سؤال وجواب

معلومات عن علي النمر السيرة الذاتية

معلومات عن علي النمر السيرة الذاتية، يعتبر علي النمر من الشخصيات التي انتشر اسمها في السنوات الأخيرة بعد الربيع العربي الذي حدث في عدد من دول المنطقة العربية التي ارتبط اسمه بها ولم تتم المصادقة على الاحتجاجات التي جرت في السعودية حيث وجهت إليه عدة تهم أخرى ذات صلة، مما أدى إلى إدانته بالإعدام حتى أصدر مؤخرًا أمرًا ملكيًا غيّر وجهة القضية. الموقع سنتعرف على علي النمر إلى جانب قصته والحكم الذي صدر بحقه إلى جانب مدة سجنه.

معلومات عن علي النمر في السيرة الذاتية

علي النمر هو سجين سياسي سعودي شارك في الاحتجاجات التي اندلعت في السعودية بين عامي 2011 و 2013، أي خلال الربيع العربي، ثم اعتقل في فبراير 2012 ثم حكم عليه بالإعدام في مايو 2014. بالإضافة إلى ذلك، منذ 23 سبتمبر / أيلول 2015، يجب أن يصادق الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود على عقوبة الإعدام، لأن الملك يقوم بة الحكم وفقًا للنظام الذي يعمل فيه في السعودية.

إقرأ أيضاً معلومات عن حسن بن عبدالله الغانم على السيرة الذاتية

سيرة علي النمر

على الرغم من حقيقة أن علي النمر سُجن في وقت مبكر، يمكن الحصول على الكثير من المعلومات من سيرته الذاتية، حيث أصبح اسمه معروفًا في السعودية بعد القرارات الملكية الأخيرة. [1]

  • الاسم الكامل علي محمد النمر.
  • مكان الميلاد العوامية – السعودية.
  • اسم الأب محمد باقر النمر.
  • الجنسية السعودية.
  • دين الاسلام.
  • المهنة ناشط حقوقي.
  • اللغة العربية.

تفاصيل اعتقال علي النمر

اعتُقل علي النمر في 14 فبراير / شباط 2012 أثناء احتجاجات السعودية عام 2012 التي تزامنت مع ثورات الربيع العربي. نموذج “بلاك بيري”. إضافة إلى ذلك، وبحسب ما نقله والده، فقد هاجمت المباحث نجله علي ليلاً، لأنها استهدفته بسيارتين، مما تسبب في كسور عديدة وإصابات أخرى، تتراوح بين المتوسطة والخطيرة، وهذا ما أصابته. نُقل إلى المستشفى وبقي هناك عدة أيام، ثم نُقل من مأمور السجن إلى سجن داخل الدمام، وأصرت جماعات حقوق الإنسان على أنه تعرض للتعذيب أثناء الاحتجاز.

تفاصيل إلغاء عقوبة الإعدام على النمر

ألغت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكم الإعدام الصادر بحق علي النمر، وحولت العقوبة إلى السجن عشر سنوات، والتي كان علي قد أمضى 9 منها، فيما تم هذا الإلغاء بموجب مرسوم ملكي صادر بشأن القصر. الذي يقضي بالسجن عشر سنوات على الأكثر بالنسبة لهم، وذلك بعد إعلان هيئة حقوق الإنسان في المملكة، في أبريل 2022، عن صدور قرار إلغاء عقوبة الإعدام للأشخاص الذين ارتكبوا جرائم مختلفة أثناء توقيفهم. لا يزال قاصرا، بالإضافة إلى تحديده لمدة 10 سنوات كعقوبة، بينما كان النمر في السابعة عشرة من عمره عندما اعتقل في مظاهرات القطيف.

معلومات عن محمد المصاري على السيرة الذاتية

تفاصيل الإفراج عن علي النمر

تم الإفراج عن علي النمر في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2022. وتحدث محمد النمر والد علي عن الموضوع عبر سلسلة تغريدات نشرها على منصة تويتر، شكر فيها عائلته وأصدقائه على دعمهم في الظروف الصعبة. ماضي. عقد من الزمان، بالإضافة إلى شكره للعاهل السعودي الملك سلمان على القرار التاريخي الذي اتخذه في أبريل من العام 2022، والذي وضع حداً لإعدام وإعدام القاصرين.

في نهاية مقالنا سنعرف معلومات عن علي النمر من السيرة الذاتية، وعرفنا تفاصيل اعتقاله بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بإلغاء عقوبة الإعدام بحقه، ثم علمنا بحقيقة ذلك. أفرج عنه من السجن في الأيام الأخيرة بعد الأنباء التي انتشرت بهذا الشأن في المملكة.

السابق
اسقف جبس بورد للصالات جديدة 2022
التالي
كيف نشعر بالهواء

اترك تعليقاً