقف، ليس للدفاع عن اليمن، ولكن أيضًا من منطلق حب السعودية والإمارات وحرصًا على مصالحهما. خامساً، أرجو أن يكون كلامي والضجة التي أحاطت به سبباً لوقف هذه الحرب المؤذية لليمن والسعودية والإمارات.

إقرأ أيضاً أسماء وزراء الحكومة اللبنانية الجديدة 2022

ردود على ما قاله جورج قرداحي عن السعودية على تويتر

شهد الشارع العربي حملة عنيفة من قبل ناشطين وفنانين وغيرهم في الردود التي أثرت على الأزمة السياسية بين لبنان والسعودية التي اشتهرت بمواقفها الداعمة لكل الدول العربية، وأهم ما قيل على هذا الموضوع

  • وقال ناصر القصبي عبر تويتر مؤسف ما قاله جورج قرداحي. …. يعني التمرد.

  • وقال الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد عبر حسابه على تويتر “بيان يفتقر إلى الموسيقى (المتوترة) التي جعلته مشهوراً، نرى ما حققه لبنان اقتصادياً وتطوره في جميع المجالات، وخاصة الكهرباء وأموال المودعين، وأضاف الأمير عبد الرحمن في تغريدة أخرى “أما سؤالك ألست دولة ذات سيادة

وهنا نصل إليكم في نهاية المقال الذي ناقشنا فيه ما قاله جورج قرداحي عن السعودية وتصفحوا سطوره وفقراته لتقديم جورج قرداحي الصحفي ووزير الإعلام اللبناني، ثم نقدم ما قاله جورج قرداحي عن السعودية. شبه الجزيرة العربية.

السابق
الدويش وش يرجعون، أصل عائلة الدويش من أي قبيلة
التالي
حكم الشرك في الالوهيه

اترك تعليقاً