سؤال وجواب

ما هي اللغة الرسمية في النمسا

Advertisements

ما هي اللغة الرسمية في النمسا فجمهورية النمسا جمهورية فيدرالية غير ساحلية تقع في أوروبا الوسطى، يبلغ عدد سكانها 8.6 مليون نسمة، تشترك في حدودها مع أكثر من دولة المجر وألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وسلوفينيا وإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين، من هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المجال ما هي اللغة الرسمية لهذه البلاد، ونرفق لكم تاريخ اللغة الألمانية في النمسا، واللغات الأخرى المنتشرة في هذه البلاد.

ما هي اللغة الرسمية في النمسا

إن اللغة الرسمية في جمهورية النمسا هي اللغة الألمانية النمساوية، السبب وراء وجود هذه اللغة في النمسا هو الأصل التاريخي الطويل مع النفوذ الألماني الذي خضعت له هذه الجمهورية، فلم تبدأ النمسا في التحول إلى الأمة التي نعرفها اليوم إلا بعد الحرب العالمية الأولى، واللغة الألمانية النمساوية تختلف عن لغة الألمان ذاتهم في اللهجة وببعض المفردات، واللغة الألمانية النمساوية تستخدم بشكل رسمي في التعليم والإعلام والاتصالات الإدارية والأعمال الإدارية الحكومية، وتتأثر هذه اللغة باللهجات المحلية بما في ذلك اللهجة الفيينية، والتي لا يمكن التعرف عليها كثيرًا للمتحدثين الألمان، يتحدث اللغة الألمانية في النمسا 98% من السكان، باستثناء بعض كبار السن الذين يعيشون في المناطق الريفية.

Advertisements

ما هي لغة افغانستان الرسمية

اللغة الألمانية في النمسا

اللغة الألمانية في النمسا تضم مجموعة من اللهجات يتم التحدث باللغة في فورارلبيرغ (الولاية الفيدرالية الواقعة في أقصى غرب النمسا)، اللغة البارافية تستخدم كلغة عامية في النمسا، ويصل نسبة المتحدثين بها نحو سبعة ملايين نسمة من السكان، وتسود هذه اللهجة جنوب وشمال البلاد، وهناك مجموعة من اللهجات الألمانية العليا وهي مزيج بين الألمانية والسويسرية، يتحدث بها حوالي 300000 شخص.

تاريخ اللغة الألمانية في النمسا

كانت النمسا جزءًا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة حتى عام 1806 ثم أصبحت جزءًا من الاتحاد الألماني حتى الحرب النمساوية البروسية عام 1866 للميلاد بعد الحرب العالمية الأولى، تفككت الملكية النمساوية، فأصبحت المنطقة جزءاً من جمهورية ألمانيا، حتى جاءت معاهدة سان جيرمان أونلي منعت توحيد ألمانيا والنمسا، بعدها بدأت النمسا ببناء هويتها الوطنية، لكن حافظت على اللغة الألمانية كلغة رسمية لها، والصرب اسم يطلق المهاجرين إلى النمسا في عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية وبعد الحرب العالمية الثانية، وهم أكبر المجموعات العرقية التي تعيش في النمسا، السلوفينيون والكروات والهنغاريون والتركية هم مجموعات الأقليات المهمة الأخرى في البلاد، وهذا التكوين العرقي أثر على التنوع اللغوي في النمسا.

ما هي اللغة الرسمية للبرازيل

اللغات الأخرى في النمسا

يوجد عدة لغات يتحدثها السكان النمساويين في النمسا، وتشمل هذه اللغات ما يلي

  • اللغة البارافية البارافية تشكل مجموعة من اللهجات الأصلية في المنطقة، يتحدث بهذه اللغة في الأجزاء الشمالية والجنوبية من البلاد أكثر من 8 ملايين شخص في النمسا اللغة البافارية.
  • اللغة التركية تشكل اللغة التركية  حوالي 2.3% من اللغات التي يتحدثها سكان النمسا، وتعد من هذه اللغة من أكثر اللغات شيوعاً من الأقليات في البلاد.
  • لغة بورجنلاند الكرواتية ويتحدث بهذه اللغة حوالي 2.5% من سكان جمهورية النمسا، وخاصةً في مناطق بورغنلاند التي توجد في أقصى شرق النمسا.
  • اللغة الهنغارية يتحدث هذه اللغة حوالي 1000 شخص في جمهورية النمسا، وعلى الرغم من قلة المتحدثين في هذه اللغة إلا أنها لغة مهمة جداً.
  • اللغة الصربية يتحدث هذه اللغة حوالي 2.2% من سكان جمهورية النمسا.
  • اللغة السلوفينية يتحدث هذه اللغة حوالي 0.3% من سكان جمهورية النمسا، وهذه اللغة لغة رسمية في كارينثيا.
  • اللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وهي لغات أصلية مهمة يتحدث بها المهاجرين من هذه البلاد إلى جمهورية النمسا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان ما هي اللغة الرسمية في النمسا، فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار أرفقنا لكم تاريخ اللغة الألمانية في النمسا، واللغات الأخرى المنتشرة فيها.

السابق
ما هي ديانة ماجد الكدواني مسلم ام مسيحي
التالي
قدرة الفرد على التخيل تساعده على اتخاذ القرار السليم

اترك تعليقاً