سؤال وجواب

متى اخر ساعه من يوم الجمعه

Advertisements

وقد دفعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يستجيب الله تعالى الدعاء للمسلمين، وفي موقع يستجيب الله. التعريف بيوم الجمعة وسنتعرف على فضل يوم الجمعة وسنعرف متى تكون ساعة الاستجابة يوم الجمعة وندرج أدعية مستجابة يوم الجمعة وغير ذلك.

يوم الجمعة في الإسلام

إن كل أمة على وجه الأرض لها يوم مخصص من أيام الأسبوع يعتبر يوم خاص لعبادة والصلاة، حيث يعتبر اليهود يوم السبت هو يوم عيد وعبادة وعندهم، أما في فيتخذون من يوم الأحد خاصا للعبادة والصلاة وهو مقدس عندهم، أما في الإسلام فإنهم يوم الجمعة هو يوم عيد عند المسلمين وهو يوم ذكر وعبادة ودعاء ودعاء، في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة الصعقة، فأكثروا علي الصلاة فيه، وفصلاتكم عليّ. . قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا، قالوا قالوا لقد تعرضوا للصبر والصواريخ.[1]

Advertisements

اقرأ أيضًا علل خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة

متى اخر ساعه من يوم الجمعه

يوم الجمعة، ساعة جعلها الله تعالى مخصصة لاستجابة الدعاء، وأي يوافق عليها لا بد أن يستجاب له جميع دعاء ورد في حديث عن رسول الله عليه وسلم. الجمعة اثنتا عشرة ساعة فيها ساعة لا يوجد مسلم يسأل الله فيها شيئا، فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ ”،[2] وقد تم جمع هذه الحلقة حلقة من الرسم البياني الدائري، مما أدى إلى ظهور مفاجأة، ورأى، ورأى، ورأى، عن الرسم، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية.[3]

متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل يوم الجمعة

يوم الجمعة يوم عظيم في الإسلام، وهو عيد المسلمين، وقد فضله الله تعالى على الأسبوع، ومجال، رمضان، رمضان، رمضان، رمضان، رمضان، إسلام، إسلام[4]

  • إنَّ صلاة الجمعة هي أفضل الصلوات في الإسلام.
  • في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء بإذن الله.
  • في يوم الجمعة خلق الله تعالى آدم وفيه قبضه إليه.
  • الجمعة يكون يوم النفخ في الصور ويوم يصعق الخلق أجمعين.
  • إن قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة لها فضل كبير على المسلم، حيث أنها تجعل لقارئها نورا في السماء ويبقى النور ما بين الجمعتين.
  • خطبة الجمعة لها فضل كبير في الإسلام وتجمع المسلمين على كلمة الله تعا.
  • صلاة الفجر يوم الجمعة في جماعة خير من كل الصلوات في أيام الأسبوع.

اقرأ أيضًا متى تكون صلاة الامام يوم الجمعة سرية

دعاء اخر ساعه من يوم الجمعه

آخر ساعة من يكون مستجابا كما أخبرنا بذلك.

“اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أحمدك حمدا كثيرًا يوافي نعمك ويدفع نقمك ويكافئ مزيدًا من المعلومات، اللهم لك الحمد حمدا طيبا مباركا فيه، اللهم يا ربنا لك الحمد، اللهم ولعظيم سلطانك، اللهم ولك الحمد مراتك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك يا ربنا لك الحمد” ذا الجلال والإكرام، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما وقلنا، وما، وما، وما، وما، ولهم اغفر لي ذنبي، وطهر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين وجميع المسلمين ذ الجلال والإكرام ”.

أدعية مستحبة يوم الجمعة

توجد بعض الأدعية التي يستحب الدعاء الدعاء بها يوم الجمعة في آخر ساعة من بعد عصر يوم الجمعة وهي الساعة التي يكون فيها الدعاء مستجابا، أجواء بعض الأدعية المستجابة يوم الجمعة

  • يا رب يا رب يا رب يا رب يا رب يا رحمن، يا رحمن، يا ودود، يا رب يا رب يا ربود. اللهم إليك ماددت يدي، عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي. وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا. مشاهدة كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك عيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء يا سميع الدعاء. ما ذا قول وعطاء، وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين. إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له أمرت وأنا من المسلمين.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أعلنته وما أعلنته، وأنت مقدم وأنت المؤخر، إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن. عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

في نهاية مقال بعنوان متى اخر ساعه من يوم الجمعه تعرفنا على يوم الجمعة العظيم في الإسلام ولماذا فضل الله يوم الجمعة، وتعرفنا على ساعة الاستجابة يوم الجمعة وعلى فضل يوم الجمعة، وأدرجنا بعض الأدعية المستجابة في يوم الجمعة.

السابق
ابرز موضوعات سورة الرعد بيان صفات السعداء والاشقياء
التالي
هل أكل لحم الحصان حلال

اترك تعليقاً