الخدمات الإلكترونية

الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا

الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا، حيث تملك تركيا موقع جغرافي مميز والذي يربط قارة آسيا مع قارة أوروبا، بالإضافة إلى أنها من أكثر الدول التي تمر بها القوافل التجارية مما جعل الحكومة التركية تعمل على إنشاء طرق متطورة وجديدة، وذلك حتى تسهل حركة المركبات التجارية. دعونا وإياكم من موقع نتعرف على طريقة الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا.

الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا

تعتبر أنظمة المرور السريع من أفضل الأنظمة وأكثرها تطور، حيث يبحث السائق عن الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة المخالفات المرورية التي تعرض لها، كما تسمح الحكومة التركية للمخالفين أن يدفعوا المخالفات المترتبة عليهم بشكل إلكتروني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالاستعلام عن مخالفات طرق المرور السريع ““.
  • يجب إدخال رقم السيارة في المكان المخصص.
  • ينبغي على السائق أن يتأكد من رقم الكود المرسل له.
  • سيقوم الموقع بإظهار كافة المخالفات الموجودة على السيارة.

نبذة عن نظام المرور السريع HGS في تركيا

عملت الحكومة التركية على تجهيز أفضل الطرق وأكثرها حداثة، وذلك حتى تسهل مرور المركبات التجارية داخل الأراضي التركية ووصولها إلى البلدان المجاورة بأقصر الطرق، كما عملت الحكومة التركية على اتباع نظام يسمى HGS وهو نظام الدفع التلقائي والذي يعتبر من أحدث الطرق التي يمكن من خلالها أن يقوم السائق بدع المخالفات المترتبة عليه بشكل إلكتروني. بالإضافة إلى أنه يمكن للسائق أن يشحن الرصيد الخاص بهذا النظام عن طريق مركز البريد PPT ““.

قوانين أنظمة المرور السريع HGS

ينبغي على السائقين وأصحاب المركبات أن يكونوا على دراية تامة بجميع قوانين وأنظمة طرق المرور السريع، حيث يجب أن يقوم السائق بشحن الرصيد الخاص بمركبته بشكل دائم وعدم تركه فارغ، وذلك حتى لا يتم تطبيق المخالفات القانونية بحال كان رصيد HGS فارغ. ومن الجدير بالذكر بأن بطاقة HGS  تسهل على السائق عملية العبور بين البلدان والسير في الطرق السريعة وعلى الجسور التي تربط بين الدول المجاورة لتركيا.

شاهد أيضاً: .

رابط دفع المخالفات المرورية في تركيا

ينبغي على السائق الذي يترتب عليه مخالفات أثناء مروره في واحد من أنظمة الطرق السريعة أن يدفع المبلغ المترتب عليه في فترة 15 يوم، وذلك حتى لا تزداد المخالفات أو ترتفع نسبة الضرائب، حيث يمكن للسائق أو صاحب المركبة أن يستعلم عن المخالفات المترتبة عليه من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بالمخالفات المرورية ““.

شاهد أيضاً: .

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا، والذي تحدثنا فيه الطريقة التي يمكن للسائق أن يستعلم عن المخالفات بشكل مفصل، بالإضافة للتعريف بنظام HGS والرباط الرسمي الخاص بدفع المخالفات.

السابق
الاستعلام عن المخالفات قطر وزارة الداخلية
التالي
رابط موقع وزارة الداخلية قطر الاستعلامات والمتابعة

اترك تعليقاً